جميع المباريات

إعلان

العلامة الكاملة.. 7 انطلاقات مثالية في الدوريات الكبرى قبل أسبوع فيفا

الدوريات الكبرى

الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا

سبعة فرق فقط لم تفقد بعد أي نقاط في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا هذا الموسم، لتكتب انطلاقة مثالية، لا يعطلها سوى توقف منافسات الأندية حول العالم بسبب أسبوع فيفا.

ويبدأ أسبوع فيفا، اليوم الإثنين، 2 سبتمبر، على أن يستمر حتى العاشر من الشهر نفسه.

7 انطلاقات مثالية قبل أسبوع فيفا

وشهدت الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الفرنسي والألماني، نجاح 7 أندية في تحقيق العلامة الكاملة، أي أنها انتصرت في جميع مبارياتها، كالتالي:

الدوري الإنجليزي.. صدارة مشتركة بين ليفربول وسيتي

لم يخيب ليفربول مع المدرب الهولندي آرني سلوت، وكذلك مانشستر سيتي رفقة الإسباني بيب جوارديولا، التوقعات في الدوري الإنجليزي، بعد حصدهما 9 نقاط من أصل تسعة ممكنة.

وفاز مانشستر سيتي على تشيلسي وإيبسويتش تاون ووست هام يونايتد على الترتيب، أما ليفربول، انتصر تواليًا على كل من إيبسويتش تاون وبرينتفورد ومانشستر يونايتد.

الدوري الإسباني.. مفاجأة برشلونة

كان متوقعًا أن يظهر ريال مدريد بشكل أفضل من برشلونة، مطلع هذا الموسم في الدوري الإسباني، لكن العكس حدث.

واستطاع برشلونة مع المدرب الألماني هانز فليك الفوز في مبارياته الأربعة على حساب فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فاليكانو وبلد الوليد على الترتيب، بما في ذلك الفوز الكبير (7-0) في الجولة الماضية.

من جانبه، سقط ريال مدريد في فخ التعادل مرتين وفاز في مناسبتين، ليكتفي فريق كارلو أنشيلوتي بـ8 نقاط.

الدوري الإيطالي.. لم ينجح أحد

تتقاسم أندية إنتر ويوفنتوس وتورينو وأودينيزي صدارة الدوري الإيطالي برصيد 7 نقاط، بعد فوزها في 3 مباريات وتعادلها في مناسبة واحدة، بينما فشل الجميع في اختبار العلامة الكاملة.

الدوري الفرنسي.. القمة باسم باريس سان جيرمان

لا جديد في منافسات الدوري الفرنسي، حيث المعتاد، باريس سان جيرمان يتصدر جدول الترتيب بعد مرور 3 جولات.

واستمر باريس سان جيرمان في سطوته بالدوري الفرنسي مع لويس إنريكي، بل زاد قوة بعد رحيل كيليان مبابي، إذ هزم لو هافر ومونبلييه وليل على الترتيب، كما سجل 13 هدفًا، بمعدل أكثر من 4 أهداف في المباراة الواحدة.

الدوري الألماني.. ثلاثي في الصدارة

بعد جولتين في منافسات الدوري الألماني، تصدرت أندية هايدنهايم وبايرن ميونخ ولايبزج بـ6 نقاط.

المفاجأة هي هايدنهايم، الفريق الذي فاز في مباراتيه أمام سانت باولي وأوجسبورج دون أن يستقبل أي هدف مع زيارة الشباك 6 مرات، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.

ويواصل البافاري مع المدرب البلجيكي فينسينت كومباني محاولة استعادة لقب بوندسليجا بعد خسارته في 2023-2024 لباير ليفركوزن، ليبدأ بقوة، منتصرًا على فولفسبورج وفرايبورج تواليًا.

ويستحق لايبزج الصدارة أكثر من هايدنهايم وميونخ، لأنه هزم البطل باير ليفركوزن (3-2) بعد التأخر بهدفين نظيفين، فيما سبق ذلك بفوز صعب على بوخوم في افتتاحية الدوري الألماني.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg