جميع المباريات

إعلان

السوبر السعودي.. البطولة التي شهدت في 34 عاماً 4 مباريات فقط !

السوبر السعودي

الفتح بطل السوبر في نسخته الماضية

جدة - سبورتس أرابيا:

مباراة تبحث عن الاستقرار،، وبطولة تنشد الاستمرار.. إنه السوبر السعودي والذي لم يعرف الاستقرار منذ أول مرة عرضت فيها فكرة إقامته عام 1979.

تعود فكرة إنشاء بطولة كأس السوبر السعودية إلى موسم 1979حيث أقيمت من مبارتين ذهاب و إياب بين الهلال بطل الدوري السعودي آنذاك والأهلي بطل كأس الملك آنذاك، وأقيمت مباراة الذهاب في إستاد ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة وإنتهت بالتعادل بهدفين لهدفين و أقيمت مباراة الإياب في مدينة الرياض على إستاد ملعب الأمير فيصل بن فهد و إنتهت بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف ، و ذهب دخل المباراة الجماهيري إلى الجمعيات الخيرية السعودية .

و في موسم1999 أقيمت مباراة إفتتاحية لبطولة كأس المؤسس بين بطل الدوري السعودي آنذاك الهلال و بين بطل الكأس آنذاك الأهلي في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض و إنتهت بفوز الهلال بخمسة أهداف مقابل هدفين .

وفي موسم 2011 قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إعتماد بطولة كأس السوبر السعودي بشكل رسمي ، على أن تقام مباراة السوبر في مطلع الموسم الكروي لعام  2012 بين نادي الشباب السعودي بطل الدوري السعودي في ذالك الموسم والنادي الأهلي بطل كأس الملك في ذالك الموسم، إلا أن مباراة السوبر تم إلغائها من قبل الإتحاد السعودي لكرة القدم بسبب ضيق الوقت.

وفي مطلع موسم 2013 أقيمت أول مباراة سوبر سعودية بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بين نادي الفتح بطل الدوري السعودي في ذالك الموسم ونادي الاتحاد السعودي بطل كأس الملك في ذلك الموسم على استاد مدينة الملك عبدالعزيز في مدينة مكة المكرمة وانتهت المباراة بفوز الفتح بالبطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg