لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"قبل أولمبياد باريس".. رياضيون ابتلعهم شبح المنشطات

محمد إيهاب

محمد إيهاب

يترقب عشاق الرياضة في العالم، انطلاق دوري الألعاب الأولمبية في باريس، مع اقتراب افتتاحها رسميًا.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية بمدينة باريس بفرنسا والتي من المقرر لها أن تشهد حفل الافتتاح، حيث تبدأ الدورة الـ 33 من الأولمبياد خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس القادم.

وهناك شبح يطارد الرياضين بشكل مستمر خصوصًا العاب القوى أو الرياضات التي تعتمد على القوة البدنية، وهو شبح المنشطات.

وأعرب مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية عن رغبته في خلو دورة الألعاب الأولمبية بباريس من وجود أي حالات منشطات، وأوضح الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من الأمر. مزيد من التفاصيل

رياضيون ابتلعهم شبح المنشطات

في مفاجأة للشارع الرياضي المصري، نشرت وكالة الاختبارات الدولية ITA تقريرًا تعلن فيه سلبية عينة محمد إيهاب بعد إعادة تحليل العينات التي تم جمعها خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016.

وبالتالي وفقًا لوكالة الاختبارات الدولية هذا سيحرم محمد إيهاب من الميدالية التي توج بها في رفع الأثقال.

وسقط السباح التونسي أسامة الملولي في اختبار منشطات عام 2006 و أوقف لمدة 18 شهراً، وأوقف العداء الجزائري علي سيف، عام 2001 لمدة سنتين بعد تناوله مادة محظورة.

وجاءت عينة العداء الكندي بن جونسون إيجابية بعد ثلاثة أيام من فوزه بذهبية سباق 100 متر بأولمبياد سيؤول 1988، لتسحب منه الميدالية ويلغى رقمه القياسي المسجل في ذات السباق.

ومن المقرر أن تصبح باريس ثاني مدينة تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ثلاث مرات عقب لندن التي استضافت الألعاب في أعوام 1908 و 1948 و 2012، وسبق وأن استضافت باريس دورتي 1900 و 1924.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة دورة ألعاب باريس 2024 نحو 9 مليار يورو، وهي قد تكون الدورة الأولمبية الأخيرة التي تقام خلال رئاسة توماس باخ للجنة الأولمبية الدولية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg