جميع المباريات

إعلان

أولهم ميدو وأبرزهم صلاح وآخرهم سعود عبد الحميد.. 7 نجوم عرب في تاريخ روما

روما

صلاح بقميص روما بين 2015 و2017

أصبح السعودي سعود عبد الحميد، اللاعب العربي رقم 7 في تاريخ نادي روما الإيطالي، بعد أن أتم انضمامه هذا الصيف إلى فريق المدرب دانيلي دي روسي.

وأعلن الهلال السعودي، اليوم الثلاثاء، بيع خدمات سعود عبد الحميد رسميًا إلى روما، فيما ذكر الصحفي فابريزيو رومانو في وقت سابق أن الصفقة تكلف نادي العاصمة الإيطالية إجمالًا 3 ملايين يورو.

وبات سعود عبد الحميد العربي السابع في تاريخ روما، بعد ستة لاعبين من مصر والمغرب والجزائر، هم بالترتيب زمنيًا من الأقدم حتى الأحدث: أحمد حسام ميدو، حسين خرجة، مهدي بنعطية، محمد صلاح، إسماعيل حميدات وحسام عوار.

أولهم ميدو

بدأ روما في التعاقد مع لاعبين عرب 1 يوليو 2004، عندما ضم اللاعب المصري أحمد حسام ميدو من صفوف أولمبيك مارسيليا الفرنسي، مشاركًا في 14 مباراة رسمية، دون أن يسجل أي هدف فيما قدم 3 تمريرات حاسمة.

وغادر ميدو نحو توتنهام هوتسبير معارًا قبل أن يشتري النادي الإنجليزي خدماته صيف 2006 مقابل 6.75 مليون يورو وفق موقع "ترانسفير ماركت".

أبرزهم صلاح

يبقى اللاعب المصري محمد صلاح دون شك أبرز لاعب عربي في تاريخ نادي روما.

صلاح وصل روما أغسطس 2015 قادمًا من تشيلسي بعد إعارة ناجحة مع فيورنتينا ثم ظل بين صفوف نادي العاصمة الإيطالية حتى أتم انضمامه بعد موسمين فقط إلى ليفربول، النادي الإنجليزي الذي ما زال مدافعًا عن ألوانه حتى الآن.

وسجل صلاح 34 هدفًا كما صنع 22 آخرين خلال 83 مباراة في كل المسابقات الرسمية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg