لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

ناردين إيهاب: لم نخفق في الأولمبياد والناس تهاجم "عمال على بطال".. ونتائجنا تناسب دعم اتحاد السلاح

ناردين إيهاب

ناردين إيهاب

كتب - محمود صبري

ترى ناردين إيهاب، لاعبة منتخب مصر لسيف المبارزة، أنها وزملائها حققن نتائج طبيعية في أولمبياد باريس 2024، وأشارت إلى أنها كانت تتمنى تقديم نتائج أفضل في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

منتخب سلاح سيف المبارزة (سيدات) احتل المركز الثامن في أولمبياد باريس بعد الهزيمة أمام أمريكا «30-44».

ومثل المنتخب المصري لسيف المبارزة سيدات كلا من ناردين إيهاب وشيرويت جابر و آية شريف ولولوة محمد.

وجاء ذلك خلال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية باريس والتي استهلت منافساتها يوم 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

يلا كورة أجرى حوارًا خاصًا مع ناردين إيهاب، بعد ساعات من حصول منتخب سلاح المبارزة سيدات على المركز الثامن في التصنيف العام، للحديث معها حول هذه النتيجة.

كما وصفت ناردين شعورها بعد توديع منافسات سيف المبارزة فردي سيدات من دور الـ32 أمام بطلة فرنسا بنتيجة 15-10 بعدما قدمت أداءً جيدًا في دور الـ64 بفوزها على مواطنتها شيرويت جابر بنتيجة 15-9، والعديد من الأمور الأخرى.

المركز الثامن في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

"حصولنا على المركز الثامن في التصنيف العام لسلاح سيف المبارزة سيدات ليس بالإخفاق مثلما وصفه البعض، بالطبع كنا نطمح في تحقيق نتائج أفضل من تلك التي حققناها، ولكننا من وجهة نظري قدمنا أداءً جيدًا يضاهي حجم ما قُدم إلينا من دعم من قبل الاتحاد المصري للعبة قبل انطلاق فعاليات الدورة الأولمبية".

"المواجهات في منافسات سيف المبارزة الجماعية كانت صعبة للغاية ولها حسابات خاصة، الحظ لم يكن حليفنا وكنا نستطيع تقديم ما هو أفضل من المركز الثامن ولكننا لم نبخل بأي مجهود وقدمنا كل ما علينا، المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية هي بوابة لاكتساب الخبرات والاحتكاك مع لاعبات مختلفة من دول النخبة من أجل المضي قدمًا نحو طريق الانتصارات وحصد الميداليات مستقبلًا".

نتائج منتخب السلاح لسيف المبارزة سيدات إنجاز أم إخفاق؟

"لا أفهم حقيقة كيف للاعبات لم يشاركن في معسكرات داخلية وخارجية أن يقدمن مستوى أفضل من هذا الذي ظهرنا عليه، للأسف فترة التأهيل بالنسبة للسيدات قبل انطلاق الدورة الأولمبية كانت (متواضعة على قد الإمكانيات)، عكس الدعم الذي يُقدم للرجال، والذي كان على أعلى مستوى".

"لم نتلق دعمًا مناسبًا من قبل الاتحاد يمكننا من خلاله الاستعداد بشكل جيد لتقديم إنجاز في باريس، لا أهاجم الاتحاد إطلاقًا ولكنني أوضح حقيقة ما حدث بكل شفافية لتوضيح نقطة هامة ربما قد تكون غائبة عن أعين المشاهد الذي يترقب بشغف تحقيقنا لنتائج قوية في هذا المحفل العالمي دون النظر لأي معضلات نمر بها أثناء طريقنا نحو باريس، من وجهة نظري ما قدمناه كان مردودًا جيد نظرًا لكونها مشاركتنا الأولى في حدث هام مثل هذا".

توديع منافسات سيف المبارزة فردي من دور الـ32

"من وجهة نظري لقد قدمت نجاحًا كبيرًا على المستوى الفردي، لست سعيدة بتوديعي المنافسات من دور الـ32 وكنت أتمنى تحقيق ما هو أفضل من هذا ولما لا الظفر بميدالية رغم كل الظروف الصعبة التي مررت بها ما قبل انطلاق الأولمبياد، ولكنني راضية على ما قدمته".

"مواجهة منافسة فرنسية و المصنفة الثانية عالميًا في دور الـ32 على أرضها وسط جمهورها لم يكن بالأمر السهل إطلاقًا، الفوارق بيننا لم تكن كبيرة، البعض ينظر للتصنيف على أنه العامل الأساسي في تحديد مستوى اللاعب/ة أكان مميزًا أو متواضعًا وهذا حساب خاطئ".

"التصنيف يرتقي بناء على كم المواجهات والانتصارات التي حققها صاحبه، ونحن في القارة الأفريقية للأسف نفتقر إلى اللعب في منافسات خارجية تعزز من مستوانا الفني وتصنيفنا العام، كل اللاعبات اللاتي يحتللن تصنيف المبارزة من 1 لـ10 لعبت ضدهم في مناسبات سابقة وحققت عليهن الانتصار، ولكن ما حققته في باريس من نتائج متواضعة كان سببه الرئيسي كما وضحت لك هو افتقار بعثة المبارزة بشكل خاص للدعم الذي يؤهلنا لتحقيق نتائج جيدة خلال الدورة، وحديثي عن المبارزة بشكل خاص لا أعلم باقي بعثات رياضة السلاح بالنسبة للسيدات ما حجم الدعم الذي قدم إليهن قبل انطلاق الدورة الأولمبية".

برونزية محمد السيد ودموع زياد السيسي

"محمد السيد قدّم إنجاز تاريخيًا لبعثة السلاح بحصوله على الميدالية البرونزية في سلاح سيف المبارزة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من حصد الذهبية لولا غياب التوفيق، أتوجه له بالتهنئة على ما قدمه وننتظر إنجاز جديد لأبطال فرق الشيش لحصد ميدالية جديدة تؤكد على قوة وهيمنة السلاح المصري قاريًا".

"أما عن زياد السيسي فبصرف النظر عن نتيجته الأخيرة في منافسات سلاح الشيش فردي فإنه سيظل الأفضل دائمًا، فنحن نتحدث عن المصنف الأول عالميًا، زياد موهبة كبيرة يُفتخر بها، وتعنت الميدالية أمامه ضمن منافسات دورات الألعاب الأولمبية لن يستمر طويلًا".

هجوم رواد السوشيال ميديا على أبطال البعثة المصرية

"الهجوم الذي نتعرض له من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو أمر غريب للغاية، الناس يهاجموننا (عمال على بطال)، وأتساءل لمن يتوجه لأبطال البعثة المصرية بالهجوم ماذا قدمت في حياتك؟".

"أتدري بالظروف التي نمر بها من أجل الوصول لدورة الألعاب الأولمبية، ما بين معضلة التوفيق بين حياتنا الاجتماعية والرياضية وخوض منافسات بين كبار نجمات العالم بإمكانيات هزيلة، وعلى الرغم من كل هذا نقاسي الأمرين من أجل تحقيق إنجاز يسعدكم أيكون المقابل هذا؟ تعليقاتكم السلبية لن تؤثر علينا ولكنها محزنة وتعكس صورة سلبية لمصر أمام الدول الأخرى".

للتعرف على نتائج مباريات نجوم مصر اضغط هنا

محدث باستمرار.. منافسات اليوم الخامس لأبطال مصر في الأولمبياد

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg