لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

3 ذهبيات تاريخية وإنجاز بحريني.. 12 حقيقة من جدول ميداليات أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس 2024

انتهت منافسات دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، والتي وثقت لحظات تاريخية للعديد من الأبطال الأولمبيين، وللدول التي شاركت ووضعت بصمة لن تنسى على الأراضي الفرنسية.

مصر التي انتهت مشاركاتها في أولمبياد باريس 2024، بالحصول على 3 ميداليات، تركت بصمة خاصة منحتها التفوق على المغرب على صعيد الميداليات الذهبية، في تاريخ المشاركات الأولمبية.

وفيما يلي لقطات مختارة من أولمبياد باريس 2024، لها بصمة تاريخية:

- ذهبية سفيان البقالي جعلت المغرب تتساوى مع مصر تاريخيًا في الميداليات الذهبية بـ 8، قبل أن تستعيد مصر تفوقها بفضل ذهبية أحمد الجندي في الخماسي الحديث، التي منحتها التفوق والوصول إلى الميدالية التاسعة.

- البحرين حصلت على ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب أولمبية للمرة الأولى في تاريخها، بينما كانت حصلت على ذهبية في نسخة ريو دي جانيرو ثم أخرى في طوكيو.

- بوتسوانا حصلت على الميدالية الذهبية الأولى في تاريخها، بفضل ليتسيل تيبوجو الذي عانق الذهب في سباق 200 متر رجال، خلال 19.46 ثانية.

- جواتيمالا حصلت على الميدالية الذهبية الأولى في تاريخها، وسجلت أفضل مشاركة أولمبية بحصولها على ميداليتن في نسخة واحدة (ذهبية وبرونزية)، وكليهما في لعبة الرماية.

- جزيرة سانت لوسيا حصدت أول ميدالية ذهبية في تاريخها، وحققت أفضل مشاركة على الإطلاق بالحصول على ميداليتين ذهبية وفضية.

- جزيرة دومينيكا حصلت على الميدالية الأولى في تاريخها على الإطلاق، والتي برونزية في ألعاب القوى.

- الفلبين حصلت على ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب أولمبية للمرة الأولى في تاريخها، بينما حصلت على ذهبية واحدة من قبل في أولمبياد طوكيو 2020.

- أوزبكتسان احتلت المركز الـ 13، وهو الأفضل في تاريخها، حيث قفزت 19 مركزًا عن المشاركة الأخيرة في طوكيو، بينما كان أفضل مركز لهم سابقًا هو الـ 21 في ريو دي جانيرو، علمًا بأنها حصلت على 12 من 13 ميدالية في الألعاب القتالية (5 ملاكمة، 3 جودو، 2 تايكوندو، 2 مصارعة) بينما الميدالية الأخرى كانت في رفع الأثقال.

- منتخب اللاجئين يحصل على الميدالية الأولى (البرونزية) في الأولمبياد، بعد المشاركة الثالثة في باريس عقب نسختي ريو دي جانيرو وطوكيو.

- تركيا فشلت في الحصول على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية، للمرة الأولى منذ أولمبياد لوس أنجلوس 1984، وحصلت على أسوأ مركز في تاريخ مشاركاتها الـ 64 بينما الأفضل كان السادس في أولمبياد روما 1960.

- كاب فيردي حصلت على أول ميدالية في تاريخها "البرونزية" بعد 8 مشاركات بالأولمبياد، في لعبة الملاكمة وزن 51 كجم رجال.

- جزر فيجي حصلت على 4 ميداليات في الرجبي في تاريخها (ذهبية رجال ريو دي جانيرو، ذهبية رجال وبرونزية سيدات طوكيو، فضية رجال باريس).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg