لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"عندي عروض ومش هضحي بنفسي".. طبيب المنتخب الأولمبي يكشف كواليس جلسته مع زيزو في الأولمبياد

أحمد سيد زيزو مصابا

أحمد سيد زيزو مع طبيب المنتخب الأولمبي

كشف طارق سليمان، طبيب منتخب مصر الأولمبي، حقيقة الإصابة التي عانى منها أحمد سيد زيزو، لاعب المنتخب الوطني في مباراة فرنسا والمغرب.

وقال طبيب منتخب مصر الأولمبي في تصريحات لإذاعة أون سبورت إف إم: "زيزو أصيب في مباراة باراجواي وكانت عبارة عن إجهاد في العضلة الضامة، وحصل على راحة، ولم يتم الضغط عليه في التدريبات قبل مباراة فرنسا، وهذا جزء من العلاج، حيث قدم بعض التحركات فقط داخل الملعب".

وأضاف: "هناك لاعب يكون لديه الإرادة القوية للمشاركة مثل زيزو، جلست معه وأكدت له أنه في حال شعوره بعدم القدرة على المشاركة من البداية عليه إبلاغي لشرح الموقف للمدرب لإيجاد البديل، قال إنه يعي تمامًا القرار، وإنه لديه عروض (ومش هضحي بنفسي)، وهذا اتفاقي معه من البداية ونصحته بأن سلامته هي أهم شيء".

وواصل طبيب المنتخب الأولمبي: "إصابة زيزو كانت بعد ربع ساعة تقريبًا من مباراة المغرب، من الممكن أن يكون لها علاقة بالإصابة القديمة بطريقة غير مباشرة، فعندما تكون مصابًا المخ لا إراديًا يحمل على عضلات أخرى، وبالتالي من الوارد أن تكون حملت على العضلة الخلفية، ومن الوارد أيضًا يكون عانى من الإجهاد وبالتالي أي عضلة من الوارد إصابتها".

وأوضح: "عندما تحدثت مع زيزو عند إصابته في مباراة المغرب، طالبت بتغييره، لأن إصابته عبارة عن مزق من الدرجة الأولى وستأخذ وقتا من أسبوعين إلى 3 أسابيع".

وانتقل طارق سليمان للحديث عن إصابة أحمد نبيل كوكا.. قائلًا: "كوكا أُصيب في نفس القدم عندما كان مع المنتخب الاول، إذ حدث له تمزق في أحد أربطة القدم، ونتيجة لذلك غاب عن مباراة المنتخب الأول".

وأوضح: "عندما أصيب كوكا في مباراة أوكرانيا، كانت الإصابة عبارة عن كدمة عادية، وأجرينا أشعة مقطعية وأشعة رنين، وأثبتت أن الإصابة الجديدة كدمة في وجه القدم".

وأنهى: "كوكا بكى لأنه ظن أنها نفس الإصابة القديمة التي ظل فيها فترة حتى التعافي، وكنت من أريده أن يلعب المباراة الأولى أمام الدومينيكان حتى يكسر حاجز الخوف، واقتنع بعد التأهيل أنه لائق طبيًا، ومن ثم شارك من المباراة الثانية أمام أوزبكستان".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg