جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الثلاثاء.. مان يونايتد = 3 مليار دولار.. هل تبحث الكرة عن ميسي؟

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الأسبانية

ماركا المدريدية:

بوسكيت: برشلونه يريد الفوز في البيرنابيو لا التعادل

في حديث صحافي قال سيرجيو بوسكيت صانع لعب برشلونه أن الفريق سيأتي إلى البيرنابيو في مباراة الكأس ليحقق الفوز ولا يلعب من أجل التعادل، وأوضح أن هدف برشلونه الدائم هو الفوز داخل أو خارج ملعبه، وهذه فلسفة الفريق الدائمة، وتمنى أن تخرج مباراة الكأس بشكل يعبر عن الكرة الأسبانية بطلة أوروبا والعالم حاليا.

أوزيل يستيعد الثقة في البيرنابيو

كانت مباراة خيتافي الأخيرة فرصة كبيرة لصانع اللعب الألماني مسعود أوزيل كي يستعيد ثقة جمهور البيرنابيو، فرغم غياب الكثير من الأسماء إلا أنه بدا كثنائي متفاهم مع كريستيانو، لينال إشادة مورينهو على تطور آداءه و لياقته البدنية، هذا رغم أن المدرب البرتغالي أخرجه كي يريحه استعدادا للكلاسيكو.

جنون الكلاسيكو مستمر في مدريد

يستعد ملعب السانتياجو بيرنابيو لمباراة الكلاسيكو الأربعاء، وقد اصطفت أعداد غفيرة من جماهير الريال لشراء تذاكر المباراة التي طرحت للبيع للمرة الأولى منذ السبت الماضي، وتوقف بيعها خلال  مباراة خيتافي، وقد كان هناك إقبال حاد على الشراء لدرجة توقع معها الكثير أن يكون عدد الجمهور أكثر من أي كلاسيكو آخر شهده الملعب الكبير.

سبورت الكاتالونية :

ميسي: الفوز على أوساسونا كان مهما قبل الكلاسيكو

أكد ليو ميسي مهاجم برشلونة أن الفوز على أوساسونا كان مهما للغاية، لأنه يأتي قبل أيام قليلة من كلاسيكو الكأس، إضافة إلى ذلك أرسل ليو برسالة تهنئة إلى زميله الحارس فيكتور فالديز، قال فيها، إن استقبال جمهور الكامب ناو له يعبر عن مدى الحب، نافياً أن يكون هناك أي نوع من الضغط تتم ممارسته على الحارس لكي يعود عن قراره.

داني الفيس يدفع نيمار إلى برشلونة

يعمل داني الفيس مدافع برشلونه حاليا على إقناع مواطنه نيمار كي يأتي بأسرع ما يمكن إلى الفريق الكاتالوني، ولا ينتظر نهاية كأس العالم القادمة، ونظرا للصداقة الوطيدة بينه وبين نيمار فإن داني يتحدث كثيرا مع نيمار حول برشلونه والحياة السعيدة في إقليم كاتالونيا وكيف أن نيمار سيجد مناخا أقرب ما يكون للبرازيل، ويمكن تسمية دور داني الفيس حاليا بأنه وكيل لاعبين غير رسمي لبرشلونه في موضوع نيمار فقط.

أبيدال غادر المستشفى ويمكنه التدريب ولكن ليس اللعب 

غادر الفرنسي ايريك ابيدال المستشفى بعد إجراء فحوصات على كبده، حيث قال له الأطباء أنه يستطيع العودة إلى الملاعب لكن على مراحل بشرط ألا يجهد نفسه كثيرا في هذه المرحلة، وليس من المعروف بعد إن كانت حالته ستسمح له باللعب خلال الفترة القادمة أم لا، مع أنه كان قد حدد لنفسه الأول من فبراير للعودة إلى الفريق على أن يكون ذلك أولا من خلال الفريق الثاني.

الكرة تبحث عن ميسي أم هو يختار الأماكن المثالية؟

بمتابعة بطيئة لأهداف مباراة برشلونه مع أوساسونا سنجد أن اهداف ميسي الأربعة باستثناء ضربة الجزاء كانت كأنها بالكربون منسوخة من بعضها البعض، فالكرة تمرر إلى ميسي أو تبحث عنه في كافة الأحوال ليجدها أمامه فيسجل رغم قوة الدفاع أمامه، لكنه بحرفيته المتميزة يتمكن من المرور بهدوء وسرعة وخفة  من أعتى المدافعين ليسجل، وإذا نظرنا إلى الهدف الثالث خاصة فسنجد أن تشافي مرر الكرة إلى الخلف ليلعبها فيا عرضية لتبحث عن ميسي ليضعها في الشباك، فهل الكرة هي التي تبحث عن ميسي، أو ليو هو الذي يحسن اختيار الأماكن المثالية أمام المرمى؟.
 
الموندو ديبورتيفو الكاتالونية

دييجو لوبيز مستعد لبرشلونة

بعد التقديم الرسمي للحارس الجديد القديم للريال دييجو لوبيز، أعلن الحارس أنه مستعد من الآن للمشاركه في هذا الكلاسيكو إذا ما قرر المدرب مورينيو الدفع به، بينما قال فلورنتينو بيريز رئيس الأبيض أنها مناسبة سعيدة أن يعود لوبيز إلى النادي الذي نشأ فيه بعد غياب، كما أعرب عن اسفه لغياب كاسياس بسبب الإصابة، وأضاف "إنه حارس عظيم سنفتقده جميعا"، وتمنى أن يعود بعد اكتمال شفاءه بأحسن مما كان.

ك ر يعترف بقوة برشلونة

سنقابل واحدا من أقوى الفرق في العالم، وهو فريق عظيم ومدهش كما يعلم الجميع، ولكن لا أعذار أمام ريال مدريد في هذه المباراة، بهذه الكلمات عبر كريستيانو رونالدو مهاجم المدريد عن شعوره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حول المباراة المنتظرة في كلاسيكو الكأس، كما أضاف أن الريال تطور مستواه بداية من العام الجديد، وتنبأ بمباراة صعبة للغاية.

تيتو لن يكون في البيرنابيو

لن يتواجد المدرب تيتو فيلانوفا في البيرنابيو خلال مباراة الكلاسيكو حيث يتابع علاجه في نيويورك و سيستمر جوردي رورا مساعد المدرب في عمله بالاتصال مع تيتو كما حدث في مباراة اوساسونا بالضبط حيث كان تيتو على اتصال مع طاقمه التدريبي بينما هو يشاهد المباراة في نيويورك و كان يتصل مع رورا عن طريق الكومبيوتر.

فيا يجيد بشدة أمام المدريد

تعود دافيد فيا مهاجم برشلونه على الاجادة بشدة امام ريال مدريد بشكل خاص و منذ ايامه في فالنسيا يهوى فيا اللعب باجادة امام ريال مدريد و نظرا لانه يلعب اساسيا في مباريات الكاس فان لعبه في لقاء الكلاسيكو قد يكون محسوما من الان بعد العرض الذي قدمه في مباراة اوساسونا الاخيرة.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

دروجبا إلى جالاتا سراي

انتهى موضوع ديديه دروجبا و عاد فعلا الى اوروبا و لكن من خلال البوابة التركية فبعد ان قضى وكيل اعماله وقتا طويلا في ايطاليا للتفاوض مع اليوفنتوس وميلان بشكل خاص لكن التعقديات المالية للصفقة و خصوصا النسب المالية لوكيل اعماله ادت لعدم موافقة الناديين الايطاليين على شروطها و قد يجد هو في تركيا المجال المريح له لانهم هناك تتصف كرتهم بالعنف خاصة ضد المهاجمين بينما هو بنيانه قوي و يستطيع التاقلم سريعا هناك.

ايقاف كونتي وبونوتشي وكيليني اليوفي

 بسبب الاحتجاج العنيف ضد التحكيم قرر الاتحاد الايطالي ايقاف كل من انتونيو كونتي مدرب اليوفنتوس و المدافع كريستيانو بونوتشي اضافة الى جورجيو كيليني المدافع الذي لم يكن مشاركا في المباراة  ففي اعقاب مباراة بارما المثيرة للجدل تحكيميا قام كونتي بالدخول الى الملعب ليصرخ بوجه الحكام جميعا بينما قام بونوتشي بدفع الحكم الخامس مرتين احتجاجا على القرارات  و شارك كيليني بالصراخ بوجه الحكام و سيكون الايقاف لمباراتين لكل من كونتي و بونوتشي و واحدة لكيليني.

انترميلان يخطط سرا لاستقدام باولينهو

لم يكشف ماسميو موراتي رئيس الانتر كثيرا عن تخطيطه لشراء صانع اللعب البرازيلي باولينهو من صفوف كورنثيانز بطل اندية العالم بل قال بشكل مقتضب ان الفريق يحتاجه لظروفه الحالية و عن بيع كوتينهو الى ليفربول قال ان السبب لم يكن ماليا رغم صغر سن اللاعب و انما لا يحتاجه في هذا المركز لوجود لاعبين اخرين به.

نابولي لا ينام ويلاحق اليوفي

كان نجوم نابولي عمالقة في مباراة بارما الاخيرة فقد تفوقوا على انفسهم فعلا و اثبت مجددا الثنائي هامشيك – كافاني انه لابد ان تحسب له باقي الفرق الف حساب فقد استطاع الاثنان ان يشكلا قوة هددت مرمى اصحاب الارض رغم صعوبة الملعب دائما و بالنهاية اثبت فريق ماتزاري انه لا ينام على الاطلاق و استغل تعثر اليوفي على ارضه امام جنوا ليضيق الخناق عليه مجددا.

لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

ساباتيني : واثقون في زيمان لكن التغيير ممكن

فجأة تغيرت اراء والتر ساباتيني المدير العام لنادي روما بعد ان كان صامتا ازاء الاصوات التي تنادي بتغيير المدرب المخضرم زيمان وعودة الشاب مونتيلا ففي اخر تصريحات المدير العام لروما شكر كثيرا في مدربه الحالي و قال انه اشرك الكثير من الشباب في الفريق لتجديد الدماء و نفذ سياسة مجلس الادارة التي تريد الدفع بالشباب و لكن ساباتيني قال ايضا ان التغيير ممكن بنهاية الموسم و لم يوضح اي تغيير يقصد هل تغيير المدرب طبقا لم يريده الجمهور ام تغيير سياسة مالكي النادي و العمل على استقطاب النجوم و الاسماء المميزة من جديد ؟

هل يسدل الستار على بالوتيللي الميلان ؟

تقول بعض الاخبار المتناثرة انه و قبل يومين فقط من نهاية شهر الانتقالات الشتوي قبل مانشستر سيتي بان يبيع مهاجمه بالوتيللي بثلاثة و عشرين مليون يورو لكن جالياني اخبرهم بان الميلان يعرض عشرين مليونا فقط و بهذا فانه ليس من الواضح ان كانت الصفقة ستتم ام تلغى و يبقى بالو مع المان سيتي و كثير من وسائل الاعلام البريطانية تلمح الى بقاء بالو في انجلترا.

رغم وصول انيلكا ربما ياتي لوبيز إلى اليوفي

رغم ان اليوفي اشترى فعلا نيكولاس انيلكا الا ان صفقة الارجنتيني ليساندرو لوبيز من ليون مازالت قائمة بل جرت اتصالات اخرى سريعة بين ليون و يوفنتوس قبل اغلاق باب الانتقالات بيومين و تدور المفاوضات حول تخفيض الشرط الجزائي للنادي الفرنسي حيث وافق مبدئيا جان ميشيل اولاس رئيس ليون على تخفيض المبلغ من عشرين مليون الى عشرة ملايين فقط.

توتو سبورت

موراتي ينفي افساد صفقة دروجبا على اليوفي

نفى ماسيمو موراتي رئيس انترميلان ان يكون هو السبب في افساد صفقة ديديه دروجبا مع اليوفنتوس و كانت مصادر اليوفي قد اتهمت موراتي بانه افسد الصفقة فقط من اجل الا ياتي النجم الايفواري الى تورينو و قال موراتي في تصريحات تليفزيونية ان ليس من عادته فعل هذا و انه لم يشارك في مفاوضات مع دروجبا و انه بمجرد علمه بدخول الميلان رفض الرد على اتصالات وكيل اللاعب كما انه لم يعلم بمفاوضات اليوفنتوس الا متاخرا و لم يفسدها كما يقول البعض.

ليورنتي: اتدرب على اسلوب اليوفي حاليا

اكد فرناندو ليورنتي مهاجم بلباو المجمد حاليا والمنتقل الى يوفنتوس اعتبارا من الصيف بانه يتدرب حاليا فعلا على اسلوب لعب اليوفنتوس و نفى ان يكون قد امتنع عن تدريبات فريقه الحالي بل قال انه يتدرب كلما وصله امر تدريب و يتقاضى راتبه كما هو معتاد من النادي الاسباني لكن هنا قرار من ناديه بتجميده وعدم لعبه مع الفريق سواء الاول او الاحتياطي.

ماروتا: كونتي كان يريد فقط الاحتجاج

برر جيوسبي ماروتا مدير عام نادي اليوفنتوس توجه المدرب انتونيو كونتي مباشرة و الصراخ بوجه حكم مباراة جنوا بانه كان يريد اظهار احتجاجه على قرارات الحكم فيما يخص ضربات الجزاء التي رفض احتسابها بل و قال انه لن يحتسب شيئا مهما حدث حسب تعبيره و اقر ماروتا بخطأ مدربه و لكنه برره لانه عندما يكون منفعلا فانه حاول فقط ان يشرح ما حدث لكن الحكم اعتبره تعديا عليه و هو لم يكن هكذا.

الصحافة الرياضية الانجليزية:

الصن

بالو يودع الستي

اعلن ماريو بالوتيللي رسميا لزملاءه في مانشستر سيتي عن انه سينتقل الى الميلان خلال يومين اي قبل نهاية الشهر الحالي و كرر بانه كان سعيدا جدا خلال الفترة التي قضاها في النادي و اعتذر لزملائه الذين تشاحن معهم خلال التدريبات او المباريات و قال انها كانت فقط احداث طارئة و لم يعلق مسئول السيتي على وداع ماريو لزملاءه.

ابراموفيتش حاول مع دروجبا في اللحظات الاخيرة

حاول رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي ان يجذب مجددا مهاجمه السابق دروجبا في اللحظات الاخيرة و قبل سفره الى جنوب افريقيا فعندما كان الايفواري الدولي في لندن دعاه ابراموفيتش لزيارة مكتبه فوافق دروجبا لكنه اشترط عدم التصوير او معرفة الصحافة بالزيارة و هناك عرض عليه ابراموفيتش العودة الى الفريق لكن براتب اقل مما يتقاضى من ناديه الصيني فرفض الايفواري و انهى اجتماعه مع الروسي.

رودجرز يدافع عن نفسه ويهدد لاعبيه

قال بريندون روجرز مدرب ليفربول ان هزيمة فريقه في الكاس امام اولدهام لا تعبر عن المستوى الحقيقي للفريق لان نتائج مباريات الكاس ليست معيارا بل الدوري هو المحك الحقيقي لكنه على الجانب الاخر هدد لاعبي فريقه خاصة من الشباب بانهم لو لم يرتقوا في مستواهم فانه سيقوم بتسويقهم الى فريق اولدهام الذي يلعب بالدرجة الاولى.

فيرجسون: جونز افضل من تيري

شن اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد هجوما حادا على روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا لعدم تقييمه مدافعه فيل جونز بالشكل الكافي و قال فيرجسون يجب ان يعي هودجسون حقيقة واحدة و هي ان فيل جونز مدافع شاب و افضل من جون تيري كثيرا و ليست له مشاكل و هو قلب دفاع عصري يجب ان يضعه هودجسون في مقدمة مدافعي المنتخب و هو اختيار المستقبل على حد تعبيره.

دايلي ميرور

فيرجسون معجب بزاها

ابدى اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد اعجابه بالنجم الجديد ويلفريد زاها الذي سياتي الى النادي في الصيف و قال انه يفكره بكبار المهاجمين الذين لعبوا للنادي و انتقد المدرب من هاجمه لانه دفع 15 مليونا في المهاجم بينما كان قد عرض فقط 6 ملايين من قبل و قال ان لاعبين مثل زاها عندما ياتون الى الفريق يقدمون افضل مستوياتهم و اشار الى انه واجه نفس العواصف في نجوم جاءت من قبل و اثبتت نفسها.

فينجر قد يبقى و قد لا يبقى

اثار ارسين فينجر مدرب ارسنال مجددا شكوكا متزايدة حول مستقبله مع النادي حيث رفض الاجابة عن اسئلة تتعلق بما يقال في الصحافة الاسبانية عن اجتذاب ريال مدريد له بنهاية الموسم و قال فينجر ان كل الامور ممنه في الصيف و ان الانسان لا يعلم ماذا سيحدث غدا فما بالنا بالصيف القادم لانه قد يكون ساخنا و هو الامر الذي قد يثير مخاوف جمهور النادي اللندني لان البحث عن مدرب في حجم فينجر قد يكون مستحيلا.

رافا لا يستبعد استمراره مع البلوز

في حديث لاحدى الاذاعات الاسبانية لم يستبعد رافا بينيز مدرب تشيلسي ان يبقى مع النادي بعقد ممتد و قال في الاسباب انه يعلم ان النادي كان يبحث عن مدربين اخرين لكن كلهم يعملون الان و لن يكون بمقدور النادي ان يؤمن خدمات مدرب له اسم مرموق و لم يشر رافا بالاسم الى جراديولا او مورينهو و لكنه اشار رمزا الى الاسمين بالقول ان عدة اسماء هامة تتولى العمل الان و لا يمكنها القدوم في اي وقت.

استمرار ازمة اوديمونجي مع ويست بروم

تستمر ازمة النيجيري الانجليزي بيتر اوديمونجي مهاجم ويست بروم بسبب رغبته في الرحيل الى لندن و رفض نادي مدينة بيرمنجهام قبول العروض المختلفة حيث لم يقبل ناديه احدث عروض كوينز بارك رينجرز لشراء اللاعب و اعتبر ناديه العرض اقل مما طلب النادي ماليا و قد يلجأ بيتر الى التمرد و اعلان راية العصيان على الفريق خلال الفترة القادمة لان مسالة رحيله من الفريق قبل نهاية الشهر تبدو مستحيلة.

دايلي ميل

اوزمانوف الارسنال يهاجم فينجر

هاجم بشدة اليشير اوزمانوف ثاني اكبر مساهم في الارسنال المدرب ارسين فينجر و وصفه بانه كون فريقه الذي يلعب به حاليا من اجل مساعدة الخصوم على الفوز و قال ايضا رجل الاعمال الاميريكي ان تيري هنري مهاجم الفريق سابقا طلب منه ان يصبح هو مالكا جديدا للنادي و لكنه اشار الى ان هذا الامر مبكر بالنسبة له كما لم يشر الى انه اذا ما اصبح المالك الجديد هل سيبقي على فينجر ام لا.

مان يونايتد اول فريق رياضي يصل ثمنه الى 3 مليارات دولار

اصبح مانشستر يونايتد اول فريق رياضيي في العالم يصل ثمنه الى 3 مليارات دولار بحسب نشرة فوربس الشهيرة و التي تعتني فقط باخبار ملياديرات العالم و قد تفوق المان يونايتد على نادي دلاس كاوبويز الاميريكي لكرة القدم الاميريكية و الذي يقدر ثمنه بملياري دولار.

بايرن ميونيخ يخصص 300 مليون يورو لجوارديولا

قرر نادي بايرن ميونيخ تخصيص ما يقارب الثلاثمائة مليون يورو لمدربه الجديد بيب جوراديولا و تقديم عرض جديد من اجل استقطاب الاورجوايي الهداف لورس سواريز من ليفربول  و ربما يلجأ جوارديولا لضم اسماء اخرى بينها سيرجيو اجويري مهاجم مانشستر سيتي و المعروف ان الاسباني سيصبح اكبر المدربين بالعالم  تقاضيا للرواتب اذ سيتقاضي 2 مليون يورو شهريا.

بالوتيللي يصل الى لندن مع مان سيتي

سيكون امام ماريو بالوتيللي فرصة ربما الاخيرة لاثبات نفسه مع ناديه مانشستر سيتي في مباراة الفريق بلندن امام كوينز بارك رينجرز حيث قرر المدرب روبرتو مانشيني فجأة ان يختاره للمباراة ربما ردا على ما يقال عن قرب رحيله الى الميلان و بين تاكيد ماريو و نفي روبرتو يبقى ماريو لاعبا مع المان سيتي بل و يرحل مع الفريق بعدما كان مستبعدا من اللعب لفترة طويلة و يبقى السؤال التقليدي هل يرحل ماريو ام يبقى ؟

مدرب نيوكاسل للاعبيه الجدد : اتعلموا انجليزي او الغرامة

هدد الن بارديو مدرب نيوكاسل لاعبيه الفرنسيين الجدد القادمين بتوقيع غرامات كبيرة عليهم ان لم يبدا باسرع وقت بتلقي دروس تعلم اللغة الانجليزية و قال المدرب للاعبيه عبر مترجمهم : انكم جئتم الى انجلترا و تلعبون فيها و لكي تعيشوا لابد ان تتكلموا لغة اهل البلد و خاصة لغة اهل الشمال فهي ليست سهلة و عليكم من الان فصاعدا تعلم اللغة باسرع وقت و الا فالغرامة الباهظة في انتظاركم و كان النادي قد اشترى خمسة لاعبين منهم 4  فرنسيون و واحد من مالي و هو  اشهرهم مامادو سيسوكو لكنه سيصل الجمعة الى الفريق و هو الوحيد الذي يتكلم اللغة الانجليزية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg