لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

مدرب سلاح السيف: نهدف لحصد ميدالية أولمبية.. ومباراة فرنسا ستكون صعبة

مدرب السلاح

فينسيت انسيتيت

عبر فينسيت انسيتيت مدرب منتخب مصر لسلاح السيف عن رأيه في مواجهة الفراعنة الأولى أمام فرنسا المقرر لها أن تنطلق غدًا وعن هدف الفريق من المواجهة.

تجري الآن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في نسختها رقم 33 والتي تقام خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس، وتستضيف مدينة باريس كبرى المواجهات بالإضافة إلى 16 مدينة أخرى.

أكد فينسيت انسيتيت أن هدف منتخب مصر في منافساته المتبقية هو الحصول على ميدالية أولمبية وتعويض نتيجة المواجهات الفردية، وأن الفراعنة قد حققوا نتيجة ممتازة في منافسات الفرق رغم عدم الحصول على ميدالية.

وأوضح أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تأهلت بلاعبين إلى نصف نهائي منافسات الفردي في سلاح السيف وذلك من خلال زياد السيسي ومحمد عامر اللذان أنهيا المنافسات في المركزين الرابع والسادس.

وأشار فينسيت انسيتيت إلى أن المباراة الأولى لمصر في منافسات الفرق هي الأصعب، وأن فرنسا تمتلك ثلاثة لاعبين ضمن أفضل 16 لاعبًا في التصنيف الدولي مثل منتخب الفراعنة الذي يمتلك ثلاثة لاعبين أساسيين أيضًا ضمن أفضل 16 لاعبًا على العالم.

وشدد انسيتيت على أن صعوبة المباراة ستكمن في اللعب داخل صالة الجراند باليه أمام المنتخب الفرنسي الذي سيمتلك عدد كبير من الجماهير التي ستسانده، وهو ما سيزيد من صعوبة المواجهة وأن الفريقين يريدان تعويض خسارتهم في منافسات الفردي.

واختتم انسيتيت تصريحاته مؤكدًا على أنه رغم صعوبة المباراة إلا أن لاعبي المنتخب المصري جاهزون للمباراة بشكل جيد، وشدد على ضرور أن يتمتعوا بالثبات الانفعالي خلال هذه المباراة من أجل التركيز في الملعب.

ويخوض منتخب سلاح السيف منافسات الفرق غدًا الأربعاء في صالة جراند باليه في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا، حيث يلتقي بنظيره الفرنسي في أولى منافسات الفرق.

ويشارك الاتحاد المصري للسلاح بعدد 21 لاعبًا ولاعبة بواقع 16 لاعباً أساسيًا و 5 لاعبين احتياطي وجاءت القائمة كالتالي:

سلاح الشيش رجال: محمد ماهر حمزة، علاء الدين أبو القاسم، عبدالرحمن طلبه، محمد عصام.

سلاح الشيش سيدات: يارا الشرقاوي، سارة عمرو، ملك ماهر، نهي هاني.

سلاح السيف رجال: زياد السيسي، أدهم معتز، محمد عامر، وياسين خضير.

سلاح السيف سيدات: ندى حافظ.سيف المبارزة رجال: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، ومحمود السيد.

سيف المبارزة سيدات: ناردين إيهاب، شيرويت جابر، آية شريف، لولوه محمد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg