لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

آخرهم أحمد الجندي.. 9 أبطال منحوا مصر الذهب في الأولمبياد

أحمد الجندي

أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث

اختتمت مصر مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بحصد 3 ميداليات متنوعة ما بين الذهب والفضة والبرونز وضعاها بين أبرز الدول في جدول ترتيب الميداليات.

ورفعت مصر رصيدها من الميداليات الذهبية عقب حصد أحمد الجندي ميدالية في منافسات الخماسي الحديث ضمن مشاركة الفراعنة في دورة ألعاب باريس 2024.

وحصد أحمد الجندي المركز الأول في منافسات النهائي من رياضة الخماسي الحديث بعد أن جمع 1555 نقطة، ليحقق رقم أولمبي قياسي عالمي جديد، ويتوج بالميدالية الذهبية التاسعة لمصر.

وسبق وأن توجت مصر بالميداليات الذهبية خلال دورات الألعاب الأولمبية في مختلف المنافسات، كان أولها في أمستردام 1928 في رفع الأثقال وآخرها في الخماسي الحديث بباريس 2024.

السيد نصير أول من منح مصر الذهب

حقق السيد نصير الميدالية الذهبية الأولى لمصر في دورة الألعاب الأولمبية بأمستردام 1928 في منافسات وزن خفيف الثقيل بمجموع 355.5 كجم (ضغط 100 كجم - خطف 110 كجم - نطر 147.5 كجم)، ليصبح أول لاعب مصرى يتوج بالذهب.

إبراهيم مصطفى الذهبية الثانية

فاز إبراهيم مصطفى بالميدالية الذهبية الثانية لمصر والأولى لرياضة المصارعة وذلك في أولمبياد أمستردام 1928 ليصبح ثاني بطل أولمبي مصري بعد سيد نصير، وحمل اللاعب علم مصر في حفل الافتتاح.

أنور مصباح

توج أنور مصباح بالميدالية الذهبية وذلك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي أقيمت في برلين 1936 وجاء ذلك في منافسات رفع الأثقال وزن خفيف رجال، وحقق المركز الأول بالتساوي مع روبرت فين، حيث رفع الثنائي رقم قياسي بلغ 342.5 كجم.

خضر التوني

حصد خضر التوني الميدالية الذهبية في أولمبياد برلين 1936 في منافسات رفع الأثقال لفئة الوزن المتوسط، حيث رفع التوني البالغ من العمر 20 عامًا مجموع 387.5 كجم، ليحقق المركز الأول ويتوج بالذهبية الثانية لمصر في ذات الدورة.

محمود فياض

زاد محمود فياض من رصيد مصر في الميداليات الذهبية بعد حصده المركز الأول في منافسات رفع الأثقال وزن الريشة (-60 كجم) بدورة الألعاب الأولمبية لندن 1948، وذلك عقب رفع رقم قياسي بلغ 332.5 كجم.

إبراهيم شمس

تألق إبراهيم شمس خلال منافسات رفع الأثقال الوزن الخفيف بأولمبياد لندن 1948، حيث حصل على الميدالية الذهبية برفع إجمالي 360 كجم، ليصبح شمس أول مصري يفوز بميداليتين في بطولتين أولمبيتين مختلفتين بعد أن حصد البرونزية في أولمبياد برلين 1936.

كرم جابر

منح كرم جابر الميدالية الذهبية الأولمبية الثانية في التاريخ لمصر في منافسات المصارعة الرومانية بعد إبراهيم مصطفى وذلك خلال أولمبياد أثينا 2004 بوزن 96 كجم، وفاز بفارق 12 نقطة بعد منافسة مع الجورجي راماز نوزادزي.

فريال عبد العزيز

نجحت فريال عبد العزيز في حصد الميدالية الذهبية الأولى لمصر في منافسات الكاراتيه كوميتيه وزن 61 كجم، وذلك خلال أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن تغلبت على زاريتسكا في النهائي بنتيجة 2:0 لتحصد الذهب.

أحمد الجندي

اختتم أحمد الجندي الميداليات الذهبية لمصر خلال دورات الألعاب الأولمبية بتتويجه بالذهب الأول في منافسات الخماسي الحديث بدورة ألعاب باريس 2024، وذلك بعد جمعه 1555 نقطة وضعته على الصدارة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg