جميع المباريات

إعلان

بقيادة صلاح.. فريق من النجوم في انتظار ورقة التجديد

احتفال دياز وجوتا مع صلاح

محمد صلاح لاعب فريق ليفربول

يخوض 12 نجمًا في مختلف الدوريات الأوروبية وتحديدًا الخمسة الكبار، الموسم الأخير مع أنديتهم، حيث ينتظروا حسم مصيرهم سواء بالتجديد أو البحث عن أندية أخرى.

الحدث الأبرز كان من خلال النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، عندما صرّح عقب مباراة مانشستر يونايتد في قمة الجولة الثالثة في بريميرليج، أنه يخوض موسمه الأخير مع "الريدز".

ووضع صلاح الكرة في ملعب ليفربول، حيث يرغب صاحب الـ32 عامًا في البقاء لفترة أخرى مع النادي الإنجليزي، إلا أن إدارة "الريدز" لم تحسم قرارها حتى الآن نظرًا للراتب الضخم الذي يتقاضاه "مو".

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية في وقت سابق، أن "مو" يحصل على راتب أسبوعي يقدربـ350 ألف جنيه إسترليني، ليكون اللاعب الأكبر أجرًا في الفريق منذ التجديد في صيف 2022.

وسبق وأن تلقى صلاح عرضًا من الدوري السعودي في صيف 2023، وتحديدًا من فريق اتحاد جدة، لكن إدارة ليفربول تمسكت ببقاء الدولي المصري رغم أن قيمة العرض تخطى 100 مليون يورو.

وبخلاف ذلك هناك ثنائي في فريق ليفربول ينتهي عقودهم في الصيف المقبل، وهما ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك، وهنا يحق لهما مناقشة عروض أخرى بداية من فترةلانتقالات الشتوية.

وارتبط اسم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بالرحيل للدوري السعودي وسط اهتمامات من نادي النصر، إلا قائد "الريدز" رفض الرحيل منتظرًا العرض الرسمي من ليفربول للبقاء في "آنفيلد".

في المقابل، هناك رغبة من نادي ريال مدريد بالتعاقد مع الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، إلا أن اللاعب الذي بدأ مسيرته مع ليفربول لا يزال يسعى للبقاء مع فريقه الحالي.

ولم تفتح إدارة ليفربول والتي تتمثل في الثنائي مايكل إدواردز وريتشارد هيوز ملف التجديد مع الثلاثي، حيث تحدثت صحيفة "ديلي ميل"، أن "إدواردز" لا يتعجل في قراره.

 

فريق بايرن ميونيخ لديه ثلاثة لاعبين ينتهي عقودهم، وهم: ألفونسو ديفيز وجوشوا كيميتش وليروي ساني، حيث ارتبطوا الرحيل إلى أندية أخرى في الصيف المنقضي.

ديفيز ارتبط بالرحيل إلى ريال مدريد في الصيف الماضي خاصة أن اللاعب لم يوافق على شروط الإدارة البافارية من أجل التجديد، كما قرر النادي "الملكي" الانتظار حتى صيف 2025 من أجل الحصول على اللاعب مجانًا.

كيميتش والذي يُعد أحد أهم أعمدة بايرن ميونيخ، ارتبط في الصيف الماضي بالرحيل عن عملاق ألمانيا وسط اهتمامات من جانب برشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال.

اللاعب الثالث والمرشح للخروج من بايرن ميونيخ وهو ليوري ساني، حيث يفكر النادي الألماني في عدم التجديد للدولي الألماني خاصة بعد التعاقد مع الفرنسي مايكل أوليسي من كريستال بالاس في صفقة قدرت بـ60 مليون يورو.

وبالعودة إلى الدوري الإنجليزي، سينتهي عقد النجم البلجيكي كيفين دي بروين مع مانشستر سيتي، حيث سبق وأن ارتبط صاحب الـ33 بالانتقال للدوري السعودي في الصيف الماضي.

ورفض دي بروين فكرة الانتقال للدوري السعودي في صيف 2024، ليفضل الاستمرار مع مانشستر سيتي رغم العرض المغري للرحيل الذي تلقاه وفقًا لتصريحات نجم السيتي.

كما ينتهي عقد نجم توتنهام هوتسبير هيونج سون مين، مع "السبيرز" في الصيف المقبل، حيث لم تفتح إدارة النادي اللندي فكرة التجديد مع قائد منتخب كوريا الجنوبية.

وارتبط صاحب الـ32 عامًا بالرحيل إلى الدوري السعودي وسط اهتمامات أكثر من نادٍ لعل أبرزهم الثنائي أهلي جدة واتحاد جدة.

سلسلة العقود التي ستنتهي صيف 2025 وصلت إلى هداف فريق ليل ونجم منتخب كندا جوناثان ديفيد، حيث من المتوقع أن يرحل صاحب الـ24 عامًا مجانًا في الصيف المقبل.

جوناثان سبق وأن تلقى عرضًا من يوفنتوس وتشيلسي، إلا أن فكرة الرحيل لم تكمل للنهاية ليستمر الدولي الكندي مع ليل في الموسم الجديد.

وفي إنتر ميلان سيكون على قلعة "النيراتزوري" محاولة إقناع النجم الهولندي دينزل دومفريس بتجديد التعاقد الذي يتبقى عليه موسم واحد فقط.

صاحب الـ28 عامًا سيخطف الأنظار في الشهور المقبلة إذا لم يجدد عقده مع بطل الدوري الإيطالي، حيث سبق وأن دخل ضمن أهداف مانشستر يونايتد قبل التعاقد مع الظهير المغربي نصير مزراوي.

كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي، يتواجد اسمه في القائمة أيضًا، حيث ينتهي عقده مع "العالمي" في الصيف المقبل، إلا أن وصيف الدوري السعودي يستهدف لبقاء نجمه حتى الاعتزال.

وربما يفكر "الدون" في قرار الرحيل عن النادي العاصمي متوجهًا إلى نادي طفولته وهو سبورتنج لشبونة من أجل ختام مسيرته في البرتغال.

اللاعب الأخير في القائمة وهو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، حيث ينتهي عقد قائد منتخب "التانجو" في ديسمبر العام المقبل.

ميسي البالغ من العمر قرر اختيار الدوري الأمريكي من أجل إنهاء مسيرته بعد مسيرة تاريخية قدمها في الملاعب الإسبانية والفرنسية مع برشلونة وباريس سان جيرمان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg