جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الخميس .. زيدان بطل الكلاسيكو .. وريدناب يريد القضاء على حرب العصابات

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية  :

فاران يبدع امام برشلونه

قدم قلب الدفاع الفرنسي الشاب رافائيل فاران عرضا اسطوريا دفاعا و هجوما فمنع برشلونه من تسجيل اهداف اخرى ثم سجل هدف التعادل .. انه الشيء الوحيد المضيء من ريال مدريد في هذه المباراة فقد اوقف بمفرده ميسي و انيستا و فابريجاس كما ان الحارس الجديد لوبيز انقذ الريال من هزيمة محققة من انفراد البا قبل النهاية بدقيقتين ليتأجل الحسم الى السابع و العشرين من فبراير موعد المباراة الثانية.

انه فقط في سن التاسعة عشر فكيف يمكنه فعل هذا

لقد جاء به زيدان منذ عامين تقريبا  قال انه سيكون حديث العالم عندما يلعب و هو ما حدث و الان بعد المباراة قال انه سعيد للغاية بمستواه الذي قدمه و سعيد بباقي الفريق ..انه لاعب اكتشاف هائل ربما يكفي حاجة الفريق من المدافعين بعد الايقافات و الاصابات التي ضربته مؤخرا.

كنا الافضل و لكن المهارة الفردية في الريال انقذتهم

خرج تشابي هيرنادنيز مايسترو وس برشلونه حزينا لعدم حسم نتيجة اللقاء و قال بعد المباراة ان برشلونه كان الاحسن و لكن تألق بعض الافراد بشكل خاص في الريال ادى لتعادلهم و اضاف : لقد عاش لاعبو الريال على انتظار ما سنفعله بالكرة و لم يأخذوا المبادرة على الاطلاق و كنا الاقرب للفوز لولا اضاعة بعض الاهداف كما اننا وصلنا الى المرمى بسهولة كثيرا.

سبورت الكاتالونية :

برشلونه كان رحيما بمدريد

رغم الفرص الهائلة التي لاحت  له لكي يخرج فائزا بعدد مريح من الاهداف الا ان برشلونه لم يأخذ كل شيء معه و فضل ان يخرج بالتعادل المريح له نظريا على الاقل و الغير مريح لجمهور و لاعبي الابيض و كادت كرة البا قبل النهاية ان تحسم و لكن الظهير الايسر وضعها في متناول الحارس الجديد لوبيز لتخرج المباراة كما خرجت.

مقذوفات و هتافات عنصرية و بذيئة من جمهور البيرنابيو

قذفوا بيكيه في كتفه و كانوا يشتمون ميسي بشتائم قبيحة و بيكيه بآخرى عنصرية و عندما ارادا بيكيه ايصال احدى المقذوفات للحكم منعه بويول طالبا منه مواصلة المباراة فهل يسكت الاتحاد الاسباني عن هذه " الوقاحة " خاصة و انه يحارب العنصرية الان في اي مكان اننا ننتظر تحقيقا فيما حدث بهذه المباراة.

برشلونه مستمر في تحقيق نتائجه الايجابية مع الحكم كلوس اراجون

بالتعادل في مدريد يواصل برشلونه تحقيق نتائجه الايجابية مع هذا الحكم فلم ينهزم في اية مباراة معه خلال 16 لقاء حكمها للفريق و هو احد الحكام الذين يشعر الفريق بالعدل الشديد معهم باستثناء قرارين من مساعديه و ليس منه.

مورينهو لم يظهر في المؤتمر الصحافي

كالعادة امتنع مورينهو عن الظهور في المؤتمر الصحافي بعد المباراة و ترك المهمة لمساعده ايتور كارنكا و الذي لم يقل شيئا مهما باستثناء ان فريقه عانى من الاصابات و الإيقافات و ان الكثير من لاعبيه كان يخشى الانذارات و خاصة كريستيانو رونالدو فلم يظهر بمستواه العالي الذي اعتاد الظهور به خاصة امام برشلونه

الموندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه لم ينهي  المهمة بعد

عاد برشلونه بتعادل هام من البيرنابيو و هو ما يترك المباراة الثانية في الكامب ناو مفتوحة على كافة الاحتمالات و سجل سيسك لبرشلونه لكن فاران الشاب و الذي ابدع في المباراة تعادل في الشوط الثاني و كان يمكن لبيدرو ثم البا ان ينهوا المهمة لبرشلونه و لكنهما اضاعا الفرصتين الاولى مرت محاذية للمرمى و الثانية صدها الحارس الجديد لوبيز.

مو : لا استطيع الاستمرار في مدريد

طبقا للصحفي الايطالي توني داماسيللي فان حوارا وديا دار بينه و بين مورينهو في دبي نهاية العام الماضي قال فيه المدرب البرتغالي انه فقط ينفذ مرحلة معينة من الاتفاق بينه و بين النادي لكن المناخ و قسما من الجمهور يدفعانه لاتخاذ قرار ما و لما سأله ان كان القرار هو الرحيل الى سان جيرمان اجاب : ربما.

كلاسيكو الدوري السبت الثاني من مارس

سيلعب ريال مدريد مع برشلونه في الدوري يوم السبت الثاني من مارس طبقا و طبقا لاحدي محطات الاذاعة حيث طلب الريال ان يلعب في الاول من مارس اي يوم الجمعة  لأنه سيزور اولد ترافورد في الخامس من مارس ليلعب مع اولد ترافورد في دوري الابطال و لكن طلبه تم رفضه من ادارة الدوري الممتاز.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

استقبال الابطال الفاتحين  لبالو في الميلان

وصل ماريو بالوتيللي الى مطار مالبينسا بميلانو ثم الى الميلانيللو  مقر تدريب الميلان فاستقبل هناك كانه بطل حقيقي و لم يكن جالياني متواجدا بل وصل بالو مع رايولا مدير اعماله الذي لم يصرح بشيء بل كان ماريو في قمة سعادته و ابتسم لعدسات المصورين التي لاحقته في كل مكان و قال : فعلا و لوقت طويل كنت اريد اللعب للميلان و قد لعبت لفرق اخرى و لم اتمكن من الوصول هنا و الان هذه هي فرصتي لأفعل ما اريد اني سعيد حقا بما حدث و كنت اعلم باني سيأتي الى هنا لهذا اجريت بعض التغييرات على حالتي و اتمنى ان افيد الفريق.

ماريو مع جالياني الى المطار فقط

كان ملاحظا ان ادريانو جالياني مهندس صفقة بالوتيللي الى الميلان قد صاحب بالو من الطائرة الخاصة التي استقلته من مانشستر و لكنه لم يصاحبه الى مقر التدريب في الميلانيللو و ربما كان جالياني مشغولا ببعض الاعمال الاخرى او صفقة اخرى غير متوقعة في اللحظات الاخيرة في مكتبه او ربما اراد الابتعاد عن عدسات المصورين مكتفيا بالصورة التقليدية للمصافحة مع ماريو فقط.

ساباتيني : نرفض رحيل دي روسي الى ب س ج

رفض والتر ساباتيني الرئيس التنفيذي لنادي روما فكرة بيع صانع اللعب الدولي دانيللي دي روسي الى سان جيرمان الفرنسي نتيجة عدم قبول المدرب زيمان له في الفترة الحالية و قال ساباتيني ان دي روسي باق مع الفريق لان المصلحة العامة تقتضي هذا كما نفى ان تكون نية النادي عرض لاعبه للبيع خلال الصيف و حول شائعات ان برشلونه سيطلب دي روسي في الصيف قال ساباتيني : لا اعلم.

لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

استقبال هيستيري لماريو في ميلانو

لم يترك جمهور الميلان مجالا للشك  ازاء وصول ماريو بالوتيللي الى الفريق فخرج بأعداد كبيرة لتحيته فور وصوله الى الميلانيللو للتوقيع بعد اجراء الكشف الطبي و بدت على بالو الابتسامة العريضة و هو بطريقه في السيارة اثر انتهاء الفحص الروتيني و بدا بالو و هو يهاتف شخصا ما ربما وكيل اعماله مينو رايولا و الذي لم يأتي معه الى ميلانيللو بل ظل في انجلترا لإنهاء بعض الاعمال الخاصة به و منها التأكيد على تحويل مان سيتي لنسبته من الصفقة و التي بلغ مليوني جنيه استرليني.

ماريو : صفقة من ذهب

وصفت قناة الميلان وصول ماريو بالوتيللي الى النادي بانها صفقة من ذهب قد تعادل وصول الاوكراني شيفيتشينكو الى الفريق و لكن الاوكراني لم يحظى بمثل هذا الاستقبال الذي حظى به ماريو غير ان معظم من استقبل بالو كان يقول ان الميلان اخذه من بين " فكي " انتر و ان ماسيمو موراتي كان يريده فعلا لكنه لم يقدر ان يطلب من مدربه اندريا ستراماتشيوني بيع احد لاعبيه لتمويل صفقة الايطالي الدولي الاسمر.

جالياني كسب الرهان

كان هناك رهان من نوع خاص بين جالياني و بعض من منافسيه خاصة موراتي رئيس الانتر و الذي كان قد شكك في امكانية ان يدفع الميلان مبلغا كبيرا للحصول على بالو و كان مان سيتي قد طلب 37 مليون يورو في البداية فشكك موراتي فورا في ان يؤمن الميلان المبلغ بل قال بالحرف انه ليس هناك ناديا في ايطاليا يمكنه شراء لاعب بهذا الملبغ غير ان تكتيكات جالياني الذكية استطاعت ان تكسب بالنهاية فمن كان يصدق ان يخفض بالو راتبه بهذه الطريقة الرهيبة من 10 ملايين يورو بالسنة الى 4 فقط لكي يأتي الى ايطاليا و من يصدق ان مان سيتي الذي لا يحتاج للمال يخفض المقابل المالي من 40 مليونا الى 20 فقط قبل يوم واحد من انتهاء نافذة الانتقالات الشتوية فقد هدد جالياني بان هذه هي الفرصة الاخيرة.


توتو سبورت

موراتي : بيرلوسكوني دفع من جيبه لضمات وصول بالو

لست حزينا و لن اقدم اعذارا الى جمهورنا فلم اسعى الى بالو من البداية و عندما علمت بصفقة بالو مع الميلان وجدت العقبات كثيرة امام الميلان و لم اقل شيئا عنها لكني اعرف تكتيكاتهم جيدا و خاصة ادريانو ( جالياني ) لقد انتظر حتى قبل النهاية ليضغط على الانجليز ليقبلوا بما يريد و قد اضطر بيرلوسكوني ان يدفع من ماله الخاص لإتمام هذه الصفقة هذه حقيقة لا يمكن ان ينكرها مع انه سيغضب مني لكني يجب ان اقولها .. كانت هذه كلمات ماسيمو موراتي رئيس انترميلان بمناسبة وصول لاعبه السابق ماريو بالوتيللي الى الميلان.

رايولا : بالو اراد الميلان منذ البداية

نفى مينو رايولا ويل اعمال بالوتيللي ان يكون له دخل على الاطلاق في وصول موكله الى الميلان و قال ردا على الاتهامات بان بالو كان يريد انتر ان ماريو كان فعلا لا يريد الانتر و كان ينتقد كثيرا رئيسه موراتي  و بالعكس كان يرتاح اكثر عندما يتحدث مع جالياني كما نفى رايولا ان يكون وصف بيرلوسكوني لماريو بالتفاحة الفاسدة قد اثر على شيء بل وصفه بانه وصف " فكاهي " ضحك له ماريو كثيرا و قال انه تعبير على " الطريقة الايطالية " لا يفهمه الا الايطاليون فقط و يعتبره الاخرون سبابا.

لم يلعب انيلكا امام لاتسيو بسبب ؟

لم تصل اوراق اللاعب الدولية من الصين عبر الاتحاد الدولي فلم يتمكن اليوفي من توثيق العقد و بالتالي لم يصبح بعد من حقه ان يشارك معه اللاعب الفرنسي لكنه قد يكون السلاح السري الذي يستخدمه كونتي في مباراة الاحد الصعبة ظهرا في ثلوج فيرونا امام كييفو و بما اننا عهدنا دوما تألق اللاعبين الفرنسيين مع اليوفي فان انيلكا قد يكون استمرار لهذه التألق.

الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

فولهام يخطف ايمانويلسون من ميلان

استطاع مارتين يول مدرب فولهام ان يقنع لاعب خط الوسط اوربي ايمانويلسون بان يأتي الى فريقه من الميلان على سبيل الاعارة لمدة 6 اشهر مع امكانية الشراء بنهاية الموسم  كانت الخطوة متوقعة من الهولندي الدولي بعدما اشتكى في اعلام بلاده كثيرا من انه لا يلعب في الميلان و كان ينتظر خطوة الرحيل.

رافا : لا اعرف فعلا ماذا يحدث

نفى رافا بينيتز مدرب تشيلسي ان يكون يعرف ماذا يحدث على صعيد البحث عن مدرب جديد لفريق تشيلسي و قال انه لا علم له على الاطلاق بهذا الموضوع فهو يعمل بجدية شديدة و قالها بصراحة انه لو استمر في عمله و بدا فترة اعداد مع الفريق فانه يعد بتحقيق نتائج ممتازة على حد تعبيره و نفى مجددا ان يكون قد قال انه يرشح احدا لتدريب الفريق كما قيل.

بصراحة سأفتقدك يا ماريو

بعد تاكده من رحيل نجمه بالوتيللي قال روبرتو مانشيني مدرب مان سيتي ان لاعبه المشاغب لن يكون معه من جديد و ان هذا يشكل حزنا شديدا له لأنه على حد تعبيره سيفتقده كثيرا كما كشف المدرب عن انه كان دائم الاتصال بلاعبه رغم الخلاف الاعلامي على حد تعبيره و اضاف ان ماريو كان يتصل به دائما ليضحك معه و لكن عندما يحين موعد العمل سواء التدريبات او المباريات فان هذا ينقلب كله الى الجدية.

ريدناب يصف الانتقالات الشتوية بحرب العصابات

وصف هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز فترة الانتقالات الشتوية القصيرة بانها تشبه تخطيط العصابات القصير لعمليات سريعة تنتهي في لمحة بصر و قال انه تجب اعادة النظر فيه فإما يتم تمديد الفترة او الغاءها تماما و قال انه فوجئ بكمية اتصالات لم يتخيلها في حياته من وكلاء لاعبين خلال شهري ديسمبر ثم يناير لعرض لاعبيه عليه و الفترة قصيرة ليس فقط للتعاقد و لكن لمتابعة مستوى اللاعب الذي سياتي و ليس من المعقول ان يأتي احد بلقطات للاعب معين ثم يقول لنا لو لم تبدوا رايا الان فانه لن يصبح متاحا لان الانتقالات الشتوية قصيرة .

دايلي ميرور

بالو : لم افكر مرتين بل هرعت الى الميلان

وصف ماريو بالوتيللي انضمامه الى الميلان بانه اسعد حدث في حياته الكروية و قال ايضا انه عندما سمع باهتمام الميلان كانت سعادته لا توصف لكنه تعمد اطلاق بعض التصريحات للتضليل او على سبيل الاحترافية لان وكيل اعماله نصحه بهذا لكنه عندما تأكد من قرب الانتقال وافق على تخفيض راتبه لكي يسهل الرحيل الذي قال عنه انه عودة الى المستوى و الى منتخب ايطاليا.

بيركامب مرشح لتولي تدريب اكاديمية الارسنال

بعد رحيل المدرب الحالي ليو برادي فان نجم الفريق السابق دينيس بيركامب مرشح لتولي منصب مدرب اشبال اكاديمية الفريق طبقا لمصادر من داخل النادي و يعمل بيركامب حاليا كمساعد لمدرب نادي اياكس لكن يقال انه غير سعيد بعمله الحالي و يريد العودة الى انجلترا بأسرع وقت.

دايلي ميل

هل يتم تغيير مواعيد الدوريات الاوروبية

قال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ان هناك تفكيرا فعلا بن مسئولي كبريات الدوريات الاوروبية لتغيير بعض مواعيد البطولات لتقام في الصيف و فسر بانه ليس من الضروري ان تقام بطولات الدوري خلال فصل الشتاء فقط بل يمكن ان نجرب اقامة البطولات خلال اشهر في الصيف ايضا و كان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اول من اقترح فكرة تجربة اقامة البطولات الاوروبية صيفا.

فينجر : بيكهام اسعد مع الشباب

افصح ارسين فينجر مدرب الارسنال ان دافيد بيكهام صانع اللعب المخضرم طلب الانتقال للتدريب مع فريق الشباب بالنادي و ذلك حتى لا تلاحقه عدسات المصورين في تدريبات الفريق الاول و اضاف ان بيكهام يعتقد ان التدريب مع فرق الشباب سيكون مفيدا له لأنه لن يلاحقه الصحفيون او عدساتهم لان لا احد يهتم بتدريبات الشباب التي عادة ما تكون في اماكن غير معروفة اعلاميا كما كشف ايضا ان معظم لاعبي فريق الشباب اخذوا يطلبون التقاط الصور التذكارية مع النجم المخضرم بدلا من الانتباه لتدريباتهم.

رحيم  ليفربول يلعب مع ناشئي انجلترا فقط

قرر روي هودجسون مدرب المنتخب الانجليزي ان يستبعد رحيم سترلينج نجم ليفربول الشاب من اللعب مع المنتخب الانجليزي الاول و بدلا من ذلك يتفرغ للعب مع منتخب انجلترا للناشئين خلال كاس اوروبا القادمة و يبلغ رحيم من العمر 18 بينما قرر ان يلعب كل كل من جاك ويلشير 21 عاما لاعب الارسنال و زميله اولاكساد تشامبرلين 19 عاما بالمنتخب الاول الذي يستعد لتصفيات كاس العالم القادمة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات