لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"دولة لم تسمع اسمها من قبل" وتفوق أمريكي.. أرقام وملامح عن أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس 2024

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ستحظى بمتابعة ضخمة، وسط أحلام آلاف من الرياضيين الذين يبحثون عن تحقيق المجد لبلادهم، ويتمثل ذلك في الظفر بميدالية تاريخية.

ونستعرض معكم عبر التقرير التالي أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بالنسخة الحالية، وتاريخ الأولمبياد بشكل عام.

ومن المقرر أن تتنافس 206 دولة في أولمبياد باريس، وعلى رأسهم الدول الأكثر اكتظاظًا بالسكان، وفي مقدمتهم الهند، ثم الصين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد أيضًا ضمن أكبر الدول على صعيد المساحة.

وفي المقابل ستمثل بعض الدول صغيرة الحجم، التي ربما لم تسمع اسمها من قبل، مثل جمهورية ناورو، ثالث أصغر دولة في العالم، وهي جزيرة تتواجد في المحيط الهادي، وذلك عن طريق مشاركة العداء وينزار كاكيويا في منافسات ألعاب القوى بسباق 100 متر.

وعلى صعيد قارة أفريقيا، تمتلك مصر أكبر عدد من الرياضيين المشاركين، وتليها جنوب أفريقيا، بينما تشارك كينيا وإثيوبيا وأوغندا بعدد أقل، لكنهم يركزون على السباقات الطويلة في منافسات ألعاب القوى، لحصد الميداليات.

ويعتبر تحقيق ميدالية أولمبية بمثابة الحلم لكل رياضي، ورغم مشاركة عدة دول في الأولمبياد، لكن لم تنجح كلها في تحقيق هذا الحلم، حيث توجد أكثر من 60 دولة لم يسبق لها الفوز بميدالية أولمبية.

ويأتي على رأس تلك الدول بنجلاديش، فهي أكبر بلد من حيث عدد السكان لم تفز بميدالية أولمبية على الإطلاق، منذ مشاركتها في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984.

وحظت العديد من البلاد بشرف استضافة الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها فرنسا للمرة السادسة في عام 2024، لكنها مازالت تتواجد خلف الولايات المتحدة الأمريكية التي استضافت البطولة 8 مرات، وتنتظر التاسعة في نسخة لوس أنجلوس 2008.

وتتصدر الولايات المتحدة ترتيب الدول الأكثر تتويجًا بالميداليات الأولمبية، برصيد 3105 ميدالية، بينها 1229 ميدالية ذهبية، أي ما يعادل 40% تقريبًا من إجمالي ميدالياتهم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
العين

العين

0 1
السد القطري

السد القطري

52

نقلات قصيرة بين أقدام لاعبي العين في وسط الملعب ومحاولات لاختراق الدفاع وادراك هدف التعادل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg