جميع المباريات

إعلان

سيطرة تشيلسي وغياب نجم ريال مدريد.. مورينيو يختار تشكيله المثالي عبر مسيرته التدريبية

جوزيه مورينيو وجون تيري

جوزيه مورينيو وجون تيري قائد تشيلسي السابق - صورة أرشيفية

اختار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، تشكيل فريقه المثالي عبر مسيرته التدريبية الضخمة، والذي شهد سيطرة نجوم نادي تشيلسي، الذي حصد معهم عدة ألقاب على الصعيد المحلي، مع غياب لاعبي مانشستر يونايتد وتوتنهام بالإضافة إلى روما عن اختيارات "السبيشال وان".

وكشف برنامج "Obi One Podcast" الذي يقدمه النيجيري جون أوبي ميكيل نجم البلوز السابق، عبر حسابه على موقع إكس "تويتر سابقًا"، عن التشكيل المثالي الذي اختاره مورينيو، والذي كان ضيفًا على البرنامج، وسيتم إذاعة حلقته بشكل كامل يوم 18 ديسمبر الجاري.

وشهد تشكيل مورينيو، وجود 8 لاعبين من صفوف تشيلسي، مقابل لاعبان فقط من ريال مدريد بحضور البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب وحيد يمثل نادي إنتر ميلان، مع غياب لاعبي روما وتوتنهام ومانشستر يونايتد، بالإضافة لعدة استبعادات مفاجئة.

وفضل مورينيو اختيار بيتر تشيك على حساب إيكر كاسياس، حيث لم تكن علاقة الثنائي جيدة داخل صفوف الميرنجي، بينما فاجئ الجميع باستبعاده لسيرجيو راموس من التشكيل رغم تألقه معه، وعلاقتهما القوية داخل ريال مدريد.

كما فضل مورينيو الاعتماد على ثنائي تشيلسي ماكيليلي ولامبارد في خط الوسط بجوار الألماني مسعود أوزيل، على حساب لاعبين مثل تشابي ألونسو، ديكو وويلسي شنايدر والذين حقق معهم نجاحات كبيرة أيضًا.

وتوقع العديد من المشجعين أن يختار مورينيو، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لقيادة خط الهجوم، بعدما عمل معه في إنتر ميلان ومانشستر يونايتد، لكنه منح هذا المركز للنجم الإيفواري ديديه دروجبا، الذي تألق تحت قيادته في صفوف البلوز.

وجاء تشكيل فريق مورينيو المثالي عبر مسيرته التدريبية على النحو التالي:

حراسة المرمى: بيتر تشيك.

خط الدفاع: ويليام جالاس - ريكاردو كارفاليو - جون تيري - خافيير زانيتي.

خط الوسط: فرانك لامبارد - كلود ماكيليلي - مسعود أوزيل.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - ديديه دروجبا - إدين هازارد.

أقرأ أيضًا

بسبب التحكيم واللغة البرتغالية.. مورينيو يثير جدلا جديدا في الدوري الإيطالي

مورينيو: لا أشعر بالغيرة من مانشستر سيتي.. وسأكون سعيدا إذا وقع روما مع لاعب وحيد

مورينيو مهدد بالإيقاف بسبب حكم مباراة روما وساسولو

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg