جميع المباريات

إعلان

سبقه شادي محمد في 2004.. أشهر اللاعبين الذين فُرض عليهم مركز حراسة المرمى قبل جيرو

جيرو

جيرو

واحدة من عجائب كرة القدم تم اختيار الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم ميلان الإيطالي، ضمن التشكيل المثالي للجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

ولكن لا يوجد شيء عجيب في اختيار جيرو كلاعب ضمن التشكيل المثالي للجولة الثامنة، ولكن عندما نعلم بأن اختياره كان كحارس مرمى، نتوقف طويلًا أمام ذلك الأمر.

اضطر جيرو لأن يحرس عرين ميلان أمام جنوى، بعد طرد الحارس مايك ماينان خلال سير المباراة، بسبب التدخل العنيف على لاعب جنوى، ليضطر أوليفييه جيرو لارتداء قميص حراسة المرمى، بعد استنفاد جميع التبديلات.

ورغم الموقف الصعب الذي وقع فيه جيرو، إلا أنه نجح في التصدي لهجمات أصحاب الأرض، وخرج ميلان فائزًا بنقاط المباراة الـ3، ليتم اختياره من قبل رابطة الدوري الإيطالي كأفضل حارس في التشكيل الأساسي للجولة الثامنة.

هذه ليست المرة الأولى التي يرتدي فيها لاعبًا قميص حارس المرمى ويستكمل المباراة ويتألق بشكل ملفت، فكان لهاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الحالي وتوتنهام السابق سابقة في ذلك الحدث.

حيث نجح هاري كين في مركز حراسة المرمى لتوتنهام خلال مباراة أستيراس تريبولي في إحدى مباريات الدوري الأوروبي.

تعرض الحارس الفرنسي هوجو لوريس للطرد خلال مباراة توتنهام وأستيراس تريبولي اليوناني ليضطر كين للوقوف في مركز حراسة المرمى.

وأثناء فترة تواجد صامويل إيتو، قائد منتخب الكاميرون السابق، في ريال مايوركا، وقف في مركز حراسة المرمى أمام أتلتيك بلباو، وذلك بعد تعرض الحارس ليو فرانكو للطرد.

ولم ينجح إيتو في التصدي لركلة جزاء احتسبت خلال المباراة، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة لبلباو.

ولا يزال كايل ووكر، الظهير الأيمن لمانشستر سيتي، يتذكر لحظة اختياره كحارس مرمى أمام أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا عام 2019 وذلك بعدما تعرض إيدرسون للإصابة، وكلاوديو برافو للطرد في نفس المباراة.

وتألق ووكر في تلك المباراة لدرجة أنه نجح في إقناع جميع الحاضرين بأنه تدرب قبل هذه المباراة على مركز حراسة المرمى.

وفي مصر تحدى شادي محمد، قائد النادي الأهلي السابق، الجميع ووقف كحارس مرمى خلال مباراة فريقه ضد المقاولون العرب في كاس مصر موسم 2004.

وتعرض أمير عبد الحميد حارس الأهلي وقتها للإصابة، واستفذت التغييرات، مما جعل شادي محمد يحرس عرين الأهلي، واستقبل هدفًا قاتلًا لذئاب الجبل وتوج باللقب وقتها.

وقد لا نصدق أن أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، قد لعب في مركز حراسة المرمى في عام 1963.

واضطر بيليه للوقوف في مركز حراسة مرمى سانتوس في مباراة بالدوري البرازيلي أمام غريميو، بعد طرد الحارس جيلمار.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg