جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الجمعة .. أسوا فبراير لبرشلونة منذ ست سنوات .. وفيرجسون قد يضحي بواين روني

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

الريال يستعد بلا هوادة

استأنف فريق ريال مدريد تدريباته استعدادا لخوض ثاني "كلاسيكو" خلال أسبوع حيث يلتقي غد السبت غريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو بالدوري

يأتي الكلاسيكو الثاني بعدما التقى الفريقان على ملعب "كامب نو" الثلاثاء  الماضي وفاز الريال 3-1 ليتأهل على حساب برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا وأشرك البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال ، لاعبين اثنين من فريق الصف الثاني في المران وهما يورنتي وبرونو ، وقام بتقسيم عناصر الفريق لثلاث مجموعات في مدينة فالديبيبيس الرياضية ، بحضور الفرنسي كريم بنزيمة وراؤول ألبيول وخوسيه كاييخون لكن داخل صالة الألعاب الرياضية  وبعد يوم من الراحة للاعبين الأساسيين في موقعة الكامب نو ، تدرب أربيلوا وفاران وراموس وكوينتراو وألونسو وخضيرة ودي ماريا وأوزيل وكريستيانو وهيجواين ، تحت إشراف المدرب المساعد روي فاريا ، بينما خاض الحراس دييجو لوبيز وأدان وخيسوس المران بدون كرة مع معد الحراس سيلفينو لورو.

تشابي يفسر و يوضح

نفى تشابي الونسو صانع لعب ريال مدريد ان يكون اسلوب " تيكي تاكا " هي طريقة اللعب التي يتبعها فريقه و بالمقابل قال انها طريقة لعب تلعبها الكثير من الفرق بما فيها منتخبات كما نفى ان يكون المنتخب الاسباني يمارس هذه الطريقة ايضا  و قال ان ريال مدريد و بأسلوبه السريع لا يمكن ان يمارس هذه الطريقة التي وصفها بالبطيئة المملة و التي اكد انها ليست فيها حلول كثيرة

بلاغ من الريال لشرطة كاتالونيا

قدم اداريو ريال مدريد ولاعات و مقذوفات اخرى الى شرطة كاتالونيا القت على لاعبي الفريق الابيض خلال احتفالهم مع جمهورهم بالفوز على برشلونه بملعبه ووسط جماهيره و قبل اتجاههم مباشرة بالباص الى مطار برشلونه قدم الاداريون هذه المقذوفات ضمن بلاغ في هذا الاطار و قد تسلم افراد الشرطة المقذوفات و قاموا بتحرير البلاغ>

 توتنهام رفض بيع بايل

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن ريال مدريد  قدم عرضا لتوتنهام الإنجليزي، لضم الجناح المتألق جاريث بيل، مقابل 40 مليون يورو، وهو العرض الذي رفضه "الهوتسبيرز".

وأشارت التقارير إلى أن النادي الابيض  عرض 30 مليون يورو لضم اللاعب، بجانب 10 ملايين أخرى كحوافز، وهو العرض الذي رفضه النادي الإنجليزي، الذي لن يفرط في اللاعب بأقل من 60 مليون. يذكر أن توتنهام وجد البديل الجيد لتغطية مكان بيل في حالة رحيله، حيث يسعى للتعاقد مع اللاعب الفرنسي أنتوني جريزمان، والذي يلعب في ريال سوسييداد الإسباني.كما يذكر أن عقد جاريث ينتهي مع توتنهام في 2016 ، و يمكن أن تقدر صفقته بخمسين مليون يورو.

سبورت الكاتالونية :

دعم فيلانوفا في نيويورك و كاتالونيا

كشفت تقارير إخبارية أن الزيارة التي اجراها ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة ونائبه جوزيب ماريا بارتوميو، إلى مدرب الفريق، تيتو فيلانوفا، الذي يعالج من سرطان الغدد اللعابية في نيويورك الأمريكية، ليست سوى لدعمه. أن فيلانوفا، يعاني حاليا بشدة سواء من محنة المرض الذي هاجمه من جديد، أو الألم الواقع على مشجعي الفريق الكتالوني بعد الخسارة الكبيرة 1-3 على ملعبهم أمام ريال مدريد، ليودع برشلونة بطولة كأس الملك من الدور قبل النهائي.   أن روسي وبارتوميو أرادا فقط دعم تيتو، وقالا له "أنت الأهم، أنت الذي خرجت منتصرا". واستمرت زيارة مسئولي النادي الكتالوني لتيتو يومين، حيث يتوجهان اليوم  إما لبرشلونة أو لمدريد، حيث سيقام غدا  السبت لقاء "كلاسيكو" جديد بينهما، لكن هذه المرة في ملعب سانتياجو برنابيو بالليجا التي يتصدرها برشلونة بجدارة (بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو و16 عن الريال

وينتظر ان يعود فيلانوفا، الذي يعالج في نيويورك منذ عدة أسابيع بعد خضوعه لجراحة لاستئصال ورم سرطاني في الحلق بإسبانيا، لبرشلونة أواخر مارس المقبل.

فالكاو مطمئن

أعرب الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد عن سعادته بالتأهل إلى لنهائي كأس ملك إسبانيا بعد التعادل مع اشبيلية 2-2. وذكر فالكاو في تصريحات "أنني سعيد للغاية، عرفنا كيف ندير المباراة ونتأهل للنهائي".  وقلل المهاجم الدولي الكولومبي من شأن التوتر في الدقائق الاخيرة من المباراة والذي اسفر عن طرد الفرنسي جيوفري كوندجوبيا. تقدم البرازيلي دييجو كوستا لاتلتيكو وأضاف فالكاو الهدف الثاني.

بينما سجل هدف اشبيلية الاول المهاجم خيسوس نافاز (ق39) وتعادل لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتش شهدت المباراة تألقا من جانب دييجو كوستا حيث سجل هدف وصنع اخر.
ويخوض أتلتيكو في 19 من مايو المقبل النهائي ال19 في البطولة والتي حصل بها على تسعة ألقاب اخرها في العاشر من أبريل 1996 امام برشلونة على ملعب لا روماريدا في سرقسطة.

مطلوب تعديل خطط برشلونه

من المنتظر ان يعيد جوزيب رورا مساعد مدرب برشلونه النظر في تشكيلته التي ستخوض مباراة كلاسيكو الدوري و ربما  يدفع رورا مباشرة بالمهاجم دافيد فيا من البداية بعدان حرك الفريق فور نزوله في الشوط الثاني لمباراة كلاسيكو الكاس اضافة الى خافيير ماسكيرانو الارجنتيني ربما يكون في مركز قلب الدفاع بديلا عن كارليس بويول بع ان اشتكى من اصابة في ركبته.

الموندو ديبورتيفو الكاتالونية

المشاكل و الحلول في برشلونه

رغم ان برشلونه انهزم في مباراة هامة للغاية في قبل نهائي كاس الملك الا ان الفريق يظل بطلا متوجا بكل المقاييس سواء في نسب الاستحواذ او الاحتفاظ بالكرة لكن ماذا ينقصه حاليا ؟ انه السؤال المطروح بقوة من الجميع فقد كانت نسبة الاستحواذ 71 % مقابل 62 من المدريد و مع هذا فاز الابيض بسهولة شديدة و المشكلة تتلخص في ان بعض اللاعبين اصبحوا لا يعرفون ماذا يفعلون لإنهاء الهجمة بنجاح اي التهديف و هو ما يتأتى بالإعداد النفسي اولا فهناك خمسة اهداف دخلت مرمى برشلونه في مباراتين من ميلان ثم ريال و هو ما يعني نقص الاعداد النفسي لعدد من لاعبي الفريق اذا سلمنا بان الباقي تم اعدادهم بطريقة سليمة و يعرفون ماذا ينبغي عمله و لمعالجة الوضع يجب التنوع في اختيار اللاعبين المناسبين للمراكز المناسبة و هذه هي بداية العودة  فقد كان جوراديولا يغامر دوما و هذا هو سر نجاحه.

طريقة الميلان و الريال واحدة امام برشلونه

يبدو ان فريقي ميلان و المدريد لعبا امام برشلونه بنفس الطريقة و بنفس الاعداد و كانت التعليمات واضحة و هي غلق المساحات كلما امكن و الامر يتم علاجه باللعب السريع الذي عودنا عليه برشلونه و كان مثاليا فيه خلال الدور الاول من الموسم و ما قام به ميلان و بعده الريال هو انهم لعبوا على المساحات الفارغة من الملعب بتمريرات طولية و مركزة في العمق مستغلين طريقة برشلونه التقليدية في ان الكل يهاجم و الكل يدافع و لكن لكي يدافع الكل يجب ان يعود و بما ان الهجمة تنقطع فلا يعود الجميع في الوقت المناسب.

اسوا فبراير يمر على برشلونه

يمكن القول انه منذ عام 2007 لم يمر شهر فبراير بهذا السوء على برشلونه لأنه خسر مباراتين هامتين في نفس الشهر كما اثار استياء جمهور ملعبه الشهير بانه صعب للغاية على المنافس و خاصة الفريق الابيض و الان ربما يكون قد حان الوقت لتعديل شيء ما خاصة و ان شهر مارس سيكون موعد مباراتي الكلاسيكو ثم الاياب امام الميلان و ربما يكون افضل نسبيا من " كوارث " فبراير.
 
برشلونه يلعب براحة اكثر في البيرنابيو

لم يخسر برشلونه مباراة بالدوري على ملعب سانتياجو بيرنابيو منذ السابع من مايو عام 2008 حينما فاز الريال بأربعة اهداف لهدف و قد تحقق الفوز التاريخي  لبرشلونه بالسداسية في نفس الملعب من اصل 3 انتصارات.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

يالها من مباراة منتظرة بين نابولي و اليوفي

انها مباراة المنعطف بالدوري بكل المقاييس و قد تحدد المباراة الهامة كثيرا معالم الصراع على اللقب حيث ان فارق النقاط الستة لصالح يوفنتوس سيبدو مهددا لو انهزم بينما تزيد فرصه في الحفاظ على اللقب اذا ما عاد بالفوز اما في الحالة الثالثة و هي التعادل فتبقى الامور على ما هي عليه .. ان كونتي كان يدرب لاعبيه خلال الايام الماضية تدريبا جديدا هو التدريب النفسي على كيفية مواجهة الزئير المعتاد من السبعين الف متفرج الذين متوقع ان تمتلئ بهم مدرجات ملعب السان باولو كما تتوقع ادارة نابولي ان تحقق هذه المباراة دخلا قياسيا من مبيعات التذاكر اضافة الى نقلها مباشرة حيث وافقت ادارة الدوري على السماح لقنوات تليفزيونية لم تشتر حقوق الدوري بانها تنقلها على سبيل الاستثناء.

صراع رباعي في المباراة

سيكون كافاني – هامشيك من ناحية و فوجينيتش – فيدال من ناحية اخرى في دائرة الضوء خلال مباراة الليلة فكافاني هداف الاسكوديتو حتى الان هو مهاجم خطر بطبعه و سيكون هما كبيرا على دفاع اليوفي بينما هامشيك صانع اللعب الذي يكون عادة المهاجم الثاني خلف المهاجم الوحيد كافاني مصدرا هاما للخطورة على دفاع الضيوف خاصة ان هامشيك اعتاد ان يتألق في مباريات يوفنتوس بالذات و من الناحية الاخرى فان انطلاقات فوجينيتش الهجومية قد تضر دفاع نابولي كثيرا خاصة و انه اشتهر بانه يأخذ اماكن هجومية غير منتظرة بينما يأتي فيدال صانع اللعب بأمور غير متوقعة اذا كان في يومه.

لوتيتو يرد على خطوة روما قريبا

المح كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو الى انه قد يحذو حذو الجار و المنافس روما قريبا باشراك مستثمرين اجانب معه في الاستثمار بالنادي المتعثر ماليا و قال لوتيتو انه يدرس حاليا كافة الخيارات نظرا لان لديه عروض بمد النادي بالمال اللازم للحفاظ عليه و افاد لوتيتو ان لاتسيو هو النادي الوحيد في ايطاليا و ربما في كل اوروبا الذي لا يضع اعلانات على ملابس فريقه لأنه يدار بأسلوب وصفه بالعقلاني و لا يعتمد على الكسب المادي باية طريقة بعكس اندية منافسة حسب تعبيره.

توتي : اصبحنا لا نفكر في المدرب الان

المح فرانشيسكو توتي قائد روما الى انه بعد تعيين اندرياتزولي مدربا للفريق حتى نهاية الموسم شعر جميع اللاعبين بتغيير حاد في الاسلوب فلم يعد مفروضا على كل لاعب عمل معين بل كان السؤال الموجه لكل لاعب ما هو المركز الذي ترتاح و تقدم فيه افضل ما عندك و هكذا اصبح كل لاعب يلعب و يقدم كل ما لديه و لا يحمل هم السؤال عند الدخول الى غرف الملابس و هذا هو سبب النتائج الاخيرة الجيدة و هكذا فان توتي يشير بشكل غير مباشر الى سوء ادارة المدرب السابق زيمان للفريق حيث ساءت العروض و معها النتائج بشدة.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الشعرواي يجدد و جالياني يشيد و امبروزيني يحذر

اتم فرعون الروزنيري تجديد تعاقده مع الميلان حتى 30 يونيو عام 2018 و في عدة كلمات قصيرة قال ستيفان انه فخور و فخور بان يرتدي هذا الشعار بينما شكره بقوة ادريانو جالياني بالقول ان لدينا عملاق قوي للغاية و من جهة اخرى حذر امبروزيني كابتن الفريق من مباراة لاتسيو الاحد في سان سيرو قائلا ان الفريق الضيف صعب للغاية و يجب اخذ الحذر منهم فقد قدموا عروضا جميلة في المدة الاخيرة و يمكن ان يسببوا صعوبات كثيرة للفريق و لديهم لاعبون خطرون حسب قوله.

نابولي – يوفي تحدي ماركيزيو

ستكون مباراة اللية الهامة بين نابولي و يوفنتوس تمثل تحديا هاما لصانع اللعب الدولي كلاوديو ماركيزيو لسابق وصفه مدينة نابولي بانها تمثل الشكل الارهابي و ان ملعب سان باولو هو ملعب ارهابي بامتياز و من المنتظر ان ترد عليه جماهير نابولي على طريقتها هذا لو لعب هذه المباراة لأنه كان مصابا في الفترة الاخيرة و ربما لن يدفع به المدرب كونتي لأنه كان يدرب لاعبيه على تحمل الضغط العصبي خلال هذه المباراة.

اروساتو حكما للمباراة القوية

سيكون دانيلي  اورساتو قوي الشخصية هو حكم المباراة القوية بين نابولي و يوفنتوس  و يخشى مشجعو نابولي هذا الحكم  لأنه من اقوى حكام الكالتشيو  بل و القارة الاوروبية كما ان نابولي عانى منه بشدة خلال بعض مباريات الدوري هذا الموسم و هو حكم لا يهمه من هو صاحب الارض و يمكن ان يشهر اكبر عدد من الكروت بما فيها الحمراء في المباراة.

بيانتيش : اندرياتزولي عالج روما نفسيا

قال البوسني ميراليم بيانيتش صانع لعب روما ان ما فعله المدرب اوريليو اندرياتزولي لم يكن سوى انه عالج اللاعبين نفسيا بان سال كل واحد عن المركز المفضل لديه و لم ينهرهم داخل غرف الملابس كما كان يفعل سابقه ( زيمان ) كما لم يهددهم بانه سيقرر ترحيلهم في اول مناسبة مما افقد لاعبيه ثقتهم بأنفسهم كما ان اللاعبين معجبون بطريقة و عقلية المدرب التي وصفها " بالجميلة " و معروف ان بيانيتش هو اكثر لاعب في روما من حيث جرأة التصريحات و يقول الحقيقة دوما لكن بدبلوماسية شديدة.

نجاح جاتوزو المدرب في سويسرا

نجح الايطالي جينارو جاتوزو لاعب سيون في اول اختبار له كمدرب للفريق في تحقيق فوز هام خارج ملعبه بنتيجة 2-0 على مضيفه لوزان. وكان جاتوزو المنضم الصيف الماضي للنادي السويسري قد عُين مدربا  للفريق الذى يلعب له قبل ايام بعد اقاله المدرب  الاسباني كارلوس مونيوز. وبهذا الفوز تأهل سيون للدور قبل النهائي لمسابقة كأس سويسرا علماً بأن الفريق يحتل المركز الثالث في الدوري
وقد أجرى جاتوزو 3 تغييرات احدهم كان بخروجه هو شخصياً قبل انتهاء اللقاء بأربع دقائق.

 

الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

رافا : باقي حتى مايو

قال الاسباني رافا بينيتز مدرب تشيلسي المؤقت  انه لن يرحل قبل  انتهاء عقده مع النادي في مايو القادم و جاءت تعليقات رافا بعد تلميحات بان ادارة البلوز تنوي خلال الايام القادمة فسخ عقد المدرب الاسباني و يبدو رافا واثقا من بقاءه مدربا نظرا للشرط الجزائي العالي الموضوع في عقده في حالة فسخه من احد الطرفين و ربما لهذا السبب لم تستمع ادارة النادي للطلبات المتكررة من جمهوره بإقالة المدرب حتى بعد خروجه من كاس الابطال التي يحمل لقبها.

سواريز " يمكن " ان يقبل عرض بايرن ميونيخ

اثار الاوروجواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول مجددا التكهنات حول مستقبله مع الفريق عندما صرح لقناة تليفزيونية بانه يمكن ان يفكر في عرض من البايرن اذا ما جاءه و معروف ان بير شقيق بيب جوارديولا  المدرب الجديد للبايرن هو وكيل اعمال سواريز و يعتمد بقاء او رحيل سواريز على مركز ليفربول بنهاية الموسم و لن يجد المهاجم الاوروجواياني اية صعوبات في اللغة لانه يتكلم اللغة الهولندية القريبة من الالمانية

توتنهام يرفض رحيل " قابول "

رفض نادي توتنهام عرضا من فريق اينجي محج قلعة الروسي لاستعارة المدافع  الفرنسي يونس قابول لنهاية الموسم  و كان الفريق الروسي الثري يبحث عن مدافع بعد انتقال قلب دفاعه الكونجولي كريس سامبا الى كوينز بارك رينجرز في يناير الماضي هذا رغم ان قابول لم يعد اساسيا في خطط المدرب البرتغالي فياش بواش لكن يبدو ان المقابل المالي الذي عرضه النادي الروسي لم يعجب السبيرز.

رونالدو يريد

ارسل كريستيانو رونالدو برسالة واضحة الى مانشستر يونايتد يقول فيها انه سيقدم عرضا باهرا يوم الاربعاء القادم في اولد ترافورد ليقود فريقه ريال مدريد الى دور الثمانية لكاس الابطال و الكلام على لسان سيرجيو راموس مدافع الريال و الذي قال ان حماس كريستيانو المنقطع النظير لان يعود و يسجل في ملعب اولد ترافورد ضد مانشستر يونايتد بالذات يجعل من الصعب تخيل ما يمكن ان يقوم به البرتغالي في سبيل اشباع رغبته.

 دايلي  ميرور

مان سيتي يريد ايضا بايل

برز نادي مانشستر سيتي كمرشح قوي للتقدم بعرض لشراء صانع اللعب الويلزي جاريث بايل اضافة الى نادي  ريال مدريد  كما يقال ان بايرن ميونيخ تحت قيادة بيب جوارديولا المدرب المقبل للنادي ينوي التقدم بعرض لشراء الويلزي غير ان بالي المتحمس للعب بصفوف ريال مدريد باي شكل قد يرى ان العرض المالي المقدم من مان سيتي قوي للغاية بل و اقوى من عرض الريال كما ان ناديه الحالي توتنهام ربما يفضل عرض مان سيتي اذا تضمنت سبل مالية افضل. 

تيفيز يعلن : اعلم بنية مان سيتي

اعلن الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مان سيتي انه يعلم ببيعه خلال الصيف ربما الى باريس سان جيرمان و قال المهاجم انه كلاعب محترف لن يفعل سوى الانتظار حتى الصيف لمعرفة ما سيحدث و رفض الارجنتيني ان يهاجم المدرب الايطالي روبرتو مانشيني ملمحا الى ان الايطالي ربما ايضا يكون ضحية لتغييرات عدة في النادي و رافضا توضيح المزيد.

فيرجسون ربما يترك روني

المح السير اليكس فيرجسون الى احتمالية حدوث تغييرات كثيرة خلال الصيف خاصة على خط هجوم الفريق و رغم انه لم يشر مباشرة الى موقف المهاجم وين روني المرشح للانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي الا ان فيرجسون الذي حارب الجميع لكي يصل روني من ايفرتون يبدو انه اصبح غير متحمس لمهاجمه نظرا لان لديه من يسجل حتى في غياب المهاجم الانجليزي الدولي و لم يعد الفريق يتأثر بغيابه.


دايلي ميل

رافا يتحدى الجميع و باق

نعم سأبقي حتى نهاية عقدي و علاقتي ممتازة مع ابراموفيتش و ليس صحيحا اني مهدد و انتظر من الجمهور معاملة افضل خلال الشهرين الباقيين لي مع الفريق .. هكذا جاءت تصريحات رافا بينيتز مدرب البلوز المؤقت التي تحدى بها الجميع بما فيها مصادر النادي نفسه و التي كانت قد سربت بما يفيد ان مجلس الادارة على وشك اتخاذ قرار بفسخ تعاقد رافا و تعيين مدرب اخر مؤقت حتى نهاية الموسم.

جيرارد في وظيفة جديدة بليفربول

بدا  ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول عمله الجديد الى جانب استمراره في لعب الكرة كمكتشف للمواهب من مدرسة الشباب بناديه و هذا حين تابع مباراة لفريق الشباب مع ليدز في دور الثمانية لكاس انجلترا للشباب و قد رشح جيرارد النجم الجديد جوردان ايلب ( 17 عاما ) كي يكون مع الفريق الاول خلال الفترة القادمة و برز جوردان بجسده القوي كمهاجم بارع قادر على الالتحام الجسدي القوي مع المدافعين و هو يشبه كثيرا قوام ايميل هاسكي مهاجم الفريق السابق و الذي يلعب الان في استراليا.

بايرن يخيف الارسنال

ارسل بايرن ميونيخ برسالة قوية الى الارسنال قبل لقاء العودة بينهما في دوري الابطال حينما تلاعب ببوروسيا دورتموند القوي في كاس المانيا و هزمه بهدفين نظيفين و قدم البايرن عرضا هائلا ليكرر جاهزيته التامة تماما مثلما فعل ريال مدريد امام برشلونه و بالمقارنة بين مستوى الفريقين فانه من الصعب بمكان ان يترشح الارسنال الى الدور المقبل و سيكون بايرن هو المرشح الاقوى للصعود خاصة و انه سيلعب المباراة على ملعبه

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg