جميع المباريات

إعلان

تألق مستمر لصلاح ومرموش.. أسبوع المحترفين المصريين في أوروبا (فيديو)

المحترفون

المحترفون المصريون في أوروبا

واصل اللاعبان محمد صلاح وعمر مرموش تألقهما في الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع، فيما عاش الثلاثي المصري الآخر أوقاتًا متباينة في الدوريات الخمسة الكبرى.

ويحترف 5 لاعبين مصريين هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى، الإنجليزي والألماني والفرنسي، هم: محمد صلاح مع ليفربول، سام مرسي مع إيبسويتش تاون، محمد عبد المنعم مع نيس، مصطفى محمد مع نانت وعمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت.

صلاح.. تاريخي مع ليفربول

حافظ نادي ليفربول على مكانه في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل صلاح الذي سجل هدفًا وصنع آخر في لقاء الفوز (2-1) على تشيلسي.

هدف صلاح دفعه إلى التساوي مع جيرمن ديفو في المركز التاسع ضمن قائمة الهدافين التاريخيين بالدوري الإنجليزي، لكل منهما 162 هدفًا.

أما التمريرة الحاسمة، تجاوز بها صلاح كلًا من آندي كارول وآشلي يونج في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، ليعادل تيري هنري في المركز الثالث عشر بـ74 أسيست.

شاهد هدف وأسيست صلاح أمام تشيلسي، من هنا

مرموش.. السلسلة مستمرة مع فرانكفورت

خسر آينتراخت فرانكفورت (2-1) أمام باير ليفركوزن، لكن عمر مرموش استمر في تقديم الأداء المعهود عنه هذا الموسم.

وسجل اللاعب عمر مرموش للمباراة السادسة على التوالي في الدوري الألماني، ليعيد ما لم يحدث في آينتراخت فرانكفورت سوى مرتين تاريخيًا، عامي 1977 و1993.

شاهد ملخص لمسات مرموش أمام ليفركوزن، من هنا

ونجح مرموش في تعزيز موقعه بصدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني بـ9 أهداف، لكن الإنجليزي هاري كين الذي سجل هاتريك مع بايرن ميونخ في اليوم نفسه، قلص الفارق إلى هدف وحيد.

مرسي.. فوز غائب مع إيبسويتش

خاض إيبسويتش تاون مباراته الثامنة في منافسات الدوري الإنجليزي أمام إيفرتون، بمشاركة معتادة لسام مرسي.

وتجنب سام مرسي الحصول على البطاقة الصفراء التي ما زالت تهدد بإيقافه مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي، لكن إيبسويتش تاون لم يتجنب الهزيمة مجددًا، ليخسر بهدفين نظيفين.

ويبقى الفوز الأول غائبًا عن إيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي، ليكتفي بـ4 نقاط من التعادل 4 مرات.

عبد المنعم.. تصحيح المسار مع نيس

ظهر محمد عبد المنعم أساسيًا مع نادي نيس في مواجهة التعادل (1-1) أمام نانت، فيما أكمل المباراة حتى انتهت الدقائق التسعين.

وقدم عبد المنعم أفضل أداء فردي له في الدوري الفرنسي منذ انضمامه إلى نيس، والمفارقة أن ذلك حدث أمام مواطنه مصطفى محمد الذي بدأ كذلك أساسيًا في تشكيل نانت.

شاهد ملخص لمسات عبد المنعم أمام نانت، من هنا

يشار إلى أن عبد المنعم شارك أساسيًا في 3 مباريات، جميعها خارج أرض نيس، ضد أولمبيك مارسيليا ولانس ونانت على الترتيب.

مصطفى محمد.. مشاركة باهتة مع نانت

لم يكن مصطفى محمد في أفضل أوقاته أمام نيس، كعادته هذا الموسم مع نانت.

مصطفى محمد بدأ أساسيًا لأول مرة مع نانت، بعد مشاركته من مقاعد البدلاء في جميع مبارياته بالدوري الفرنسي هذا الموسم، ليظهر بأداء باهت قبل استبداله عند حدود الدقيقة 65.

شاهد ملخص لمسات مصطفى محمد أمام نيس، من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg