جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الثلاثاء: ماريو يعلن الحرب على السيتي.. أهداف ميسي = 16 فريقا في الليجا

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - اسامة صادق:

صباحك اوروبي .. هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار "سبورتس أرابيا" الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الاوروبية سواء الانجليزية او الايطالية او الاسبانية
    
الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا اليومية المدريدية :

باريس سان جيرمان يعلنها بوضوح نريد مورينيو وكريستيانو

اكد سعود بن عبد الرحمن الثاني عضو اللجنة الاولمبية القطرية و اليد اليمنى لرئيس باريس سان جيرمان الفرنسي ناصر الخليفي  الاهتمام بالتعاقد مع المدرب البرتغالي لريال مدريد، جوزيه مورينيو، ومواطنه مهاجم الفريق الإسباني، كريستيانو رونالدو.و عندما سالته قناة تليفزيونية فرنسية شهيرة اذا ما كان الاهتمام حقيقيا بالاثنين رد " نعم بطبيعة الحال بينما اكد ان الاتجاه هو التدعيم القوي للنداي و اجراء الاستثمار المناسب بالوقت المناسب حسب تفسيره.

بيريز: مدريد لا يتخلى ابدا عن مبادئه

اتخذ فلورنتينو بيريز من مناسبة خيرية اقيمت في الجانب الاداري لملعب سانتياجو بيرنابيو لتأكيد على ثوابته حينما قابل جوزيه مورينهو مدرب الريال و الذي قال بعد تعادل الريال مع اسبانيول ان الليجا واقعيا اصبحت مستحيلة قال بيريز ان ريال مدريد لا ييأس ابدا في الرياضة مهما كانت صعوبات التحدي و لا يجب على احد ان يستسلم سواء في الرياضة او الحياة و حضر المناسبة كل من كريستيانو رونالدو و كاكا و بيبي من فريق كرة القدم اضافة الى رودي فيرنانديز و سيريجي لول من فريق كرة السلة.

بويول: اذا كان هناك فريق لا يعرف اليأس فهو ريال مدريد

يعتقد كارليس بويول مدافع برشلونة ان بطولة الدوري بدأت تقترب من حل شفرتها بعد فوز فريقه على اتليتكو مدريد و تعادل الريال مع اسبانيول بينما الفارق هو 9 نقاط مع اتليتكو و 13 مع الريال فان قائد البارسا قلق و يتضح هذا من قوله : الفريق يبدو قويا جدا لكن يمكن ان نثق اذا لم نجد فريقا لا يعرف اليأس و ريال مدريد هو احد هذه الفرق التي ابدا لا تعرف اليأس ففي الموسم الماضي كان فريقي متفوق بفارق 12 نقطة لكننا اضطرننا للذهاب الى البيرنابيو و انتزاع الفوز من هناك و كسبنا اللقب.

سبورت الكاتالونية :

ساندرو روسيل: لن نتوقف حتى بحلول يونيو

قال ساندرو روسيل رئيس برشلونة ان احساس البطل لا يتناب  فريقه على الاطلاق و ان 9 نقاط او 13 نقطة فارق لا يهم و ان الفريق سيواصل السعي حتى يونيو القادم موعد نهاية الليجا و عندها يمكن ان نتحدث عن  البطولة.

فلورنتينو يناقض مورينهو

قال رئيس الابيض ان كلمة الهزيمة ليس لها مكان في قاموس الريال و بهذا يرد على كلمات المدرب مورينهو بان الليجا قد ضاعت و اضاف فلورنتينو انه لا يجب ان نيأس مهما كانت النتائج.

كورتوي حارس اتليتكو على رادار البارسا

يقول الاعلام الانجليزي ان البلجيكي ثيبو كورتوي حارس اتليتكو مدريد المعار اليه من تشيلسي الانجليزي هو على رادار البارسا حاليا و السبب مستواه المرتفع اضافة الى صغر سنه فهو لم يتجاوز الحادية و العشرين من العمر و اعلن تشيلسي عن عدم حاجته الفعلية له.

صحيفة اس المدريدية

كريستيانو و مورينهو اهداف رئيسية لباريس سان جيرمان

اكد احد الشيوخ و الذي يعد المساعد الاول لرئيس نادي باريس سان جيرمان رسميا ان النادي يهدف فعلا للتعاقد مع كريستيانو رونالدو و جوزيه مورينهو و قال انها اهداف مشروعة للمستقبل من اجل تطوير النادي بهدف الصعود لمنصات التتويج المحلية و القارية.

ميسي سجل اهدافا اكثر مما لدى 16 فريقا في الليجا
 
بينما يواصل ليو ميسي استعراض مهاراته التهديفية بمعدل هدفين لكل مباراة تقريبا في الكامب نو خاصة فان العدد وصل الى 90 حتى الان و هو ما يعني انه سجل اهدافا اكثر مما سجل 16 فريق بالدوري الممتاز.

الريال يحتاج ان يعود لفترة خواندي راموس

لقد طلب فلورنتينو من الريال الا يتسرب اليأس اليهم و نحن نعلم كيف يمكن للريال ان يعود فعلا ففي موسم 2008 – 2009 كان الفريق متأخرا باثني عشر نقطة خلف البارسا بعد 15 أسبوعا  بل و تعرض للخسارة بهدفين نظيفين في الكامب نو لكن خواندي راموس تولى المسئولية و انهى الموسم بفارق نقطتين فقط عن برشلونة اي بحسبة بسيطة انه فاز باثنين و اربعين نقطة من اصل ثماني و خمسين متاحة.

هذا هو الموسم الاسوأ لريال مدريد خلال 5 سنوات

الارقام الرسمية لريال مدريد خلال النصف الاول من الموسم لا يمكن ان تسعد مورينهو على الاطلاق ففريقه بعد 16 اسبوع من الليجا لديه اسوا ارقام خلال المواسم الخمسة الاخيرة و خلال خمس سنوات مر الريال بالاسوأ مع وجود فريق مثل برشلونه و  رغم كلمة عدم اليأس الا ان التعادل الاخير بهدفين لمثلهما مع اسبانيول تركت الريال متخلفا بثلاث عشرة نقطة امام البارسا مما يجعل فرصة  الليجا بالفعل مستحيلة كما قال المدرب البرتغالي

الموندو ديبورتيفو الكاتالانية

روسيل: لا نتعجل  شيئا

نفى رئيس برشلونه ان يكون ناديه يتعجل نهاية الليجا و قال ان الموعد الرسمي لنهاية البطولة هو يونيو القادم و هو ما يعني استمرار جهود الفريق من مباراة لاخرى و هي لن تتوقف حتى الموعد النهائي للبطولة و لم يعلق روسيل على تصريحات فلورنتينو بعدم اليأس بل ابتسم حين سؤاله عن الامر و قال ان اليأس لا ينفع كثيرا و يجب ان يواصل الانسان الكفاح لينال ما يريد في اي مجال و ليس الرياضة فحسب.

كازورلا يقود ارسنال لندن لفوز خماسي

قاد صانع اللعب الاسباني الدولي سانتي كازورلا فريقه الارسنال الى فوز كاسح في ريدينج بغرب بريطانيا حين سجل ثلاثة من اصل الاهداف الخمسة التي سجلها فريقه و اثبت الاسباني الدولي انه لاعب من طراز فريد حيث استطاع التاقلم بسرعة مع الدوري الانجليزي رغم الانتقادات التي وجهت اليه مؤخرا بشان موضوع حصوله على ضربات جزاء بطريقة مثيرة للريبة.

ديل بوسكي: يجب ان نحل سريعا مشكلة التأهل الى كاس العالم
 
قال مدرب المنتخب الأسباني ديل بوسكي إن أسبانيا يجب ان تحل بسرعة مشكلة التاهل لكاس العالم للقارات و بعدها كاس العالم و ان تؤدي بطولتين جيدتين بعد الفوز بمونديال جنوب افريقيا و اضاف ان المنتخب الاسباني يجل ان يتعامل مع امور سريعة جدا و على سبيل المثال كيفية التاهل الى كاس العالم القادمة بالبرازيل و يجب ان نعمل على حل المشاكل من الان ففي مارس لدينا مباراتان هاماتان صد فنلندا و فرنسا و هما ياتيان في منتصف الطريق بعد كاس العالم للقارات مباشرة .

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما:

زاجو مساعدا جديدا لزيمان

عاد البرازيلي انتونيو كارلوس زاجو مدافع روما القديم الى النادي و لكن كمدرب مساعد لزيمان بعد ان كان يعمل كمدب بنادي بوهيميانز براج التشيكي و قال زاجو انه لم يتمكن من رفض دعوى زيمان للعودة الى النادي الذي كان يلعب له بل ان زيمان هو الذي استقدمه الى ايطاليا حسبما قال.

ميلان لكورنثيانز : باتو = 15 مليون يورو

بطريقة مبتكرة للاحتفال بكاس العالم للاندية قرر نادي كورينثيانز البرازيلي تقديم هدية من العيار الثقيل لجماهيره بان طلب من الميلان تحديد سعر لمهاجم الكسندر بانو و رد الميلان بان اللاعب سعره 15 مليون يورو و كانت هناك اتصالات بين باتو و مدرب الفريق البرازيلي تيماو بينما عرض النادي البرازيلي ان ياخذ اللاعب على سبيل الاستعارة لكن الميلان خشى من غضب الجمهور الذي يحب اللاعب بشكل لافت للنظر .

السامب الايطالي : باي فيرارا و اهلا ديلوروسي

عين سامبدوريا ديلو روسي مدربا جديدا في اعقاب اقالة شيرو فيرارا بسبب النتائج و العروض الضعيفة للنادي و اخرها الهزيمة القاتلة امام كاتانيا كما استقال رئيس النادي باسكوالي سينسيتفي.

بيانكي يعود لانقاذ البوكا

قرر بوكا جونيورز الارجتنيني الاستعانة مجددا بمدربه التاريخي السابق كارلوس بيانكي صاحب افضل سجل بتاريخ مدربي النادي و تعتبر اعادة المدرب التاريخي متوقعة بعد تدهور النتائج تحت قيادة خوليو سيزار فاكويني الذي انهزم في نهائي كوبا ليبارتادوريس هذا العام امام كورينثيانز.

لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

الفرعون الصغير افضل من إبرا و شيفا لانه  نشأ في الميلان
 
ستيفان الشعرواي انه رمز الميلان و المهاجم الطائر القادم بسرعة الصاروخ في عالم النجومية خاصة مع ايمانه بانه سيكون نجم المستقبل و في العام الماضي كان ابرا النجم و كان يساوي الذهب و فجأة رحل بلا مقدمات لكن اتى الشعرواي ليقدم نفسه للجميع يل و يظهر انه افضل من ابرا على الاقل فهو منا و كبر في ايطاليا و الميلان و بتسجيله 16 هدفا حتى الان يكون قد تخطى شيفتشينكو عندما كن في قمة مجده مع الميلان عام 2003 حيث لم يسجل سوى 12 هدفا فقط .

اليوفي يقترب اكثر من دروجبا

قال احد وكلاء اللاعبين المقربين من نادي اليوفنتوس ان النادي يقترب فعليا من التعاقد مع المهاجم الايفواري ديديه دروجبا قادما من شنغهاي الصيني و المح الوكيل الى ان الخلاف الذي مازال قائما يعود لرغبة الايفواري في تخفيض قيمة الشرط الجزائي الذي يريده الايفواري بعشرين مليون يورو بينما يريده اليوفنتوس بخمسين مليونا لكن الوكيل قال ان الامر يبدو محسوما اذا لم تحدث مفاجآت خلال الايام القادمة ملمحا الى انه لا يمكن قانونا اعلان التفاصيل الا مع بداية موسم الانتقالات رسميا.

برانديللي: اتفق مع مانشيني على عقوبة بالوتيلي

قال مدرب المنتخب الايطالي انه يتفق مع زميله مانشيني مدرب مانشستر سيتي على عقوبة النجم بالوتيللي لان المهاجم مازال صغير السن و يجب تقويمه اما عن موقف دانيللي دي روسي في روما فوصفه بانه موقف غير واضح و لا يمكن التعليق عليه و يجب الانتظار حتى تتضح الصورة الاخيرة خاصة و ان وجهة نظر المدرب زيمان لابد من احترامها و عن الشعراوي قال انه مثل القنبلة الشفافة لا احد يراه لكنه يسجل كما يريد.

الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

"سانتي " كازورلا يهدف بالثلاثية
 
سجل الاسباني سانت كاسورلا ثلاثية ليهدي فريقه الارسنال افضل هدية خلال الاعياد و يستحق بهذا لقب سانتي كازورلا على وزن سانت كلوز ذلك الشخصية الوهمية التي تاتي الى الاطفال بالهدايا خلال الاعياد و حقق الارسنال فوزا هام للغاية على ريدينج في ليلة باردة للغاية لكن لاعبي الارسنال جعلوها ساخنة للجميع بالخماسية.

الحرب الحرب اعلنها ماريو على مان سيتي

قرر ماريو بالوتيلي الاستمرار في دعواه على ناديه مان سيتي بسبب مجموع الخصومات الموقعة عليه و التي وصلت الى  400 الف استرليني و هي عبارة عن راتب اسبوعين مما اعتبرها اللاعب محاولة من النادي لقهره و رغم نصائح بعض من زملاءه الا انه قرر المضي فيما يريد و رفع قضية على النادي مطالبا بتعويض مالي ضخم يصل الى مليون جنيه.

انليكا زهق من الصينيين

من المنتظر ان يعود الفرنسي نيكول انيلكا الى العاصمة لندن هذا الاسبوع للدخول في مفاوضات مكثفة مع كوينز بارك رينجرز من اجل الانتقال اليه بعدما ابدى في حديث صحفي مع صحيفة فرنسية زهقه الشديد من ناديه الصيني شنجهاي و من طريقة اللعب في الدوري الصيني التي وصفها باقرب الى القتل المتعمد اضافة الى دخوله في عدة مشاكل عنصرية مع مشجعي فريقه بعدما لاحظوا انه يقوم ببعض الحركات الدينية قبل بداية المباريات .

جوميز لن يقرر مستقبله الان

قال بافيتمبي جوميز مهاجم ليون الفرنسي ردا على اهتمام ناديي تشيلسي و ليفربول به انه سيحدد مستقبله في يناير و هل سيبقى مع ناديه الحالي ام لا و كانت وسائل اعلام فرنسية قد اشارت الى وجود خلافات بين جوميز و مالك النادي ميشيل اولاس حول تخفيض راتبه بسبب الازمة الاقتصادية الاوروبية .

دايلي    ميرور :

رغم النطحة .. فيلايني مطلوب في لندن

رغم سلوكه العدواني الذي اثار حتى مدربه مويز الا ان المهاحم البلجيكي مروان فيلايني لاعب ايفرتون مطلوب بشدة في تشيلسي الانجليزي و هناك عرض بعشرين مليون جنيه استرليني سيقدم الى ايفرتون في يناير و قال مسئول في تشيلسي ان فيلايني يناسب تماما طموحات النادي فهو هداف و ليس كبير بالسن اذ يبلغ 26 عاما فقط .

الجزائري فيجولي على رادار  ليفربول

تقول مصادر ليفربول ان كشافيه يراقبون بشدة هذه الايام المهاجم الجزائري الدولي سفيان فيجولي لاعب فالنسيا الاسباني و يبدو ان النادي يريد تغيير فريقه باكمله لان هناك احاديث كثيرة عن 6 او 7 لاعبين سينضمون للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية منهم صانع اللعب الهجومي التركي اردا توران من اتليتكو مدريد.

هولييه يتحدث من نيويورك

بعد تعيينه مديرا لمشروعات كرة القدم في نادي نيو يورك ريد بولز قال الفرنسي جيرار هولييه مدرب ليفربول و استون فيلا السابق ان النادي لم ترد اليه اية طلبات بشان لاعبه الفرنسي تيري هنري لا من الارسنال او موناكو  و قال الفرنسي الموجود في اميركا لمتابعة حالته الصحية ان كل ما قيل حول طلب من الارسنال لاعارة هنري غير صحيح و ان هذا كله تكهنات اعلام حسب وصفه.

دايلي ميل

يا له من قدر بينيتث يخسر و دي ماتيو يكسب

انه العقاب ففي اليوم الذي خسر رافا بينيتث تشيلسي كاس العالم للاندية باليابان كان الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي جاء رافا على بقاياه يفوز بلقب افضل مدرب في سويسرا مع فريق اف سي زيوريخ و كان ابراموفيتش مالك تشيلسي قد تسرع و اقال المدرب التكتيكي دي ماتيو ليعين بينتث مكانه فجاء الرد من السماء و كانه عقاب.

رانييري يريد لامبارد

تقدم الايطالي كلاوديو رانييري مدرب تشيلسي الاسبق بعرض الى فرانك لامبارد صانع لعب تشيلسي لضمه لنادي موناكو الفرنسي الذي يدربه الايطالي حاليا كما ان لدى لامبارد عرضا من عمه هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز غير ان موناكو يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي غير ان مشروع مالكه احد الملياديرات الروس  يتضمن ضم افضل النجوم بالعالم لاعادة النادي ليس الى الدرجة الاولى فقط بل الفوز بها في الموسم المقبل ايضا.

نيوكاسل يلغي احتفالات راس السنة و يفقد الهداف با
 
قرر نادي نيوكاسل الغاء احتفالات العام الجديد بسبب النتائج السيئة للفريق كما تلقى النادي مع الخبر خبرا اسوأ يتعلق باحتمال رحيل هدافه ديمبا با الى الارسنال او ليفربول حيث رفض المهاجم السنغالي رفضا قاطعا العرض الذي قدمه له النادي بزيادة راتبه من 30 الف الى 50 الف جنيه استرليني بينما يريد اللاعب ان ينال 80 الف جنيه اسبوعيا.

رودجيرز يعترف بانه يريد تغيير فريق ليفربول كاملا

قال الايرلندي بريندن رودجيرز مدرب ليفربول ان الفريق يحتاج لتغيير جذري ربما يطال الجميع و ان الدور قد حان الان للشباب و اعرب رودجرز عن غصبه من مستوى الدفاع الذي وصفه بانه لا يقف بوجه اي مهاجم حتى  و لو كان غير قوي و كانت الانباء قد افادت بان ليفربول يعتزم ضم 7 او حتى 8 لاعبين خلال نافذة الانتقالات الشتوية اي ما يعني تغيير فريق باكمله تقريبا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg