لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. يارا الشرقاوي: ذاهبون لباريس لتحقيق مشاركة مميزة لسلاح الشيش

يارا الشرقاوي

يارا الشرقاوي

كتب - محمود صبري

وجهت حياتها نحو الرياضة وحصد البطولات، فاتخذت المبارزات ملاذًا لها نحو احتراف عالم السلاح، واختارت عبر سيف الشيش طريقها نحو الاحتراف، بعد أن تُوجت بالعديد من الميداليات الذهبية بمختلف البطولات القارية والعربية، وبذلك باتت موضع حديث الساحة الرياضية في مصر، بعدما تمكنت رفقة منتخب مصر لسلاح الشيش سيدات من حسم بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما قدمن أداءً استثنائيًا خلال التصفيات المؤهلة لباريس باعتلائهن لقمة تصنيف القارة السمراء.

وكانت يارا الشرقاوى قد تمكنت من الظفر بذهبية منافسات سلاح الشيش في بطولة أفريقيا للكبار والتي استضافتها المغرب خلال الفترة من 6 يونيو وحتي العاشر من نفس الشهر.

بعدما تغلبت على لاعبة كوت ديفوار بنتيجة 9-8 باللمسة الذهبية في المباراة النهائية.

وتضم قائمة المنتخب المصري لسلاح الشيش سيدات المتجهة إلى باريس كل من: يارا الشرقاوي، وسارة عمرو، وملك ماهر، ونهي هاني، لينجحن بذلك في حجز مقعد للفريق بالكامل ضمن منافسات أولمبياد باريس المقرر إقامتها في الفترة من من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وفي موضع الحديث عن إنجاز سلاح الشيش المصري بتأهله إلى باريس، حرص "يلا كورة" على محاورة يارا الشرقاوي أحد أبرز لاعبات المنتخب المصري لسلاح الشيش والتي يتوقع لها أن تقدم مستوى مميز خلال البطولة نظرًا لخبرتها الأولمبية وتاريخها الكبير مع اللعبة والذي يعج بالكثير من الألقاباب.

واستهلت الشرقاوي حديثها ليلا كورة بالإشارة إلى الصعوبات التي واجهتها رفقة منتخب الشيش المصري لحسم ورقة التوجه نحو باريس وقالت: "المشوار نحو باريس لم يكن ميسورًا على الإطلاق، فحسم التأهل يستوجب منا كمنتخب أن نكون على قمة القارة الأفريقية في التصنيف، وأن نكون من ضمن أفضل 16 منتخبًا في العالم لحسم التأهل، بالطبع تلك الشروط صعبت الأمور علينا كثيرًا، لكن في النهاية حققنا هدفنا وحسمنا الترشح إلى باريس بعد محطات تأهيلية صعبة للغاية".

وتابعت: "شاركنا في 3 بطولات كأس عالم من أصل 5 بطولات عالمية مؤهلة إلى باريس خلال العام الماضي، إضافة لمشاركتنا في بطولة أفريقيا، وحسمنا مسألة التأهل مبكرًا دون الدخول في حسابات معقدة".

وعن طموحاتها الخاصة خلال الدورة الأولمبية وأماني المنتخب بشكل عام في هذا المحفل العالمي أكدت: "طموحاتي خلال دورة باريس الحالية هي تحسين الصورة التي ظهرت عليها في طوكيو وتحقيق نتائج أفضل بإذن الله".

وأضافت: "ذاهبون إلى باريس لتحقيق إنجاز مميز ومراكز متقدمة تليق بمكانة سلاح الشيش المصري، المنتخب يضم لاعبات على أعلى مستوى من الاحترافية ذات أعمار صغيرة قادرة على تحقيق شئ مميز خلال منافسات الدورة الأولمبية".

وأتمت: "المشاركة في الدورات الأولمبية تختلف تمامًا عن أي بطولات أخرى، فنحن أمام اختبار صعب ونأمل من الله أن نكون عند حسن ظن الجمهور بنا".

ويأمل منتخب السلاح لظهور تاريخي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024؛ إذ نجح السلاح المصري في السنوات الأخيرة في فرض نفسه على الساحة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg