جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. لوبيز بلا أهداف لأول مرة منذ 8 أشهر.. وتجديد عقد تاونسيند مع توتنهام

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

هدفان فقط للريال بمالاجا

اكتفى ريال مدريد بهدفين في مرمى الحارس المتألق ويلي كاباييرو ليحقق الفوز 2/صفر على ضيفه مالاجا في افتتاح المرحلة التاسعة من الليجا . وعزز الريال موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة. وعاند الحظ الريال في العديد من الفرص على مدار الشوطين كما لعب كاباييرو حارس ملقا دورا هائلا في المباراة وكان أحد أبرز نجوم اللقاء إن لم يكن أفضلهم على الاطلاق حيث تصدى للعديد من الأهداف المحققة على مدار الشوطين وأنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا هدف المباراة الأول في الدقيقة 46 وأضاف رونالدو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليحرز الريال ثلاث نقاط غالية ويتجمد رصيد مالاجا عند تسع نقاط في المركز العاشر.

بنلتي بايل غير صحيح

أكد خبير التحكيم في "ماركا" الإسبانية اندوخار أن ضربة الجزاء التي أعلن عنها الحكم لصالح ريال مدريد في الدقيقة 90 غير صحيحة لكون المهاجم الويلزي غاريث بيل سقط لوحده و لم يكن أي خطأ ضد اللاعب . و سجل رونالدو الهدف الثاني من ضربة الجزاء ليفوز الفريق الابيض بهدفين لصفر على ملقة في لقاء كان خلاله الحارس الأرجنتيني كاباييرو نجم اللقاء و منع الفريق الابيض من فوز كاسح حيث تصدى لأخطر الكرات من رجل رونالدو خصوصا.

البايس المدريدية:

لوبيز يحافظ على نظافة مرماه للمرة الاولى

تمكن دييجو لوبيز من الحفاظ على نظافة شباكه في سانتياجو برنابيو لأول مرة منذ أشهر.. و لم يتمكن الحارس الإسباني من المحافظة على نظافة شباكه منذ 17 فبراير الماضي في مباراة أمام رايو فاليكانو (2-0). ومنذ ذلك الحين خاض لوبيز 11 مباراة في الدوري الإسباني و تلقى أهداف في كافة المباريات.. ولكن يرجع ذلك أيضا للأخطاء الدفاعية التي يعاني منه الفريق وخصوصا بداية هذا الموسم. ولم يتلقى دييغو لوبيز في المباراة أمام مالاجا العديد من الفرص ولكن كان يقظا لضد الفرص الخطيرة التي خلقها فريق المدرب بيرند شوستر.

سبورت الكاتلانية:

في بمبلونا توقف الصاروخ الكاتالوني

بعد 8 إنتصارات متتالية شكلت بداية تاريخية لبرشلونة في الليجا .. نجح أوساسونا المترنح بالمسابقة في إيقاف المسيرة الكتالونية الناجحة وإستدرج البلوجرانا لتعادل مر بدون اهداف في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب رينو دي نافارا ضمن لقاءات الجولة التاسعة للدوري الإسباني. التعادل رفع رصيد برشلونة إلى 25 نقطة وضعته في الصدارة مؤقتاً في إنتظار نتيجة لقاء أتليتكو مدريد وإسبانيول ، فيما رفع أوساسونا رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس عشر.

موندو ديبورتيفو الكاتالانية:

ميسي مهدد بالاجهاد 

يواجه ليو ميسي خطر الارهاق بسبب السفر وضغط المباريات الذي قد يتعرض له الشهر المقبل بسبب التزاماته مع الارجنتين . وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن المنتخب  سيقوم بجولة مصغرة في الولايات المتحدة حيث سيلعب مباراتين وديتين الشهر المقبل مع الإكوادور والبوسنة. وينطبق نفس الأمر على خابيير ماسكيرانو زميل ميسي في البرسا، حيث سيلعب النادي الكتالوني في العاشر من الشهر المقبل ضد ريال بيتيس في الليجا وعقب المباراة سيسافر اللاعبان للأرجنتين وبعدها ينطلقان من هناك إلى نيويورك حيث يواجهان في 15 نوفمبر منتخب الإكوادور. بعدها يسافر المنتخب الأرجنتيني إلى مدينة سان لويس الأمريكية حيث سيواجه "راقصو التانجو" منتخب البوسنة في 18 من نفس الشهر ومن هناك يعود الاثنان  إلى برشلونة. ولكي تزداد الأمور قسوة ستنتظر اللاعبين مباراة غرناطة في 23 نوفمبر، بمعنى آخر فإنه لو شارك ميسي وماسكيرانو في كل المباريات سيكونان قد خاضا أربعة لقاءات في 13 يوما. يذكر أن هنالك بندا في عقد المباراتين الوديتين ملزم بمشاركة ميسي فيهما.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

فوسينيتش لن يلعب اليوم في فلورنسا

سيكون ميركو فوتشينيتش ضمن ثلاثة لاعبين مهمين لن يشاركوا مع يوفنتوس  أمام مضيفه فيورنتينا اليوم  الأحد بسبب الإصابة. وسيغيب فوتشينيتش مهاجم الجبل الأسود عن المباراة بسبب إصابة في الفخذ وهي نفس إصابة الثنائي الآخر فابيو كوالياريلا وستيفان ليختشتاينر. ومن المرجح أن يغيب هذا الثلاثي أيضا عن يوفنتوس عندما يلعب في ضيافة ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال اوروبا الأربعاء  واختار يوفنتوس 22 لاعبا لمباراة فيورنتينا وضمت القائمة لاعب الوسط ارتورو فيدال رغم تكهنات باستبعاده بسبب عودته إلى إيطاليا متأخرا بعدما ضمن مع تشيلي التأهل إلى كأس العالم 2014.

مارادونا مدين بالملايين للضرائب

أعلنت سلطات الضرائب أن  دييجو مارادونا مدين بإجمالي 39 مليون يورو ضرائب متأخرة عن سبعة أعوام قضاها في الدوري. وتم إبلاغ مارادونا الفائز بلقب كأس العالم 1986 مع المنتخب الأرجنتيني،بقيمة الضرائب المستحقة عليه في الفندق المقيم به خلال زيارته إلى ميلانو،واضطر اللاعب والمدرب السابق لتوقيع وثيقة الإخطار. ويتردد أن مارادونا /52 عاما/ تهرب من الضرائب خلال فترة احترافه في صفوف نابولي الإيطالي بين عامي 1984 و1991، ولكنه نفى أن يكون مدينا بهذا المبلغ واصفا هذه الخطوة بأنها مجرد "اضطهاد" من قبل السلطات الإيطالية. وقال مارادونا قبل سفره إلى روما :"إنني فقط أمنح الناس الحب وعرضا رياضيا لا يتخلله أي آذى لأي شخص". وتابع مارادونا الذي قاد نابولي للقبين الوحيدين للفريق في الدوري الإيطالي،مباراة روما مع نابولي الجمعة والتي انتهت بفوز روما 2/صفر.

جازيتا ديلا سبورت:

فوز ميلان رغم الصعوبات

استعاد ميلان نغمة الانتصارات في الدوري وحقق فوزا غاليا 1/صفر على ضيفه أودينيزي في السان سيرو .  و مجددا  سجل السلوفيني فالتر بيرسا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 22 ليقود ميلان إلى فوز ثمين رفع رصيده إلى 11 نقطة ليقفز من المركز الثالث عشر إلى المركزالسابع مؤقتا بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام لاتسيو انتظارا لباقي مباريات المرحلة. واستعد ميلان بهذا الفوز الثمين لمباراته المهمة والصعبة أمام ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء دوري أبطال أوروبا.

اللاعبون كانوا مشغولين ذهنيا بمباراة برشلونه

اعترف ماسيمو اليجري بان لاعبيه كان في غير تركيزهم بسبب مباراة برشلونه يوم الثلاثاء اضافة الى حالة الارهاق التي عانى منها الدوليون في منتخباتهم فهم يلعبون السبت بعد العودة الخميس فقط من المباريات الدولية بمسافاتها الشاسعة و تدربوا الجمعة ليلعبوا السبت و انعكس هذا على حالة الميلان تماما  بعكس لاعبي اودينيزي الذين ليس بينهم لاعبون دوليون و لهذا كانوا اكثر حيوية في المباراة.

الصحف الانجليزية:

ميل اون صانداي:

ساوثهامبتون يواصل المفاجآت

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه ساوثهامبتون 1- 1 على ملعب أولد ترافورد أحرز الهولندي روبن فان بيرسي هدف المانيو في الدقيقة 26، وتعادل الكرواتي ديان لوفرين لساوثهامبتون في الدقيقة 89. رفع المانيو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر وساوثهامبتون إلى 15 نقطة. النتيجة تعكس الأزمة الفنية التي يعيشها مانشستر يونايتد هذا الموسم، حيث بدا واضحا أن الفريق يعاني من نقص في اللاعبين القادرين على صناعة الفارق بالحلول الفردية المهارية بينما على العكس يواصل الحصان الاسود لهذا الموسم ساوثهامبتون مفاجآته المدوية التي بدات بالفوز خارج ارضه على ليفربول ثاني الدوري.

مورينهو وموعد مع الاثارة 

طرد البرتغالي جوزيه مورينيو خلال مباراة فريقه امام كارديف سيتي في حين اثار المهاجم صامويل ايتوو جدلا مختلفا خلال المباراة. وطرد انتوني تيلور حكم المباراة مورينيو قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4-1 بسبب احتجاج المدرب البرتغالي على ما اسماه تعمد لاعبي كارديف سيتي اهدار الوقت. اما الجدال الثاني الذي اثاره ايتوو فجاء بعد انطلاقه لينتزع الكرة من حارس كارديف ديفيد مارشال بينما كان يستعد لتسديدها ويحرز منها ادين هازارد الهدف الاول لتشيلسي في الدقيقة 33. وكان كارديف تقدم قبل ذلك بهدف من لاعبه جوردان موتش قبل ان تستقبل شباكه ثلاثة اهداف اخرى في الشوط الثاني.

صانداي ميرور:

السيتي ينضم لقافلة المقدمة

أشعل مان سيتي صراع القمة في الدوري الممتاز، وذلك بفوزه خارج ملعبه 3-1 على مضيفه ويستهام. واقترب مانشستر سيتي بفضل هذا الفوز من المركز الأول حيث يمتلك ارسنال 19 نقطة، ثم يأتي ليفربول وتشلسي برصيد 17 نقطة وبعدهما السيتي برصيد 16 نقطة. مانشستر سيتي كان الأفضل في معظم دقائق المباراة، وسنحت له عدة فرص أخرى للتسجيل لكنه اكتفى بهدفين لسيرجيو أجويرو وأخر لديفيد سيلفا في الدقائق 16 و51 و80، في حين أن هدف ويستهام الوحيد سجله ريكاردو فاز في الدقيقة 58. يذكر أن هذا الفوز هو الأول للسيتي خارج ملعبه هذا الموسم مع المدرب مانويل بيلجريني، وهو الذي تنتظره مباراة صعبة في دوري الأبطال .

تجديد عقد تاونسيند مع سبيرز

أعلن توتنهام عن تمديد عقد النجم الصاعد بسرعة الصاروخ في صفوف منتخب الأسود الثلاثة أندروس تاونسند لمدة أربعة أعوام. وبعد أن قضى فترات إعارة في تسعة أندية مختلفة حقق تاونسند /22 عاما/ بداية رائعة في الموسم الحالي،ونال جائزة أفضل لاعب خلال الظهور الدولي الأول له يوم الجمعة الماضي عندما سجل هدفا وصنع أخر خلال فوز المنتخب الإنجليزي على ضيفه الجبل الأسود (مونتنجرو) 4/1 بتصفيات كأس العالم. وذكر توتنهام في بيان له :"نشعر بالسعادة للإعلان عن توقيع تاونسند عقدا جديدا مع النادي يمتد لأربعة أعوام". وشدد تاونسند من جانبه على أنه شعر بالارتباك بشأن الضجة التي حدثت عقب وصف المدير الفني للمنتخب الإنجليزي روي هودجسون له بأنه "قرد فضاء" بين شوطي المباراة التي فاز بها المنتخب الإنجليزي على نظيره البولندي بهدفين نظيفين يوم الثلاثاء الماضي. ونقلت تقارير عن هودجسون قوله "إطعم القرد" في إشارة إلى تمريرات الظهير الأيمن كريس سموليند إلى الجناح المتألق أندروس تاونسند. ويعود أصل هذه الجملة الشهيرة إلى سنوات عديدة عندما كانت وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) تطلق رحلات استكشافية باستخدام قرود لإجراء تجارب وحينها شعر رائد فضاء بالملل من قيام القرد بكل شيء فسأل وحدة التحكم إذا كان مطلوبا منه أن يفعل أي شيء فجاء الرد الشهير "إطعم القرد" بعد 15 دقيقة. واستخدم هودجسون هذه الجملة للتعبير عن بناء خطة إنجلترا على تمرير الكرة إلى تاونسند الذي يمر بحالة من التألق ويعتبر من أبرز لاعبي إنجلترا في المباراتين الأخيرتين بتصفيات كأس العالم. وقال تاونسند :"الأمر كله تم نقله،تم نشره في الأخبار في الأيام الأخيرة،وأعتقد أن الجميع ينبغي عليهم التركيز في التأهل إلى البرازيل،وليس التركيز على الجوانب السلبية،إنها أخبار ساذجة". وأضاف :"المدرب أخبر اللاعبين بمنح الكرة لي،لذا فهي مجاملة بشكل ما".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ماجديبورج

ماجديبورج

11 15
الأهلي

الأهلي

30

الأهلي يتقدم على ماجديبورج الألماني 15-12 في الشوط الأول