جميع المباريات

إعلان

سيطرة إنجليزية.. أكثر 10 أندية إنفاقا حول العالم في صيف 2024

ميركاتو

ميركاتو 2024 مستمر في أوروبا

سيطر الدوري الإنجليزي -حتى الآن- على قائمة أكثر 10 أندية حول العالم إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية 2024.

نافذة الانتقالات ما زالت مفتوحة في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الصيف، فيما ستبقى كذلك حتى الأول من سبتمبر المقبل، أي لمدة 11 يومًا إضافيًا.

وتضم الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي.

أكثر 10 أندية إنفاقًا في صيف 2024

بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، ظهرت 6 أندية إنجليزية في قائمة أكثر عشرة صرفًا للأموال في الميركاتو الصيفي 2024، كالتالي:

1- تشيلسي: 189 مليون يورو

واصل تشيلسي صدارة الأندية الأكثر إنفاقًا حول العالم، بعد أن حقق ذلك في الصيف الماضي 2023 تحت ملكية الملياردير الأمريكي نفسه، تود بويلي.

وضم فريق المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا 9 لاعبين، هم بترتيب الأغلى حتى الأقل ثمنًا: بيدرو نيتو، كيرنان دويسبري هال، فيليب يورجينسن، عمري كيليمان، آرون أنسيلمينو، ريناتو فيجا، كالب وايلي، مارك جويو وتوسين أدارابيويو.

ولم يكلف التعاقد مع المدافع أدارابيويو، تشيلسي، شيئًا، في ظل انضمامه مجانًا من فولهام، فيما كانت صفقة بيدرو نيتو من وولفرهامبتون ووندرز الأغلى بـ60 مليون يورو.

2- أستون فيلا: 176.20 مليون يورو

من المفاجئ أن يظهر نادي أستون فيلا في وصافة أكثر الأندية إنفاقًا هذا الصيف، لكنه فيما يبدو مستمر مع يوناي إيمري في محاولة حجز مكان له بين كبار الدوري الإنجليزي.

وتعاقد فيلانز مع 8 لاعبين، هم بترتيب الأغلى تنازليًا: أمادو أونانا، يان ماتسين، كاميرون آرشر، جادين فيلوجين، صامويل إيلينج جونيور، لويس دوبين، إنزو بارينشيا وروس باركلي.

ودفع أستون فيلا أموالًا في كل صفقاته، بينما تصدر أونانا قائمة الأغلى في ملعب فيلا بارك، بعد انضمامه من إيفرتون بـ59.35 مليون يورو.

3- باريس سان جيرمان: 169.92 مليون يورو

لن يتوقف نادي العاصمة الفرنسية باريس عن محاولاته حتى اليوم الأخير من ميركاتو 2024 في البحث عن بديل لكيليان مبابي الذي غادر مجانًا نحو ريال مدريد.

أربع صفقات انضمت لباريس سان جيرمان هذا الصيف، هم على الترتيب من الأغلى إلى الأقل سعرًا: جواو نيفيز، ديزيري دوي، ويليان باتشو وماتفي سافونوف.

وانضم جواو نيفيز، لاعب الوسط، من بنفيكا البرتغالي مقابل ما يصل إلى 60 مليون يورو، علمًا بأنه كان أغلى القادمين هذا الصيف إلى ملعب حديقة الأمراء.

4- مانشستر يونايتد: 164.50 مليون يورو

غاب مانشستر يونايتد عن تحقيق الدوري الإنجليزي 11 موسمًا متتاليًا منذ آخر تتويج تحت قيادة السير أليكس فيرجسون في 2012-2013، لذا يواصل -خاصة بعد انتقال ملكيته إلى جيم راتكليف- سعيه نحو دعم صفوفه بلاعبين جدد، على أمل أن ينتهي ذلك بالعودة إلى حصد لقب بطولته المفضلة.

واستقبل ملعب أولد ترافورد في صيف 2024 أربعة لاعبين جدد، هم ليني يورو، ماتياس دي ليخت، جوشوا زيركزي ونصير مزراوي.

وكان ليني يورو الأغلى بانضمامه من ليل الفرنسي بـ62 مليون يورو.

5- توتنهام هوتسبير: 144.85 مليون يورو

يأمل توتنهام هوتسبير في موسم ثانٍ مع المدرب الأسترالي آنجي بوستيكوجلو في حجز مكان له بين الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابه هذا الموسم عن المسابقة القارية.

وحسم سبيرز 4 صفقات هذا الصيف، هي من الأعلى إلى الأقل سعرًا: دومينيك سولانكي، آرشي جراي، ويلسون أودوبيرت ولوكاس بيرجفال.

واضطر توتنهام هوتسبير لدفع 64.30 مليون يورو لبورنموث حتى يتمكن من إقناعه بالتخلي عن خدمات مهاجمه سولانكي، ليصبح البالغ من العمر 26 عامًا الأغلى في ميركاتو النادي اللندني.

6- وست هام يونايتد: 144.40 مليون يورو

نشاط أعلى من المعتاد ظهر به وست هام يونايتد في السوق الصيفية 2024 تزامنًا مع نهاية عهد ديفيد مويس، إذ تعاقد النادي اللندني مع المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي.

وانضم إلى وست هام، كل من: ماكس كيلمان، كريسينسيو سامرفيل، نيكلاس فولكروج، لويس جيلهيرمي، آرون وان بيساكا، جويدو رودريجيز، ويس فودرينجهام وجان كلير توديبو.

إعارة وصفقتان مجانيتان و5 لاعبين كلف انضمامهم أموالًا هي حصيلة وست هام يونايتد الصيفية، فيما كان التعاقد مع ماكس كيلمان من وولفرهامبتون ووندرز الأغلى بـ47.50 مليون يورو.

7- بايرن ميونخ: 142 مليون يورو

خرج بايرن ميونخ من منافساته في موسم 2023-2024 دون ألقاب محلية أو قارية، ما دفع إلى التخلص من خدمات توماس توخيل، والاستعانة باسم جديد، المدرب البلجيكي فينسينت كومباني.

ودعم النادي البافاري صفوفه بـ6 لاعبين جدد، هم: مايكل أوليز، جواو بالينيا، هيروكي إيتو، بريان زاراجوزا، أرميندو سييب وإريك داير.

الأغلى في صيف بايرن ميونخ، هو الفرنسي مايكل أوليز الذي وصل من كريستال بالاس بـ53 مليون يورو.

8- أتلتيكو مدريد: 141.50 مليون يورو

أكثر من عقد من الزمان لدييجو سيميوني مع أتلتيكو مدريد، وأخيرًا بدا المدرب الأرجنتيني هذا الصيف في طريقه إلى تغيير أسلوبه، ما جعله ينتقي صفقات صيف 2024 بعناية فائقة.

3 لاعبين فقط كلف التعاقد معهم 141 مليون يورو تقريبًا.

ونجح أتلتيكو مدريد في ضم الأرجنتيني جوليان ألفاريز بـ75 مليون يورو من مانشستر سيتي، إلى جانب روبن لو نورماند وألكسندر سورولوث.

9- أولمبيك ليون: 134.29 مليون يورو

لم يعد أولمبيك ليون منافسًا -كما كان في نهاية العقد الأول من الألفية الثالثة- حقيقيًا على لقب الدوري الفرنسي، بل كان من الأساس قريبًا من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

ودفع ليون ما يزيد عن 134 مليون يورو في التعاقد مع 8 لاعبين هذا الصيف.

وضم النادي الفرنسي كلًا من: موسى نياكاتي، إرنست نواماه، أوريل مانجالا، جورج ميكوتادزي، سعيد بن رحمة، أنبير، ماما بالدي ودوجي كاليتا كار.

وأصبح نياكاتي المنضم من نوتنجهام فورست بـ31.9 مليون يورو، الأغلى في تاريخ أولمبيك ليون.

10- برايتون: 123.50 مليون يورو

بعد موسم مخيب في 2023-2024، بحث برايتون هذا الصيف عن استعادة البريق الذي ظهر قبل موسمين، عندما نجح آنذاك في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى الدوري الأوروبي.

وانتقل 6 لاعبين إلى برايتون في صيف 2024، هم يانكوبا مينتيه، ماتس ويفير، براجان جرودا، إبراهيم عثمان، مالك جونيور بالكوي وأماريو كوزير دوبري.

مينتيه هو الأغلى لبرايتون هذا الصيف بعد انضمامه من نيوكاسل يونايتد بـ35 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg