لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"المجاملات وحدها لا تكفي".. أين تقع فرنسا بين أقرانها في أولمبياد باريس 2024؟

فرنسا

جانب من مشاركات فرنسا في أولمبياد باريس

تواصل فرنسا عروضها في أولمبياد باريس 2024، نحو الحفاظ على أكبر عدد ممكن من المقاعد بالأدوار النهائية، للمنافسة على الميداليات الذهبية في مختلف الألعاب.

انتصارات فرنسا في الرياضات المختلفة لا تأتي بطريقة مباشرة، من دون بعض الأمور الجانبية التي قد تلعب دورها بالسلب أمام المنافسين، بعضها يكون بغرض التحايل على التحكيم للحصول على نقطة ثمينة، وربما لضغط المنافس نفسيًا وإخراجه عن تركيزه.

واستطاعت فرق الرجال التي تمثل فرنسا من حجز مقعدها للمنافسة على ذهبية كرة القدم والطائرة في أولمبياد باريس حتى الآن، كما تظل حظوظها قائمة في كرة السلة، بينما ودعت منافسات اليد من ربع النهائي.

مشوار فرنسا في أولمبياد باريس

ونستعرض فيما يلي، مشوار فرنسا في الألعاب الجماعية، مع الاقتراب من الوصول للمراحل النهائية في أولمبياد باريس، التي تنتهي يوم الأحد المقبل:

كرة القدم

تأهل منتخب فرنسا الأولمبي رجال إلى المباراة النهائية لتواجه إسبانيا، في تمام السابعة مساء غد الجمعة، لينافس على الميدالية الذهبية.

وكانت فرنسا تصدرت مجموعتها بالعلامة الكاملة بـ 9 نقاط، ثم عبرت الأرجنتين (1-0) بربع النهائي، وفازت على منتخب مصر الأولمبي (3-1) في مواجهة نصف النهائي.

شاهد أهداف مباراة مصر وفرنسا

مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا، شهدت لقطة جدلية قبل نهاية شوطها الثاني، بعدما استدعى الـ VAR حكم الساحة لإقناعه بوجود ركلة جزاء على عمر فايد، الذي تم دفعه ثم ارتطمت الكرة بيده وهو في الهواء، لكن الحكم عاد وأكد أنه لا توجد مخالفة.

شاهد لقطة المطالبة بركلة جزاء ضد منتخب مصر

بينما توقف مشوار منتخب فرنسا الأولمبي سيدات بالدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام البرازيل (0-1)، وكانت احتلت صدارة المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، من انتصارين وخسارة واحدة ضد كندا.

كرة اليد

احتلت منتخب فرنسا الأولمبي رجال، المركز الرابع بالمجموعة الثانية من انتصارين وهزيمتين وتعادل، كانت مباراة الديوك أمام منتخب مصر لكرة اليد، سببًا في عودته للمنافسة، بعد تسجيل هدف التعادل عقب "مجاملة" تحكيمية واضحة.

حكام مباراة مصر وفرنسا يخالفون قانون اللعبة.. طالع التفاصيل

ثم خسرت فرنسا مباراتها بالدور ربع النهائي أمام ألمانيا بفارق هدف واحد (35-34)، عقب نجاح الماكينات في قلب الطاولة بالأشواط الإضافية.

شاهد هدف فرنسا الأخير أمام مصر

بينما منتخب فرنسا الأولمبي سيدات، احتل صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة، ثم فاز على ألمانيا (26-23) بالدور ربع النهائي، ويلعب اليوم الخميس مع السويد، في تمام الخامسة والنصف مساءً، بالمربع الذهبي.

كرة السلة

تأهل منتخب فرنسا الأولمبي رجال في وصافة المجموعة الثانية، ثم فاز على كندا (82-73) في ربع النهائي، ويلتقي اليوم الخميس في تمام السادسة والنصف مساءً مع ألمانيا، بالدور نصف النهائي.

في حين، تصدر منتخب فرنسا الأولمبي سيدات مجموعته، ثم فاز على ألمانيا (84-71) في ربع النهائي، ويلعب بالعاشرة مساء غد الجمعة مع بلجيكا في المربع الذهبي.

الكرة الطائرة

احتل منتخب فرنسا الأولمبي رجال المركز الثاني في مجموعته، ثم فاز في نصف النهائي (3-0) أمام إيطاليا، ويلعب على الميدالية الذهبية ضد بولندا، في تمام الثانية ظهر بعد غد السبت.

بينما منتخب فرنسا الأولمبي سيدات احتل المركز الرابع في مجموعته بلا فوز، وودع منافسات أولمبياد باريس من مرحلة المجموعات.

وبعيدًا عن الألعاب الجماعية، تحتل فرنسا المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر حصولًا على الميداليات في أولمبياد باريس 2024، برصيد 51 ميدالية (13 ذهبية - 17 فضية - 21 برونزية).

طالع أيضًا:

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg