جميع المباريات

إعلان

الهلال يكتسح النصر برباعية ويطيح به خارج الكأس

الهلال

الشلهوب تألق في اللقاء

كتب: أسامة فاروق

حافظ الهلال على عادته في السنوات الأخيرة وأطاح بغريمه النصر من الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد في المباراة التي جرت أحداثها مساء الإثنين.

واكتسح الزعيم منافسه التقليدي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة شهدت العديد من الأخطاء الدفاعية الفردية منذ دقائقها الأولى.

وسجل الكوري يو بيونج سو هدف التقدم في الدقيقة الرابعة وأضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني في الدقيقة 22 وأكّد عبد العزيز الدوسري تقدم الهلال بهدف ثالث في الدقيقة 24.

وبعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني سجل المحترف الكوري الهدف الثاني له والرابع لفريقه، قبل أن يحفظ محمد السهلاوي ماء وجه النصر بهدف في الدقيقة 60.

وشهدت الدقيقة 88 طرد ارتكاز الهلال عبد اللطيف الغنام لحصوله على إنذارين، ليكمل فريقه باقي أحداث المباراة بعشرة لاعبين.

ودفع الكولومبي ماتورانا المدير الفني للنصر بلاعبه الجديد خالد عزيز في وسط الملعب ليواجه فريقه القديم الهلال في أولى مبارياته بقميص النصر، قبل أن يخرجه المدرب بين الشوطين.

في المقابل أدخل المؤقت الألماني هايكو بونان اللاعب الكوري يو بيونج سو كمهاجم صريح في تشكيلة الهلال واحتفظ بسعد الحارثي بجواره حتى الدقيقة 83 عندما دفع به بدلا من الكوري.

ولعب الفريقان بخمسة لاعبين في وسط الملعب يتقدمهم مهاجم أوحد كان السهلاوي في النصر وسو في الهلال، لكن الزعيم هو من فرض سيطرته تمامًا على أحداث اللقاء.

وأثبتت المباراة عدم رجاحة قرار إدارة النصر بالاستغناء عن الجزائري عنتر يحيى، فما قدمه بديله عمر هوساوي أمام الهلال في الديربي كان مفزعًا.

وكان لهوساوي الدور الأكبر في تأخر فريقه بثلاثية نظيفة خلال أحداث الشوط الأول، فمنذ الدقائق الخمس الأولى وضح ابتعاد المدافع عن لياقة المباريات حيث قدم هدفًا على طبق من ذهب للكوري يو بيونج سو عندما أخطأ في تشتيت بينية محمد الشلهوب.

ومع انتصاف أحداث الشوط أعطى هوساوي الهلال ثاني هداياه عندما أخطأ في إرجاع الكرة للحارس خالد راضي ليقطعها عبد العزيز الدوسري وينفرد براضي الذي عرقله.

واحتسب الحكم اليوناني الكرة ركلة جزاء للهلال وضعها الشلهوب على يسار راضي الذي لم يحرك ساكنًا.

وقبل أن يستفيق النصر من صدمة الهدفين أخطأ راضي في تمرير الكرة إلى أحد زملائه فقطعها الشلهوب ومررها إلى عبد العزيز الدوسري الذي انفرد بمرمى النصر وسجل الهدف الثالث.

وأضاع لاعبو الهلال العديد من الفرص الخطيرة طوال أحداث الشوط الأول وتفنن نجومه في إذلال النصر وكان من الممكن أن تزيد النتيجة عن خمسة أهداف على الأقل لكن الرعونة والاستهتار تسببا في توقفها عند التقدم بثلاثية.

فيما صنع النصر فرصتين فقط أضاعهما محمد السهلاوي والكولومبي بينو الذي كان أفضل لاعبي الفريق العالمي خلال الشوط.

شوط بلا معنى

الشوط الثاني بين الفريقين جاء أشبه بمسرحية بلا حبكة كون الهلال أجهز على خصمه بهدف رابع خلال الدقائق الأولى مثلما حدث في الشوط الأول.

وضغط الشلهوب -أحد نجوم المباراة- على إبراهيم غالب- متوسط ميدان النصر وخطف منه الكرة ولعبها إلى المهاجم الكوري الذي انفرد بمرمى راضي ومزق شباكه.

وتمكن السهلاوي من إحراز هدفه المعتاد خلال المباريات الأخيرة للنصر حين استغل الكرة التي سددها البديل الكوري كيم بيونج سوك واستلم الكرة داخل منطقة جزاء الهلال وسددها مباشرة في مرمى حسن العتيبي حارس الزعيم.

وعلى عكس ما توقعه الجميع هدأت المباراة تمامًا بعد هدف السهلاوي وإن استمرت الكرة بين أقدام لاعبي الهلال حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا صعود الهلال للدور قبل النهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الأهلي

الأهلي

12

سقوط لاعبة من الزمالك على أرض الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg