جميع المباريات

إعلان

ليوناردو المهدد ينال الثقة في ميلان

ليوناردو مع جالياني

ميلانو (ايطاليا) (رويترز) - تنفس المدرب البرازيلي ليوناردو الصعداء بعد أن نال ثقة فريقه الايطالي ميلان في أعقاب الهزيمة المفاجئة بهدف نظيف أمام زوريخ السويسري في دوري أبطال اوروبا الأربعاء.

ورغم فوز ميلان خارج أرضه على اولمبيك مرسيليا الفرنسي في أولى مبارياته بالمجموعة الثالثة فإنه سجل هدفا وحيدا على أرضه هذا الموسم وجمع ثماني نقاط فقط من ست مباريات في الدوري الايطالي هذا الموسم.

وقال ادريانو جالياني المدير التنفيذي لميلانو لمحطة سكاي التلفزيونية "أؤكد ثقتنا في ليوناردو. في هذه اللحظة كل شيء مستقر. أعتقد أن التعادل كان سيصبح نتيجة عادلة. يجب أن نتقدم للأمام."

وحصل ليوناردو مهاجم ميلان السابق والذي يشتهر بذكائه وإجادته الحديث بخمس لغات على أول مهمة تدريبية له في أعقاب انتقال كارلو انشيلوتي لتدريب تشيلسي الانجليزي في مايو الماضي.

ومزح جالياني ذات مرة قائلا إن ميلانو عين ليوناردو لأن تكلفته قليلة بالنظر لأنه كان يعمل كمدير للكرة أصلا في النادي.

ويعتقد المشجعون الغاضبون أن المزحة أقرب للحقيقة بعد أن وفر بيع صانع اللعب البرازيلي كاكا إلى ريال مدريد أموالا للنادي الذي لم ينشط كثيرا في سوق الانتقالات قبل بداية الموسم.

لكن ليوناردو رفض تقديم أعذار رغم أن الفريق يعاني منذ عامين وبالتحديد منذ حصوله على لقبه السابع في كأس اوروبا في 2007.

وقال ليوناردو في مؤتمر صحفي "استقبال هدف كهذا بعد عشر دقائق يعقد المباراة... يجب أن نواصل العمل. استلمت هذه المهمة وأقوم بما أؤمن به. لم يضع أحد مسدسا في رأسي ليجعلني أقبل المهمة. نحقق تقدما."

وسيواجه ميلانو في المباراتين المقبلتين بالمجموعة ريال مدريد لكن ليوناردو رفض الحديث عن مدى افتقاد ميلانو لكاكا.

وقال "بالتأكيد ثقتنا ليست كبيرة في هذه اللحظة. لا يمكننا الحديث عن أفراد فنحن فريق جماعي. الوضع الآن ليس سهلا بالتأكيد. يجب أن نواصل التقدم وتقديم أفضل ما لدينا."

وأضاف "أداؤنا حاليا ليس به كثير من الإيجابيات. لكن كرة القدم غريبة فلقد ذهبنا إلى مرسيليا وفزنا 2-1. هذا الفريق يملك الموارد الكافية كي يحاول للخروج من هذا الموقف."

وستكون المباراة المقبلة لميلانو مطلع الأسبوع المقبل ضد اتلانتا الذي يحتل مناصفة ذيل الترتيب في دوري الدرجة الأولى الايطالي اختبارا جديدا للمدرب البرازيلي المثقل بالمتاعب.

وعبر برنار شالاند مدرب زوريخ عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز بعد أن خسر الفريق السويسري مباراته الأولى ضد ريال.

وقال شالاند "الفوز في ميلان يصنع تاريخا للنادي إلى حد ما. نحن فريق صغير لكننا هزمنا ميلانو في أرضه. إنه فوز مهم جدا ونأمل ان يكون مفيدا للمباراة المقبلة. ساعدنا الحظ خاصة في الشوط الثاني لكن ينبغي الإشادة بالفريق."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg