لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أقل من 6 نسخ وتساوت مع 2016.. أين تقع باريس 2024 بين مشاركات مصر في تاريخ الأولمبياد؟

مصر

البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

انتهت مساء اليوم الأحد، منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، والمحصلة التتويج بـ 3 ميداليات فقط ذهبية، فضية وبرونزية.

وحصدت البعثة التي كان يرافقها أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لحظة بلحظة، 3 ميداليات فقط، ذهبية وفضية وبرونزية كالتالي:

1- ذهبية أحمد الجندي الذي حصد المركز الأول في منافسات الخماسي الحديث برصيد 1555 نقطة.

2- توجت سارة سمير بالميدالية الفضية في منافسات الخطف والنتر برفع الأثقال بوزن 81 كجم بعد رفع مجموع وزن 268 كجم.

3- فاز محمد السيد بالميدالية البرونزية بعدما فاز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7.

أين تقع باريس 2024 بين ميداليات مصر في تاريخ الأولمبياد؟

وتساوت ميداليات البعثة المصرية في النسخة الحالية مع نسخة 2016 التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل، والتي تحصلت فيها البعثة المصرية على 3 ميداليات فقط وهم: "محمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال، هداية ملاك في التايكوندو".

كما أن البعثة الحالية تفوقت على البعثة المصرية التي شاركت في أولمبياد هلنسكي عام 1952 والتي فازت وقتها بميدالية واحدة عن طريق عبد العال راشد في منافسات المصارعة.

وهو نفس الأمر لنسخة لوس أنجلوس عام 1984 التي فازت فيها مصر بميدالية واحدة عن طريق محمد علي رشوان في منافسات الجودو.

بالإضافة إلى نسخة 1960 التي أقيمت في روما وفازت وقتها البعثة المصرية بميداليتين فقط عن طريق "عثمان السيد في المصارعة، وعبد المنعم الجندي في الملاكمة".

وهو نفس الأمر لبعثة مصر في بكين عام 2008 التي فازت وقتها بميداليتين عن طريق: "هشام مصباح في منافسات الجودو، وعبير عبد الرحمن في منافسات رفع الأثقال".

تاريخ ميداليات مصر في الأولمبياد

أمستردام 1928.. 4 ميداليات: "ذهبية السيد نصير في رفع الاثقال، ذهبية إبراهيم مصطفى في المصارعة، فضية وبرونزية فريدة سميكة في الغوص".

برلين 1936.. 5 ميداليات: "ذهبية أنور مصباح، ذهبية خضر التوني، فضية صالح سليمان، برونزية إبراهيم شمس، برونزية إبراهيم واصف جميعهم في رفع الأثقال".

لندن 1948.. 5 ميداليات: "ذهبية محمود فياض، ذهبية إبراهيم شمس، فضية عطية حمودة في رفع الاثقال، فضية محمود حسن، برونزية إبراهيم عرابي في المصارعة".

هلسنكي 1952.. ميدالية واحدة: "برونزية عبد العال راشد في المصارعة".

روما 1960.. ميداليتان: "فضية عثمان سيد في المصارعة، برونزية عبد المنعم الجندي في الملاكمة".

لوس أنجلوس 1984.. ميدالية واحدة: "فضية محمد علي رشوان في الجودو".

أثينا 2004.. 5 ميداليات: "ذهبية كرم جابر في المصارعة، فضية محمد علي في الملاكمة، برونزية أحمد إسماعيل في الملاكمة، برونزية محمد السيد في الملاكمة، برونزية تامر بيومي في التايكوندو".

بكين 2008.. ميداليتان: "برونزية هشام مصباح في الجودو، برونزية عبير عبد الرحمن في رفع الأثقال".

لندن 2012.. 4 ميداليات: "فضية علاء الدين أبو القاسم في السلاح، فضية عبير عبد الرحمن في رفع الاثقال، فضية كرم جابر في المصارعة، برونزية طارق يحيى في رفع الأثقال".

ريو دي جانيرو 2016.. 3 ميداليات: "برونزية محمد إيهاب في رفع الأثقال، برونزية سارة سمير في رفع الأثقال، برونزية هدايا ملاك في التايكوندو".

طوكيو 2020.. 6 ميداليات: "ذهبية فريال عبد العزيز في الكاراتية، فضية أحمد الجندي في الخماسي الحديث، برونزية هداية ملاك في التايكوندو، برونزية سيف عيسى في التايكوندو، برونزية محمد إبراهيم السيد في المصارعة، برونزية جيانا فاروق في الكاراتيه".

باريس 2024.. 3 ميداليات: "ذهبية أحمد الجندي في الخماسي الحديث، فضية سارة سمير في رفع الأثقال، برونزية محمد السيد في السلاح".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg