لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

محمد عادل "دولا" ليلا كورة: طريقنا للأولمبياد لم يكن سهلا.. والتأهل ليس مستحيلا

دولا

محمد عادل دولا

كتب - محمود صبري

تمكن منتخب مصر للكرة الطائرة (رجال) من خطف بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في نسختها الـ33 لعام 2024، التي ستقام في باريس ما بين الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس الجاري، بعد غياب استمر لمدة 8 سنوات.

وضمن المنتخب المصري تأهله لهذا العرس العالمي بعدما تمكن من اعتلاء صدارة التصنيف القاري.

ونجح منتخبنا الوطني في التأهل من التصفيات العالمية بعدما قفز من المركز الـ20 عالميًا إلى المركز الـ18 برصيد 164.05 نقطة، بينما تراجع تصنيف منتخب تونس إلى المركز الـ25 برصيد 145.09 نقطة بعدما كان متفوقًا على نظيره المصري في التصنيف العالمي.

وفي موضع الحديث عن إنجاز المنتخب المصري للكرة الطائرة بعد ضمان مشاركته الأولمبية، حرص يلا كورة على محاورة محمد عادل "دولا" أحد أبرز المواهب بالمنتخب المصري في بعثته التي تستعد لخوض منافسات أولمبياد باريس بعد أيام.

وبزغ نجم "دولا" خلال السنوات الماضية بتحقيقه للعديد من الإنجازات المميزة في اللعبة، وأحدث بانتقاله من طائرة الأهلي إلى الزمالك نهاية العام الماضي جدلًا واسعًا داخل الساحة الرياضية بمصر.

ودار الحديث معه حول الكشف عن استعدادات المنتخب للأولمبياد وعن الدعم الوزاري للعبة، وطموحات لاعبي المنتخب الوطني خلال هذا المحفل العالمي، والعديد من الأسئلة الأخرى.

التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

قال "دولا" عن التأهل للأولمبياد: "المشوار نحو باريس لم يكن سهلا على الإطلاق، فحسم التأهل يستوجب منا كمنتخب أن نكون على قمة القارة الأفريقية في التصنيف، بالطبع تلك الشروط صعبت الأمور علينا كثيرًا، فالمنافسة بيننا وبين منتخب تونس كانت حامية وكنا لفترات طويلة خلف المنتخب التونسي في التصنيف، إلى أن بدأنا في خوض مباريات تأهيلية للأولمبياد ما بين مباريات ودية وتصفيات مؤهلة ضد منتخبات النخبة في أوروبا".

وأوضح: "هذه المواجهات حسنت كثيرًا من تصنيفنا بشكل كبير في ظل تراجع تصنيف منتخب تونس، وفي النهاية حققنا هدفنا المرجو وحسمنا ورقة الترشح إلى باريس بعدما تربعنا على صدارة تصنيف القارة الأفريقية".

وأضاف: "الفيصل في تأهلنا إلى باريس كان أساسه التركيز على صدارة التصنيف القاري، حيث أن لوائح التصفيات المؤهلة للأولمبياد التي خضناها كانت تنص على صعود أول وثاني كل مجموعة لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة، فضمان التأهل من خلال تلك التصفيات ذات الشروط المعقدة كان صعبًا ولذلك كانت الآمال تتمحور حول تصنيفنا القاري".

الاستعداد للمحفل العالمي

يتابع اللاعب: "استعددنا للدورة الأولمبية من خلال معسكر خارجي خضنا خلاله عددا من المواجهات الودية الدولية ضد منتخبات بحجم بولندا وألمانيا وسلوفينيا وأمريكا واليابان وغيرها من منتخبات الصفوة قدمنا خلالها مستويات استثنائية، وانتصرنا على المنتخب الياباني وصيف العالم، وقفز تصنيفنا من المركز الـ20 عالميًا إلى الـ18 وتفوقنا على منتخب تونس".

الدعم الوزاري

وواصل: "الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور ياسر قمر لا يتهاون على الإطلاق في تقديم الدعم لنا متى احتجناه، ويهتمون بأدق أدق التفاصيل من أجل راحتنا وحتى نكون على درجة نفسية جيدة تهيأ لنا الظهور بكامل مستوانا الفني خلال أي بطولة نشارك بها".
حلم الميدالية الأولمبية

وأردف: "نحن الآن في باريس، ونسير على نظام تدريبي خاص، وآمالنا في السماء، مجموعتنا صعبة جدًا والتي تعد من رأيي أصعب مجموعة من بين جميع المجموعات، ولكن التأهل من المجموعة ليس مستحيلًا، لن ننظر للتوقعات ولا نلتفت للقيل والقال، نحن أمام مهمة تمثيل مصر في محفل دولي وسنسعى جاهدين لتقديم كل ما لدينا من أجل إسعاد الجمهور المصري".

وأتم: "حصد ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية أمر صعب من وجهة نظري لكن (مفيش حاجة بعيدة على ربنا)، المنتخب المصري يعج بعدد من العناصر الشباب الذين يتخذون أولمبياد باريس كخطوة من أجل حلم أكبر في أولمبياد لوس أنجلوس المقبلة والتي سيكون حصد ميدالية خلاله أقرب من أي وقت مضى حسب الخطة بعيدة المدى التي رسمها لنا الاتحاد المصري للعبة".

وأوقعت قرعة منافسات كرة الطائرة في أولمبياد باريس 2024، منتخب مصر في المسار الثاني مع بولندا والبرازيل وإيطاليا.

وتضم قائمة المنتخب المصري للكرة الطائرة المشاركة في أولمبياد باريس بقيادة المدير الفني مونزو كلا من : حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف حسن عابد، عبد الرحمن حسيني، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، محمد عادل، محمد عثمان، عبد الرحمن سعودي، محمد رضا وأحمد ضياء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg