لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"طفل يعيش أحلامه".. محمد السيد بطل أول ميدالية لمصر في أولمبياد باريس

احتفال محمد السيد

احتفال محمد السيد بفوزه ببرونزية أولمبياد باريس للسلاح

سطر محمد السيد بطل السلاح اسمه في تاريخ الرياضة المصرية بإنجاز تاريخي، بعدما حصد الميدالية الأولى لمصر في أولمبياد باريس 2024، بفوزه بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة (الإيبيه).

ورغم صغر سنه، حيث يبلغ من العمر 21 عامًا، لكن موهبته فرضت نفسها منذ بداية مسيرته الاحترافية، وتطور مستواه خلال سنوات قليلة، بعدما وصل لربع نهائي أولمبياد طوكيو، لكنه لم يتوقف عند هذا الحد، وقرر أن يعيد اتحاد السلاح لمنصات التتويج.

وأصبح محمد السيد هو ثاني لاعب مصري يحصد ميدالية في لعبة السلاح بالأولمبياد، بعد زميله المخضرم علاء الدين أبو القاسم، الذي نال فضية سلاح الشيش في أولمبياد لندن 2012.

وتعد هذه هي الميدالية الرابعة للعرب في تاريخ السلاح، بعد الثنائي التونسي إيناس البوبكري صاحبة برونزية الشيش في ريو 2016، وفارس فرجاني الذي نال فضية الأولمبياد الحالية في باريس، على صعيد سلاح السابر.

بدأت رحلة محمد مع لعبة السلاح منذ كان يبلغ السادسة من عمره، حيث كان يتدرب تحت قيادة والده السيد سامي، الذي يعمل مدربًا باللعبة ذاتها، ومازال يدربه حتى الآن، كما يتولى قيادة منتخب مصر للسلاح، ورئيس لجنة المدربين بالاتحاد العربي.

استطاع محمد تحقيق العديد من الإنجازات الفردية، بحصوله على المركز الرابع في أولمبياد الشباب عام 2018 بالأرجنتين، وذهبية كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في العام الماضي بإيطاليا، وبرونزية بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت منذ أشهر قليلة في كولومبيا.

كما توج محمد السيد رفقة منتخب مصر للسلاح، بالمركز الأول ببطولة أفريقيا في منافسات فرق سيف المبارزة، وكانت العلامة المميزة لانتصارات هي احتفاله على طريقة كريستيانو رونالدو مثله الأعلى.

ويدرس محمد السيد علم تحليل البيانات، في جامعة لونج آيلاند في بروكلين، بنيويورك.

وودع محمد السيد منافسات أولمبياد طوكيو الماضية من ربع النهائي، لكنه كان يبلغ من العمر 18 عامًا، حيث قدم أداءً مميزًا، لفت له الأنظار، ليثبت بعد ذلك أن الأمر لم يكن بمثابة صدفة، حيث تصدر التصنيف العالمي في سبتمبر 2023، ورغم تراجعه للمركز العاشر مؤخرًا، لكنه عاد للتوهج في الأولمبياد.

وكتب محمد السيد تعريفًا عن نفسه، عبر حسابه على إنستجرام: "طفل يعيش أحلامه"، ووضع قائمة بإنجازاته، من بينها عبارة "باريس 2024 قريبًا".

ويبدو أن محمد السيد أصبح بالفعل يعيش أحلامه حاليًا، بعدما حققها على أرض الواقع، في أولمبياد باريس 2024، بصعوده على منصة التتويج، الذي قد تصبح مكانه المعتاد في النسخ المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg