لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

محمد جبر يحكي ليلاكورة.. كواليس مشاركته الأولى في الأولمبياد.. وماذا فعل بعد خسارة برونزية المصارعة؟

محمد جبر

محمد علي جبر لاعب منتخب مصر للمصارعة الروماني

"قبل الأولمبياد قلت لوالدي أنا عملت اللي عليا ولو جتلي الفرصة مش هاسيبها".. بتلك الكلمات افتتح المصارع المصري محمد علي جبر حديثه عن مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

جبر حصل على المركز الخامس في أولمبياد باريس، وكان قريبا من التتويج بالميدالية البرونزية لولا الخسارة أمام أوزور جوزوبيكوف لاعب قرغيزستان.

لحظة فوز محمد جبر وصعوده لنصف نهائي منافسات المصارعة الرومانية

يلاكورة تواصل مع جبر للحديث عن كواليس مشاركته الأولى في الأولمبياد واستعداداته قبل السفر إلى باريس:

يحكي جبر: "الحمد لله هذه هي مشاركتي الأولى في الأولمبياد، راضٍ بنسبة كبيرة عما حققته وفي نفس الوقت كان من الممكن تحقيق ما هو أكثر، كنت قريبا من تحقيق ميدالية لكن قدر الله وماشاء فعل".

وبسؤاله عن كيفية استعداداته للمشاركة في أولمبياد باريس، قال: "بدأت الاستعدادات للأولمبياد في شهر مارس الماضي، وخلال 4 شهور وفر اتحاد المصارعة 4 معسكرات لنا في أوزباكستان، كرواتيا، المجر وبلغاريا".

وتابع: "قبل التأهل إلى أولمبياد باريس، كنت أتدرب في نادي جمهورية شبين، حيث أعمل هناك كفرد أمن، وعلى ذكره أوجه الشكر للنادي الذي منحي الفرصة لتحقيق حلمي".

وعن كواليس تواجد البعثة في باريس، قال صاحب الـ27 عاما: "الأوضاع كانت جيدة، الأكل والشرب كانوا جيدين، لكن الغرف كانت شديدة الحرارة لعدم وجود تكييف أو مروحة".

جبر يخسر نصف نهائي المصارعة الرومانية بأولمبياد باريس | يلاكورة

وواصل: "المشاركة في الأولمبياد والتواجد وسط هذا الكم من اللاعبين الكبار إنجاز كبير، بعثة المصارعة شاركت بـ 16 لاعبا، هذا يعني أن لدينا 16 لاعب عالمي".

وعن كواليس مباراة البرونزية، قال: "لم أشعر بأي ضغط حتى وصلت إلى تلك المباراة، كل ما كان يدور في تفكيري أنني قريب من الميدالية ولابد من الحصول عليها، لكن قدر الله وماشاء فعل".

وتابع: "بكيت كثيرا بعد الخسارة لأنني قدمت مباراة جيدة وللأسف أنا أهديت المنافس نقطة الفوز، أهلي وأصدقائي وقريتي كانوا في انتظار رجوعي بميدالية.. ربنا يقدرني في اللي جاي".

وأردف لاعب منتخب مصر: "الأولمبياد رزق وتوفيق من ربنا، اتحاد المصارعة (مكنش حاطط أمل عليا)، لكن كان لديّ هدف أسعى من أجل تحقيقه على الرغم من عدم توافر رعاة لي حتى اللحظة".

جبر: الجماهير لا تعرف كم عانيت بسبب اتحاد المصارعة | يلاكورة

وأكمل: "إذا كنا نريد الحصول على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة بـ لوس أنجلوس 2028، فعلينا أن نبدأ استعداداتنا من الآن، يقوم الاتحاد بوضع خطة واضحة من جانبه، بجانب توفير معسكرات خارجية مناسبة للاعبين".

وأنهي جبر حديثه قائلا: "أحصل على راتب بسيط من عملي كفرد أمن، وأشرف صبحي وزير الرياضة بالاتفاق مع اتحاد المصارعة وفروا لي راتبا استطعت من خلاله تحمل بعض تكاليفي (حذاء المصارعة بـ 8000 جنيه بخلاف الزي)".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg