لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

إصابة خطيرة في العنق.. نقل مصارعة رومانية للمستشفى بعد ضربة قاضية أمريكية (فيديو وصور)

إصابة المصارعة الرومانية

إصابة المصارعة الرومانية كاتالينا أكسينتي

تعرضت المصارعة الرومانية كاتالينا أكسينتي لإصابة خطيرة على مستوى العنق، خلال المواجهة التي جمعتها مع منافستها الأمريكية كينيدي أليكسيس بليدز، في ثمن نهائي وزن 97 كجم بمنافسات المصارعة الحرة، في أولمبياد باريس 2024.

وكانت النتيجة تشير لتقدم كينيدي 6-0، قبل أن تقوم بحمل منافستها كاتالينا، وأسقطتها بشكل معاكس لاتجاهها، لتتعرض لاصطدام عنيف على مستوى الرقبة، وينتهي اللقاء بفوز الأمريكية بنتيجة 11-0 بعدم التكافؤ.

وتدخل الأطباء فور سقوط اللاعبة الرومانية، وتم حملها على نقالة، للاطمئنان على إصابتها عقب نهاية اللقاء.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الرومانية بيانًا رسميًا بشأن الإصابة القوية التي تعرضت لها كاتالينا أكسينتي، والذي جاء على النحو التالي: "هرع الأطباء وثبتوا رقبة كاتالينا بطوق، كانت رياضيتنا واعية، لكنها غادرت قاعة المنافسة على نقالة، وسط تصفيق الجمهور في المدرجات، نحو المستشفى".

وقال الدكتور دان تاناسي، رئيس الفريق الطبي للجنة الأولمبية والرياضية الرومانية: "لقد أصيبت بصدمة في منطقة العنق، لكنها تحرك أصابعها وساقيها، سنذهب إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات".

وأعرب رازفان بيركالابو، رئيس الاتحاد الروماني للمصارعة، عن تفاؤله بعد هذه الإصابة الخطيرة، قائلًا: "لقد تأخرت قليلاً لأنني بقيت للتأكد من أنها ليست خطيرة للغاية، بشكل أولي يبدو أنه لا يوجد كسر في العمود الفقري، أجريت الفحوصات المبدئية وكانت العلامات الحركية جيدة، الأعصاب تعمل، الفريق الطبي موجود مع كاتالينا لذلك لا داعي للقلق، الأطباء موجودون هناك ويساعدون في جميع الفحوصات".

وواصل: "تشكو من آلام شديدة جدًا في الظهر عند لوح الكتف الأيمن، وعندما تتنفس ينتشر الألم لأعلى باتجاه منطقة العنق، ستكون بخير، يجب أن نحافظ على الهدوء، كاتالينا قوية".

وأتم: "عرفنا من حساباتنا وخبرتنا أن الأمريكية قوية جدًا، بالطبع لم نتوقع مباراة مثل هذه، أعتقدت أنها ستصل إلى النهائيات، لأنها جيدة جدًا وأعتقد أنه من الممكن أن تشارك لاعبتنا في منافسات الترضية، لكن هذا إذا لم تعد هناك مشكلة بالنسبة لأكسينتي لمواصلة المنافسة مجددًا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg