جميع المباريات

إعلان

صحوة لم تكتمل في روما.. هل استحق دي روسي الإقالة؟

دي روسي

دانييلي دي روسي

أقدم نادي روما الإيطالي، على إقالة المدرب دانييلي دي روسي، من على رأس القيادة الفنية للفريق، بعد أن قضى 246 يومًا خاض خلالها 30 مباراة رفقة ذئاب العاصمة.

وأعلن روما في بيان رسمي اليوم الأربعاء إعفاء دانييلي دي روسي من منصبه كمدرب للفريق، لمصلحة النادي، لكي يستطيع الجيالوروسي العودة سريعًا إلى المسار الصحيح.

ووجه روما الشكر إلى دانييلي دي روسي، على الفترة التي قضاها رفقة الفريق خلال الفترة الماضية، على أن يعلن عن المدير الفني الجديد للجيالوروسي.

مهمة دانييلي دي روسي في روما

تولى دانييلي القيادة الفنية لناديه روما ليعود إلى فريقه الذي نشأ داخل صفوفه سنوات عدة كلاعب، حيث خاض مع الفريق 616 مباراة، ونجح في تسجيل 63 هدفًا، وتمكن من تقديم 61 تمريرة حاسمة.

خاض دي روسي تحدي جديد رفقة روما عندما تولى قيادته فنيًا بالمنحنى الأخير بالموسم الماضي، حين كان الفريق متواجدًا بالمركز التاسع ويواجه صعوبة في الارتقاء في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

تمثلت مهمة دي روسي رفقة روما والتي تضمنت وجوده لمدة 246 يومًا، قيادته للفريق في 30 مباراة بمختلف المسابقات التي ينافس عليها ذئاب العاصمة.

بدأ دي روسي مهمته رفقة روما في الموسم المنقضي بمواجهة هيلاس فيرونا، ونجح في تحقيق فوز هام على الفريق في مستهل مشواره، قبل أن يواصل صحوته ويعبر ساليرنيتانا وكالياري، قبل أن يصطدم بإنتر ميلان.

الهزيمة الأولى لروما تحت قيادة دي روسي كانت أمام إنتر ميلان بالدوري الإيطالي بنتيجة (4-2)، قبل أن يصطدم الذئاب أمام فينورد في الدوري الأوروبي.

واصل دي روسي صحوته ببطولة الدوري الإيطالي، ليبدأ تحدي جديد بمواجهة برايتون في دور الـ16 بالدوري الأوروبي، والذي نجح في عبوره بنتيجة (4-1) بمجموع المباراتين.

وواصل تفوقه في مشواره ببطولة الدوري مصحوبًا باستمرار زحفه في الدوري الأوروبي حيث التقى بنظيره ميلان والذي تمكن من الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة (1-0)، و(2-1).

بلوغ روما رفقة دي روسي دور نصف نهائي الدوري الأوروبي، وضعه أمام سلسلة انتصارات لا تتوقف يخوضها باير ليفركوزن ليتلقى هزيمة بثنائية في المباراة الأولى ويتعادل في المواجهة الثانية، ليغادر المسابقة بعد أن تواجد بالمربع الذهبي.

في المواجهات الكبرى التي خاضها روما دي روسي كانت له الغلبة باستثناء مواجهة إنتر ميلان وباير ليفركوزن، حيث جاءت نتائج الفريق بالمواجهات الكبرى كالتالي:

- إنتر ميلان 4-2 روما.

- لاتسيو 0-1 روما.

- روما 1-0 ميلان.

- ميلان 1-2 روما.

- روما 2-2 نابولي.

- يوفنتوس 1-1 روما.

- باير ليفركوزن 2-0 روما.

- روما 2-2 باير ليفركوزن.

لينهي روما موسمه مع دي روسي بخروج من نصف نهائي الدوري الأوروبي، وبالتواجد بالمركز السادس بجدول الدوري، حيث قاد الجيالوروسي في 26 مواجهة حقق 14 انتصارًا، وسقط في فخ التعادل 6 مرات، وتلقى 6 هزائم.

تحسنت نتائج روما بالنظر إلى وضع الفريق قبل قدوم دي روسي وما حققه في نهاية الموسم ليبرم الفريق الإيطالي عدة صفقات أشاد بها الإيطالي وسط طموح أكبر بالموسم الجاري إلا إنه واجه ما لم يتوقعه.

خاض روما 4 مواجهات فقط بالدوري الإيطالي بالموسم الجاري إلا إنه لم يحقق أي فوز خلالها حيث سقط في افتتاحية الموسم بالتعادل أمام كالياري، وتلقى هزيمة أمام إمبولي بنتيجة (2-1).

وواصل مستواه المهتز بالتعادل السلبي أمام يوفنتوس دون أهداف، قبل أن يختتم دي روسي مشواره بالتعادل أمام جنوي بنتيجة (1-1)، ليقرر بعدها الفريق الإيطالي إقالة أسطورته دي روسي من قيادة الفريق.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

49

الكرة منحصرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg