لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

فوز أولمبي وحيد.. التاريخ يؤكد أن طائرة مصر لن تحلق عاليا في باريس

منتخب مصر للكرة الطائرة

طائرة مصر تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

تخوض مصر، هذا الصيف، منافسات 3 ألعاب كرة جماعية، قدم وطائرة ويد، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024.

وفي الوقت الذي يأمل خلاله منتخب اليد في حصد ميدالية تاريخية في باريس، يسعى منتخب القدم -على الأقل- إلى تجاوز دور المجموعات، بينما يبدو الموقف أكثر تعقيدًا بالنسبة لمنتخب الطائرة بالنظر إلى تاريخه في الأولمبياد.

وأوقعت قرعة منافسات كرة الطائرة في أولمبياد باريس 2024، منتخب مصر في المسار الثاني مع بولندا والبرازيل وإيطاليا.

طائرة مصر لن تحلق عاليا في باريس

تأهل المنتخب المصري إلى الأولمبياد في 2024، للمرة السادسة في تاريخه، بعد نسخ 1976 و1984 و2000 و2008 و2016.

وشارك منتخب مصر في 4 نسخ فقط، بعد أن قاطع أولمبياد مونتريال 1976 شأنه شأن 28 دولة أخرى حول العالم، اعتراضًا على رفض اللجنة الأولمبية الدولية حظر مشاركة نيوزيلندا إثر قيامها بجولة في جنوب أفريقيا، رغم فرض حظر رياضي بسبب سياسات الفصل العنصري التي كانت تنتهجها الدولة الأفريقية آنذاك.

ولعب منتخب الطائرة 20 مباراة أولمبية في تاريخه، خسر خلالها 19 لقاءً وفاز في مناسبة واحدة فقط.

وتمكنت مصر من تحقيق فوزها الوحيد في منافسات كرة الطائرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أمام كوبا التي خسرت جميع مبارياتها من الأساس بـ3 أشواط نظيفة، باستثناء لقاء روسيا الذي انتهى بثلاثة أشواط لواحد.

مجموعة صعبة

صعد منتخب مصر إلى منافسات الكرة الطائرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024، بعدما تفوق على شقيقه التونسي في التصنيف العالمي.

في أولمبياد باريس 2024، يواجه منتخب مصر 3 منافسين كبار في كرة الطائرة، بولندا والبرازيل وإيطاليا.

ويفتتح منتخب مصر مبارياته أمام بولندا 27 يوليو، على أن يواجه إيطاليا 30 يوليو، فيما يختتم مواجهاته في المجموعات بملاقاة البرازيل، 2 أغسطس المقبل.

واعترف الإسباني فرناندو مونزو، مدرب منتخب مصر، بصعوبة مبارياته في أولمبياد باريس 2024، بقوله: "المنافسة ستكون في غاية الصعوبة نظرًا لقوة المنتخبات المشاركة، في ظل أنهم أفضل 12 منتخبًا بالعالم، لكن التحدي سيكون رائعًا".

واستدعى مونزو 13 لاعبًا لقائمة منتخب مصر، هم: حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف حسن عابد، عبد الرحمن حسيني، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، محمد عادل، محمد عثمان، عبد الرحمن سعودي، محمد رضا وأحمد ضياء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg