لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حكم مصر والمغرب.. صدفة قادته للتحكيم بعدما فشل أن يكون لاعب كرة قدم

حكم مصر والمغرب

الحكم إسبن إسكاس الذي سيدير مباراة مصر والمغرب

مواجهة مرتقبة وحاسمة يخوضها منتخب مصر الأولمبي مع المغرب والمقرر إقامتها، مساء غدٍ الخميس، في صراع الميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

ويستضيف ملعب "لا البوجوار" بمدينة نانت الفرنسية مباراة مصر والمغرب في السادسة مساء الخميس في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع بأولمبياد باريس.

ويُدير مباراة مصر والمغرب طاقم تحكيم نرويجي بقيادة الحكم الدولي إسبن إسكاس.

للاطلاع على طاقم حكام مباراة منتخب مصر والمغرب في أولمبياد باريس اضغط هنا

مباراة منتخب مصر والمغرب في أولمبياد باريس

بدأ إسبن إسكاس الحكم الدولي البالغ من العمر 36 عامًا، مهنة التحكيم في سن المراهقة في عام 2004.

وقال إسكاس في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "بدأ الأمر مع التحكيم عندما أدركت أنني لا أمتلك المهارات اللازمة لكي أصبح لاعب كرة قدم، ولكنني كنت لا أزال أرغب في البقاء داخل عالم كرة القدم".

وأضاف: "تعرفت على التحكيم من خلال أحد أصدقاء والدي، وسرعان ما أدركت أن هذا هو مجالي، ولم أنظر إلى الوراء منذ تلك اللحظة".

وبعد أن أصيب إسكاس بحمى التحكيم، لم يتراجع عن حب هذه المهنة أبدًا، وعلق عن ذلك، قائلًا: "الأمر كله يتعلق بالنزول إلى الملعب ومحاولة خلق بيئة إيجابية لجميع المشاركين، لا يوجد شعور أفضل من الشعور بأنك قدمت مباراة ناجحة، ويمكنك العودة إلى غرفة تبديل الملابس ومصافحة الطاقم المعاون بعد أداء جيد".

وبدأ إسكاس مسيرته في مسابقة الأندية الأوروبية الكبرى في أكتوبر 2022، حيث أشرف على فوز لايبزيج 3-1 في مرحلة المجموعات على سيلتيك في ألمانيا خلال شهر سبتمبر من هذا العام، كما أدار أيضًا فوز ريال مدريد 1-0 على أرضه على يونيون برلين.

إسبن إسكاس.. الظهور الثاني في أولمبياد باريس

وتعد مباراة مصر والمغرب هي الثانية التي يُديرها الحكم النرويجي إسبن إسكاس في أولمبياد باريس 2024.

وكان إسكاس شاهدا على فوز الأرجنتين على العراق بنتيجة 3-1 في دور المجموعات.

لمشاهدة أهداف مباراة الأرجنتين والعراق اضغط هنا

حكم مصر والمغرب.. نهائيات دولية كبرى للفئات العمرية

وعلى الصعيد الدولي، كانت المهمة الأبرز التي كلف بها إسكاس فيما يخص النهائيات، كانت فوز إنجلترا 1-0 على إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا تحت 21 عاما في يوليو 2023.

كما أدار إسكاس أيضًا نهائي كأس العالم تحت 17 عامًا في شهر ديسمبر لعام 2023، حيث تغلبت ألمانيا على فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في إندونيسيا.

وبخلاف ذلك، ظهر إسبن إسكاس في 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا، كانت أبرزها فوز بايرن ميونخ على مانشستر يونايتد بدور المجموعات لموسم 2023-2024.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، أدار إسبن إسكاس 355 مباراة بجميع البطولات في العالم، أشهر 1130 بطاقة صفراء، و16 طرد مباشر، و22 بطاقة حمراء بعد بطاقتين صفراوين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg