لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

ألعاب القوى.. سقوط وعودة تاريخية تقهر أمريكا بفخ مكرر.. فيمكي بول بطلة ذهبية لهولندا (فيديو)

العداءة الهولندية فيمكي بول

العداءة الهولندية فيمكي بول

كتبت الهولندية فيمكي بول باسمها بأحرف من ذهب في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، بعدما قادت بلادها للفوز بذهبية سباق التتابع المختلط 4×400 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى، في أولمبياد باريس 2024، بعد ريمونتادا تاريخية أمام لاعبي الولايات المتحدة الأمريكية.

القصة لم تبدأ اليوم عزيزي القارئ، ولكن بالعودة لمنافسات أولمبياد طوكيو الماضية، حصدت فيمكي بول الميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز سيدات، ليبدأ اسمها في السطوع بعالم ألعاب القوى، حيث أصبحت أول هولندية لتصل لنهائي هذا الحدث الكبير، بعدما كان أفضل إنجاز لهولندا قبل ذلك هو الدور نصف النهائي فقط، في نسختي 1984 و1988.

المشهد الأبرز في مسيرة فيمكي ربما كان سقوطًا حزينًأ في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2023 في بودابست، عندما كانت على بعد 3 أمتار فقط من تتويج بلادها بذهبية سباق التتابع المختلط 4×400 متر، قبل أن تتعثر وتسقط العصا، وتترك الميدالية الذهبية تضيع أمام أعينها لصالح الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة أليكسيس هولمز التي تجاوزت خط النهاية أمام أعين الهولندية الحزينة.

نهضت فيمكي سريعًا، ووضعت هذا السقوط خلفها، لتبدأ في كتابة التاريخ، حيث حصدت المركز الأول في سباق 400 متر حواجز سيدات، ببطولة العالم ذاتها.

تلك الذهبية لم تكن كافية بالنسبة لها، حيث قررت فيمكي بول أن تعوض بلادها على طريقتها الخاصة، في نهائي سباق 4×400 متر تتابع سيدات، حيث استلمت العصا في "اللفة الأخيرة" وهي تحتل المركز الثالث خلف بريطانيا وجامايكا.

وفي الأمتار الأخيرة، رفعت الهولندية سرعتها بشكل مذهل، وظن البعض أنها ستخطف الفضية من بريطانيا، قبل أن تصدم الجميع بالتفوق على الجامايكية ستايسي آن ويليامز، لتتوج بلاد الطواحين بالميدالية الذهبية في بطولة العالم.

حصدت فيمكي بول العديد من الميداليات خاصة على مستوى بطولة أوروبا، ثم بطولة العالم التالية عام 2024، وسجلت رقمًا قياسيًا عالميًا في سباق 400 م للسيدات داخل القاعة، بزمن قدره 49.17 ثانية.

بدأت منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس، وأمس الجمعة، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في تصفيات سباق التتابع المختلط 4×400 متر، بزمن قدره 3:07.41 دقيقة، ليعتبر المتابعين أن تتويج أمريكا بالذهبية مسألة وقت، ربما نسوا أن العداءة الهولندية صاحبة الـ 24 عامًا ستشارك هنا.

استلمت فيمكي بول العصا من زميلها في المركز الرابع، خلف أمريكا، بلجيكا وبريطانيا، في آخر 400 متر، وكانت الأعين كلها على ثلاثي المقدمة، قبل أن تفعلها الهولندية مجددًا، وتذيق أمريكا من نفس كأس جامايكا، بعدما خطفت صدارة السباق في الأمتار الأخيرة، لتفوز هولندا بالميدالية الذهبية بزمن قدره 3:07.43 بفارق ضئيل للغاية عن رقم أمريكا القياسي، لكن ما فعلته فيمكي كان أكثر تأثيرًا.

ريمونتادا العداءة الهولندية أصبحت علامة مسجلة في سباقات التتابع 4×400 متر سواء ببطولة العالم أو الأولمبياد، لتسجل تاريخًا جديدًا لبلادها في عالم ألعاب القوى، وتسقط أمريكا بفخ مكرر، وقعت فيه جامايكا من قبل، لذلك لا تأمن وخلفك فيمكي بول في مضمار ألعاب القوى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg