لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

عهد جديد وميدالية مرتقبة.. الخماسي الحديث يزين بعثة مصر في باريس 2024

أحمد الجندي

أحمد الجندي

تعد لعبة الخماسي الحديث إحدى الألعاب التي طرأ اسمها على الأذهان مؤخرًا وذلك بعد بروز الرياضة عقب حصد منتخب مصر الميدالية الأولى له عبر التاريخ في أولمبياد طوكيو الماضية.

وظهرت رياضة الخماسي الحديث للمرة الأولى في أولمبياد ستوكهولم عام 1912، وتتكون اللعبة من 5 لعبات يمارسها اللاعب وهي كالآتي: الرماية - سلاح سيف المبارزة - السباحة - الفروسية واختراق الضاحية.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بمسماها باريس 2024 والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، وتقام المنافسات 16 مدينة أخرى تستضيف الحدث.

لم يسبق لمنتخب مصر للخماسي الحديث أن حصد ميدالية في الأولمبياد على مددار التاريخ، حتى نجح أحمد الجندي في حصد أولى الميداليات خلال أولمبياد طوكيو 2020 والتي أقيمت باليابان.

وتوج أحمد الجندي مجهوداته بحصد الميدالية الفضية، وجاء ذلك بعد أن حصد المركز الثاني في منافسات الخماسي الحديث، بعد حلوله وصيفًا خلف البريطاني جوزيف تشونج الذي أحرز الميدالية الذهبية، بينما حقق الكوري الجنوبي جون وونج تاي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأحرز أحمد الجندي حينها 1482 نقطة وضعته في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن البريطاني جوزف تشونج المتصدر الذي نال 1487 نقطة، وحقق وونج تاي الكوري الجنوبي 1470 نقطة وضعته بالمركز الثالث.

وتضم بعثة منتخب مصر للخماسي الحديث المتواجدة في أولمبياد باريس 2024 وجود 4 لاعبين ولاعبات وهم كالآتي: مهند شعبان، أحمد الجندي، سلمي أيمن، وملك خالد.

الظهور الأبرز كان لأحمد الجندي صاحب فضية طوكيو 2020 والذي استمر على نفس النهج طوال تلك المدة وحتى الموسم المنقضي والذي قدم خلاله أداءًا وضعه على قمة المرشحين لتكرار حصد ميدالية جديدة لبعثة مصر.

وحقق أحمد الجندي عدة ميداليات خلال الموسم الماضي جاءت كالتالي:

المركز الأول بطولة أفريقيا بمصر سبتمبر 2023 والتي ساهمت في التأهل للأولمبياد، المركز الأول ببطولة التحدي والتي أقيمت في إسبانيا أكتوبر 2023، المركز الأول في كأس العالم بالقاهرة في مارس 2024، المركز الثالث في كأس العالم والذي أقيم في تركيا شهر إبريل 2024، والمركز الثالث في نهائي كأس العالم بتركيا مايو 2024.

وحقق لاعبو منتخب مصر للخماسي الحديث نجاحًا مبهرًا خلال مشاركته في كأس العالم للخماسي الحديث، التي أقيمت في بلغاريا في الفترة من 7 إلى 13 مايو 2024.

وحقق مهند شعبان الميدالية الفضية في منافسات فردي الرجال ببطولة كأس العالم، بينما حصدت ملك إسماعيل الميدالية البرونزية في منافسات السيدات.

انجازات توحي بأن منتخب مصر للخماسي الحديث يقترب من تكرار ما حدث في أولمبياد طوكيو 2020 بحصد الميدالية الفضية وقد ترتقي لحصد ميدالية ذهبية خلال باريس 2024.

وتشارك بعثة مصر الأولمبية في أولمبياد باريس بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا بإجمالي عدد 164 لاعب في 22 رياضة، بالإضافة إلى أن بعثة الفراعنة تعد هي الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا على مدار المشاركة في الأولمبياد.

اقرأ أيضًا

قبل أولمبياد باريس.. اتحاد اليد يعلن تمديد عقد باستور مع منتخب مصر

رئيس الاتحاد الأردني يتحدث ليلا كورة عن طموحاته للارتقاء بتنس الطاولة في غرب آسيا

رئيس اللجنة الأولمبية: سنستخدم الذكاء الصناعي في باريس 2024

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg