جميع المباريات

إعلان

"تعرض لهتافات عنصرية في إسبانيا ومنتخب مصر أراد ضمه".. من هو هيثم حسن متعدد الجنسيات؟

هيثم حسن

هيثم حسن

طالت العنصرية اللاعب هيثم حسن صاحب الجنسيات المتعددة والتي من بينها المصرية، وذلك خلال مباراة فريقه الحالي ريال أوفيدو أمام سبورتينج خيون فريقه السابق.

وتعرض هيثم حسن البالغ من العمر 22 عامًا للعديد من الهتافات العنصرية خلال مباراة ديربي أستوريا، وبدأ أحد مشجعي فريق سبورتينج في توجيه الهتافات العنصرية تجاه هيثم حسن كلما اقترب منه اللاعب، وفقًا لما أكدته صحيفة "ماركا".

ونشر نادي ريال أوفيدو بيانًا عبر حسابه الرسمي ينتقد خلاله التصرف الصادر بحق لاعبه هيثم حسن قائلًا: "يعمل ريال سبورتنج على تحديد مكان المشجع الذي أهان أحد اللاعبين الزائرين اليوم، نادينا لا يتسامح مع أي مظهر من مظاهر العنصرية. نحن نحقق بالفعل فيما حدث، نحن نشيد ونقدر السلوك العام لجماهيرنا".

وأدانت لا ليجا التصرف الصادر بحق هيثم حسن وعلقت على بيان نادي ريال أفيدو، قائلًا: "في الرياضة لا يوجد مكان للأفعال العنصرية أو الكراهية، تدين LALIGA بشدة أي لفتة عنصرية وستواصل العمل للقضاء على هذه السلوكيات غير المحتملة في رياضتنا".

وواجه هيثم حسن هتافات عنصرية من قبل مشجعي سبورتينج فريقه السابق أثناء عمليات الإحماء وخلال لمسه للكرة باللقاء.

وأثار انتقال هثم حسن وتحول وجهته من سبورتينج إلى ريال أفيدو جدلًا واسعًا.

من هو هيثم حسن؟

يمتلك هيثم حسن صاحب الجنسيات المزدوجة فرصة تمثيل أكثر من منتخب، ويعيش اللاعب حتى الآن حالة من الضغوطات النفسية، حيث يواجه الحيرة الشديدة بين بلدين، أحدهما يحمل أصوله، والآخر ولد فيه أو ترعرع به.

يبلغ هيثم حسن من العمر 22 عامًا، وهو أحدث الأسماء التي يمكنها أن ترتدي قمصان أكثر من منتخب، إما فرنسا، تونس أو مصر.

واستطاع هيثم حسن، التألق مع الفريق الرديف في فياريال بين 2020 و2023، ليحصل على فرصة المشاركة مع الفريق الأول في منافسات الدوري الإسباني، هذا الموسم.

وظهر حسن في موسم 2022-2023، خلال 50 دقيقة فقط مع فياريال في الدوري الإسباني، أمام ريال مايوركا وسيلتا فيجو، بواقع 27 دقيقة في المباراة الأولى ثم 23 دقيقة في المواجهة الثانية.

وانتقل هيثم حسن إلى صفوف سبورتينج خيون لمدة موسم على سبيل الإعارة، قبل أن تنتهي، وينتقل النجم المتعدد الجنسيات إلى ريال أوفيدو.

ولمع حسن مع فريق سبورتينج الذي شارك رفقته في 42 مباراة، ونجح في تسجيل هدفين، بينما ظهر رفقة أوفيدو في 4 مباريات.

واختار هيثم في الفترة بين 2018 و2019، تمثيل منتخب فرنسا تحت 17 و18 عامًا.

وشهدت الفترة الماضية وجود تنافس بين المنتخبان المصري والفرنسي من أجل الحصول على خدمات هيثم حسن، وتجري تونس، مفاوضات متقدمة مع الجناح الأيمن، صاحب القدم اليسرى من أجل الحصول على خدماته.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg