جميع المباريات

إعلان

مدرب تنس طاولة الاهلي ليلا كورة: نحتاج تخطيط أقوى لتحقيق ميدالية أولمبية

تنس طاولة - هيثم حامد

هيثم حامد مدرب الناشئات بالأهلي

يرى هيثم حامد مدرب قطاع الناشئات لتنس الطاولة بالأهلي أن اللعبة تحتاج الى تخطيط أقوى وأكبر من أجل تحقيق ميدالية أوليمبية في المستقبل مشيرا إلى أمنيته في نشر اللعبة بشكل أكبر خلال السنوات القادمة.

وتحدث حامد في تصريحات هاتفية ليلاكورة عن تخوف الجماهير من عدم تحقيق لاعبي ولاعبات منتخب مصر لميدالية أولمبية في منافسات تنس الطاولة بأولمبياد طوكيو 2020.

وأرجع حامد السبب في ذلك إلى عدم وجود تخطيط لدى منظومة تنس الطاولة المصرية، وعدم وجود تخطيط قوي من أجل تحقيق ميدالية، معربة عن كامل ثقته ودعمه لنجومنا المشاركين في الأولمبياد.

وواصل حامد حديثه عن الأسباب، إلى عدم وجود تخطيط سليم خلال ال4 سنوات الماضية التي سبقت الأولمبياد، وما هي الخطة التي تم وضعها للاعبين.

وأضاف حامد مدرب الناشئات بالأهلي إلى أنه من الأفضل إقامة معسكر للمنتخب في الصين أفضل من ألمانيا، وأنه كان من الأفضل إقامته في الصين، حيث انها دولة مصنفة رقم 1 في اللعبة، وأيضا لكي يتأقلم اللاعبين على الأجواء مع ضبط الساعة البيولوجية للاعبين قبل السفر إلى اليابان، وأن يكون المعسكر فترة أطول من أجل خوض مباريات عديدة مع اللاعبين الأسيويين.

وذكر مدرب قطاع الناشئات في الأهلي إلى ضرورة الإهتمام بالتصنيف المحلي للاعبين بالتوازي مع التصنيف الدولي، وعدم الاعتماد على التصنيف الدولي فقط، وشدد على ضرورة الإهتمام بالتصنيف المحلي وأخذه في الإعتبار، مع مطالبة اللاعبين الذين يشاركون في البطولات الدولية بالمشاركة أيضا في المسابقات المحلية.

وركز حامد في تصريحاته إلى ضرورة العديد من المسابقات المحلية من أجل رفع مستوى اللاعبين وزيادة الاحتكاك بينهم، وعدم الاقتصار على بطولة واحدة أو بطولتين في الموسم.

مع ضرورة الإهتمام بعمل المعسكرات بصفة دورية لجميع اللاعبين بالإضافة، إلى المشاركة في البطولات الدولية، وعدم إقتصار الأمر على مجموعة معينة من اللاعبين، بل يجب السماح بمشاركة أكبر عدد من اللاعبين بالتساوي في البطولات.

وأكد هيثم في تصريحاته على نقطة أن ": المشاركة في الأولمبياد شرف، لكن الشرف الأعظم والأكبر هو الفوز بميدالية".

وأشار هيثم إلى أنه يجب على الاتحاد مطالبة اللاعبين المحترفين بالمشاركة في المسابقة المحلية وتحديدا اللاعبين التي تسمح لهم بالمشاركة في ذلك، من أجل زيادة الاحتكاك باللاعبين وخلف تنافس قوي وجيد بين اللاعبين.

وطالب حامد في تصريحاته بأنه يجب على الاتحاد المصري للتنس بالإهتمام بإنتشار اللعبة بصورة أكبر، وأن يكون له دور مع الأندية التي تقوم بإلغاء نشاط اللعبة في أنديتها لأن هذا من شأنه يقلل من إنتشار اللعبة بين الأندية، ويتسبب في عدم وجود لاعبين جدد بالبطولة المحلية.

وطالب هيثم حامد الاتحاد المصري بان يساعد في احتراف اللاعبين في الخارج وجلب عقود احتراف لهم من أجل رفع مستوي اللاعبين.

وأكد حامد في تصريحاته أنه يجب أن يتم تفعيل مبدأ الثواب والعقاب، وأن يكون هناك تقارير بعد كل بطولة دولية يشارك فيها اللاعبين ويتم محاسبتهم.

واختتم حامد تصريحاته على ثقته الكاملة في نجوم ونجمات مصر المشاركين في تنس الطاولة في أولمبياد طوكيو 2020، الذي أكد على دعمه وثقته في اللاعبين واللاعبات المتواجدين في الأولمبياد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg