لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"كاس" تمسح دموع رومانية.. باربوسو تحصد برونزية الجمباز بحكم المحكمة

آنا باربوسو لاعبة الجمباز الرومانية

آنا باربوسو لاعبة الجمباز الرومانية

استعادت الرومانية آنا باربوسو الميدالية البرونزية التي حرمتها منها، لصالح منافستها الأمريكية جوردان تشيلز، التي توجت بها في منافسات الحركات الأرضية للسيدات بمسابقة الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما أعاد الاتحاد الدولي للعبة باربوسو للمركز الثالث.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية إعادة توزيع الميداليات بعد أقل من 24 ساعة من حكم محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، حيث لم تقبل استئنافًا من مدربة تشيلز خلال المنافسات التي أقيمت يوم الإثنين الماضي، والتي شهدت تفوقها على باربوسو وصعودها لمنصة التتويج.

ومن المقرر أن تحدد اللجنة الأولمبية الدولية بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية الرومانية، موعد تتويج آنا بالميدالية البرونزية.

وكانت اللاعبة الأمريكية صاحبة الـ 23 عامًا قد حصلت على 13.666 نقطة، وهو ما يجعلها في المركز الخامس خلف باربوسو الثالثة، التي حصلت على 13.700 نقطة.

لكن سيسل لاندي، مدربة تشيلز وكذلك مدربة الفريق الأمريكي في باريس، طلبت من الحكام مراجعة درجة صعوبة الحركة الخاصة بأدائها، وبالفعل تم إضافة نقاط لرصيد تشيلز، بعدما وافق الحكام على ذلك، مما ترتب على ذلك زيادة رصيد نقاطها، وهو ما كان كافيا لها للفوز بثالث ميدالية أولمبية في مسيرتها إلى جانب الميدالية الفضية التي ربحتها في أولمبياد طوكيو 2021 وكذلك الميدالية الذهبية للفرق التي ساهمت فيها في أولمبياد باريس.

وظهرت باربوسو عبر كاميرات التلفزيون، وهي تبكي عقب خسارة الميدالية البرونزية بشكل مفاجئ، بعدما كانت تتنظر التتويج بها.

وتحولت دموع حزن باربوسو إلى فرحة كبيرة، بعدما استعادت الميدالية البرونزية، وفقًا لقرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، التي استجابت لطلب الاتحاد الروماني، وقضت بأن استئناف مدربو أمريكا على درجة صعوبة حركة تشيلز تم تقديمه بعد انتهاء المهلة الزمنية المحددة للاستفسارات، والتي تبلغ دقيقة واحدة، لذلك لم يكن يجب منحها أي نقاط إضافية، وإعادتها لدرجتها الأصلية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg