جميع المباريات

إعلان

10 مباريات بقرار من فيفا.. جاكي شان يتسبب في إيقاف لاعب كومو الإيطالي

هوانج هي تشان

هوانج هي-تشان - لاعب وولفرهامبتون

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، لاعبًا من نادي كومو الإيطالي 10 مباريات، بسبب جاكي شان، على خلفية واقعة عنصرية حدثت في الصيف، قبل انطلاق الموسم الرياضي 2024-2025.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن فيفا أصدر قرارًا بإيقاف اللاعب الإيطالي ماركو كورتو 10 مباريات بسبب إساءته العنصرية، مع إيقاف التنفيذ خلال 5 من تلك المباريات لمدة عامين.

كورتو انتقل نهاية الصيف معارًا إلى تشيزينيا الإيطالي، لكن الواقعة التي تم إيقافه بسببها، ارتكبها أثناء دفاعه عن ألوان كومو.

جاكي شان يوقف لاعب كرة قدم

تعود الواقعة العنصرية إلى منتصف يوليو الماضي، عندما واجه وولفرهامبتون منافسه كومو الإيطالي وديًا، في مباراة انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدف نظيف من توقيع الأيرلندي مات دوهيرتي.

أثناء اللقاء الودي، كان المدافع كورتو مكلفًا بمراقبة المهاجم الكوري الجنوبي هوانج هي-تشان.

وتوقف هوانج عن اللعب فجأة ليبلغ زملاءه في وولفرهامبتون أنه منزعج بسبب عبارة عنصرية من لاعب كومو، ما دفع زميله البرتغالي دانييل بودينسي إلى الدخول في مشاجرة مع كورتو، ليوجه له لكمة أسقطت أرضًا، الأمر الذي أدى بالطبع إلى حصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

بعد ودية كومو، قال جاري أونيل، مدرب وولفرهامبتون: "سمع هوانج تعليقًا عنصريًا.. وتحدثت معه على الفور، وخيرته بين الانسحاب أو مواصلة اللعب لكنه كان حريصًا على البقاء ومساعدة فريقه".

وأكمل المدرب الإنجليزي تصريحاته في هذا الصدد: "يشعر هي-تشان بخيبة أمل كبيرة بالطبع.. سيكون بخير، وسيحصل على دعمنا الكامل، وسنستقبله في الصباح لنتأكد من أنه بخير".

أما كومو، اعترف النادي الإيطالي عبر بيان رسمي بأن أحد المدافعين وجه عبارة إلى هوانج هي-تشان، لكنه زعم بأن المقصود منها ليس عنصريًا أبدًا، حيث قال له: (تجاهلوه.. إنه يعتقد أنه جاكي شان).

النادي الذي يدربه الإسباني سيسك فابريجاس شدد على أن المدافع قصد بـ"جاكي شان"، الإشارة إلى اسمه فقط.

سرعان ما لجأ الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم بحسب بيان رسمي إلى فيفا، ليقدم شكوى رسمية ضد لاعب كومو، ما انتهى بإيقافه 10 مباريات، مع إلزامه بالمشاركة في خدمات مجتمعية، والخضوع لتدريبات تعليمية مع منظمات معتمدة من الاتحاد الدولي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg