لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

اتحاد السلاح المصري يرد.. هل أهمل منتخب السيدات قبل أولمبياد باريس؟ (مستندات)

منتخب السلاح

منتخب السلاح المصري

أصدر الاتحاد المصري للسلاح بيانًا تضمن مستندات للرد على بعض الأنباء التي تم تداولها بخصوص عدم حصول منتخب السيدات لسلاح الشيش على الدعم المادي أو المعنوي الكافي والإعداد الجيد لأولمبياد باريس.

وحقق منتخب إيطاليا لسيدات السلاح فوزًا على مصر بنتيجة (39-26) ضمن منافسات سلاح الإيبيه، وتفوقت أوكرانيا على سيدات الفراعنة بنتيجة (45-31)، وتفوق فريق الولايات المتحدة في ختام المواجهات بنتيجة (44-30).

وواصل منتخب السيدات للسلاح النتائج السيئة بالخسارة أمام إيطاليا بنتيجة (45-14)، وحقق بولندا فوزًا كبيرًا بنتيجة (45-21)، وتلقى الفراعنة هزيمة كبيرة في ختام المباريات بنتيجة (45-18) أمام الصين.

وقال الاتحاد المصري للسلاح في بيانه الصادر:

"فيما يخص الدعم المعنوي والمادي ورغم إقامة بعض اللاعبات خارج مصر لظروفهن الخاصة كانت مصر تتحمل كافة تذاكر الطيران من أجل خوض البطولات كما كان الاتحاد يدعمهن في تنفيذ طلباتهن الخاصة بالتدريب، أما عن الدعم المادي فالاتحاد المصري له ميزانية محددة ويتم توزيعها على اللاعبين والمنتخبات حسب برنامج إعداد كل منتخب واحتياجاته واهدافه، فمنتخبات السلاح للرجال شاركت في جميع البطولات سواء كأس عالم أو جائزة كبرى وذلك لمنافستهم على ميدالية أولمبية، وبخصوص فرق السيدات فقد خاضوا 5 بطولات، وهي ( ثلاث بطولات كأس عالم، بطولة العالم وبطولة أفريقيا) من 7 بطولات الفرق المؤهلة للأولمبياد وذلك حسب هدف الفريق وهو التأهل للأولمبياد والمنافسة الأفريقية، ويهدف الاتحاد للحصول على ميداليات وليس خوض دور الـ 64 في البطولات الدولية".

تابع البيان: "بخصوص الاستعداد للأولمبياد وخوض بعض اللاعبات معسكر على نفقتهن الخاصة أكد الاتحاد أن هذا الحديث غير صحيح، فعلى سببل المثال بطولة فرنسا، دفع الاتحاد ثمن تذكرة الطيران وكان يسبق البطولة معسكر مجاني، كما خاض المنتخب المصري أكثر من معسكر اعداد قبل الاولمبياد، وأكد الاتحاد أن مدرب منتخب سلاح الشيش للسيدات هو ماهر حمزة مدرب الرجال وكان يرافقه المدرب أشرف مسعد ولكن اللاعبات المقيمات خارج مصر لم تتدرب مع المنتخب المصري طوال الوقت".

واصل الاتحاد رده: "بناءً على لائحة الاتحاد و لتحقيق مبدأ الشفافية سيتم تحويل أي إدعاءات كاذبة عن الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي للجنة الانضباط والقيم باللجنة الاولمبية المصرية للتحقيق و إعلان النتائج على الرأي العام" .

وأتم الاتحاد في بيانه: "الاتحاد لديه موازنة محددة وتم تقسيمها على جميع المنتخبات التي كانت لديها فرصة في التأهل للأولمبياد وعددها 5 منتخبات، وكان من الطبيعي التركيز في صرف الجزء الأكبر من هذه الميزانية على اللاعبين الذين لديهم فرص في المنافسة على ميدالية أولمبية، ولولا هذا التخطيط لما استطاع الاتحاد الحصول على ميدالية أولمبية تاريخية في سلاح سيف المبارزة، عن طريق اللاعب محمد السيد و منافسة حقيقية علي ميداليات في سلاحي السيف و الشيش رجال".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg