جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مستقبل صلاح.. بديل تين هاج.. وبرشلونة يهين ريال مدريد

صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

سيتي يرفض طلب يونايتد

رفض نادي مانشستر سيتي، طلب جاره مانشستر يونايتد بنقل لاعبيه أليخاندرو جارناتشو وكوبي ماينو إلى مدينة باريس الفرنسية، لحضور حفل الكرة الذهبية، على متن الطائرة التي سوفرها سيتي للاعبيه لحضور هذا الحفل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الطلب قوبل بالرفض من إدارة سيتي، حيث أبلغ يونايتد بأن الطائرة ممتلئة تمامًا، ولن يتوفر أي مقاعد إضافية للاعبي يونايتد المتفائلين بالمشاركة.

وأضافت الصحيفة أن هذه الواقعة تأتي في ظل توجه مانشستر يونايتد نحو خفض التكاليف، بعدما انضم المستثمر البريطاني الشهير السير جيم راتكليف إلى مجلس الإدارة في وقت سابق من هذا العام.

ويمثل مانشستر سيتي كل من روبن دياس، وفيل فودين، وإيرلينج هالاند، ورودري في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية.

تشافي بديل تين هاج

وضع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لبرشلونة، ضمن قائمة المرشحين لخلافة إيريك تين هاج حال رحيله عن تدريب الفريق.

وذكرت الصحيفة، أن إدارة مانشستر يونايتد تواصلت مع تشافي هيرنانديز، لبحث إمكانية استبدال المدرب الحالي إريك تين هاج، وذلك في ظل النتائج المتذبذبة للفريق مع بداية الموسم.

وأوضحت الصحيفة أن تشافي لا يرغب حاليًا في تولي تدريب فريق إسباني آخر، مما يجعل خيار الانتقال إلى مانشستر يونايتد ملائمًا لطموحاته المستقبلية.

سكاي

يونايتد يدخل سباق التعاقد مع ديفيز

أصبح مانشستر يونايتد منافسًا قويًا في الصراع على التعاقد مع النجم الكندي ألفونسو ديفيز، لاعب بايرن ميونيخ، إلى جانب ريال مدريد الذي يطمح بدوره لضم اللاعب الشاب إلى صفوفه.

وبحسب مصادر شبكة سكاي، فقد تحول اهتمام يونايتد من خطوة استطلاعية قبل أيام إلى عرض رسمي، حيث قام مسؤولو النادي الإنجليزي بالتواصل المباشر مع ديفيز وتقديم عرض فعلي له.

ويعد ديفيز، الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، أحد أبرز المواهب الشابة في سوق الانتقالات، ويشكل رفضه لتجديد عقده مع بايرن ميونيخ مؤشرًا واضحًا على رغبته في خوض تجربة جديدة خارج البوندسليجا.

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

غضب جيرونا

عبر ميشيل مدرب جيرونا عن غضبه، بعد خسارة فريقه أمام لاس بالماس بهدف نظيف، في الدوري الإسباني، بسبب القرارات التحكيمية.

واعترض مدرب جيرونا على إلغاء هدف فان دي بيك، مشيرًا إلى أنه لم يجد تفسير لهذا القرار، مضيفًا: "سجلنا هدفًا قانونيًا وأخذوه مننا دون أن نعرف السبب".

سبورت

برشلونة فليك يهين ريال مدريد

احتفت صحيفة سبورت بانتصار برشلونة العريض على حساب غريمه ريال مدريد، برباعية دون رد، وأشارت إلى أن فريق المدرب الألماني هانز فليك قد أهان صاحب الأرض وأكمل أسبوعًا لا ينسى بالنسبة له.

ونجح فليك من خلال تغييراته في التحكم باللقاء، رغم بدايته بنفس تشكيل مباراة بايرن ميونيخ، لكنه استطاع إسعاد جماهير برشلونة بانتصار ساحق، وأطلق صافرات الإنذار في البيت الأبيض.

ماركا

ليفاندوفسكي يحلق في صدارة الهدافين

واصل روبرت ليفاندوفسكي تألقه مع برشلونة، وسجل لأول مرة في شباك ريال مدريد بالدوري الإسباني، ثنائية على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

رفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 14 هدفًا بعد مرور 11 جولة فقط من الدوري الإسباني، ليحلق في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه أيوزي بيريز لاعب فياريال.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

التشكيل المتوقع لكلاسيكو إنتر ويوفنتوس

يستدرج إنتر ضيفه يوفنتوس إلى ملعب جوزيبي مياتزا هذا المساء في كلاسيكو يقام ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

ومن المنتظر أن يبدأ إنتر بالتشكيل التالي: سومر، بافارد، دي فري، باستوني، دومفريس، باريلا، زيلينسكي، مخيتاريان، ديماركو، تورام ولاوتارو.

أما يوفنتوس، قد يبدأ فريق تياجو موتا بكل من دي جريجوريو، كامبياسو، دانيلو، كالولو، كابال، فاجيولي، لوكاتيلي، ويا، ماكيني، يلدز وفلاهوفيتش.

كالتشيو ميركاتو

عودة بالوتيلي

توصل المهاجم ماريو بالوتيلي إلى اتفاق مع نادي جنوي بشأن انضمامه إلى فريق جلاردينيو حتى يونيو 2025.

المفارقة أن كلًا من بالوتيلي وجلاردينيو تزاملا سويًا في صفوف المنتخب الإيطالي كما شاركا معًا في مباراة واحدة، عام 2010.

أما في المواجهات المباشرة، التقى بالوتيلي بجلاردينيو 7 مرات كلاعبين، لم يخسر خلالها الأول في أي مناسبة سواءً مع إنتر أو ميلان.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

شكوك حول مستقبل صلاح مع ليفربول

بدأ محمد صلاح الموسم بشكل رائع تحت قيادة مدربه الجديد آرني سلوت، قبل مواجهة حاسمة تجمع ليفربول مع أرسنال يوم الأحد.

وتشهد المواجهة أهمية كبرى، حيث يسعى ليفربول، الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تحقيقه 7 انتصارات في 8 مباريات، إلى توسيع الفارق إلى 7 نقاط مع منافسه أرسنال، مما يعزز موقعه في صراع اللقب.

ومع انتهاء عقد صلاح في الصيف المقبل، تزداد الشكوك حول مستقبله مع الريدز، لكن الفريق يعتمد، للسنة السابعة على التوالي، على إمكانيات نجمه المصري الذي يمثل أحد أبرز أعمدة قوته الهجومية.

فوت ميركاتو

رينارد يعود إلى السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا عودة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد إلى قيادة المنتخب الأول لكرة القدم مساء السبت، بعد توقعات واسعة النطاق في الساعات الأخيرة.

وكان رينارد قد غادر منصبه مع المنتخب السعودي عقب كأس العالم 2022 ليتولى تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، بهدف تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم 2023 في أستراليا والمشاركة في الألعاب الأولمبية.

ويعود رينارد الآن إلى مقاعد البدلاء في السعودية، في خطوة يسعى من خلالها لقيادة المنتخب نحو نجاحات جديدة في تصفيات كأس العالم 2026.

الصحافة الألمانية

سكاي ألمانيا

انتكاسة جديدة لدورتموند

بعد أربعة أيام من الهزيمة 5-2 في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، تعرض بوروسيا دورتموند لانتكاسة جديدة بالسقوط أمام أوجسبورج بهدفين مقابل هدف بالدوري الألماني.

ولم يحقق دورتموند أي فوز خارج ملعبه هذا الموسم حتى الآن بالبوندسليجا، كما تلقى الهزيمة الرابعة في آخر 7 مباريات بجميع المسابقات.

ورغم الانتقادات التي يتعرض لها مدرب دورتموند نوري شاهين بسبب العروض المخيبة للأمال، إلا أن مستقبله ليس في خطر.

بيلد

مخاوف في بايرن

يشعر رؤساء نادي بايرن ميونخ ببعض المخاوف والقلق بشأن المدرب كومباني خاصة بعد الهزيمة الثقيلة ضد برشلونة بنتيجة 4-1.

وما يثير قلق بايرن هو تواجد الفريق حاليًا بالمركز 23 بدوري أبطال أوروبا من فوز وحيد وهزيمتين.

كما تلقى البافاري 14 هدفا في 10 مباريات بجميع المسابقات.

رؤساء بايرن يشعرون بالقلق أيضًا بشأن ما إذا كان كومباني سيحافظ على الدفاع محكمًا، خاصة في المباريات الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg