لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

5 ديوك فقط.. كيف استعانت فرنسا بمنتخب أفريقيا لإقصاء مصر من الأولمبياد؟

منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا

فرنسا

خسر منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الفرنسي (1-3) موقعة نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة القدم، بالمباراة التي أقيمت على ملعب ليون.

منتخب مصر الأولمبي سقط أمام منتخب فرنسا، بعد أداء رجولي وفي مباراة ماراثونية امتدت إلى الأشواط الأضافية و120 دقيقة لعب، حيث انتهت الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، لكن الديوك سجلوا ثنائية بالوقت الإضافي حسمت الأمور.

وتحولت رحلة منتخب مصر الأولمبي إلى المنافسة على الميدالية البرونزية للمرة الثالثة تاريخيًا، بعد لعبها هذه المواجهة مرتين في نسخ أمستردام 1928 وطوكيو 1964 وحصولها على المركز الرابع.

ويلعب منتخب مصر الأولمبي مع شقيقه المغربي، في تمام السادسة يوم الخميس المقبل الموافق 8 أغسطس، على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت، للدفاع عن حلم الميدالية البرونزية.

فرنسا استعانت بمنتخب أفريقيا

وعند النظر إلى قائمة منتخب فرنسا الأولمبي بقيادة النجم الفرنسي تييري هنري المدير الفني للفريق، فإننا سنجد أن فرنسا استعانت بمنتخب كامل من القارة الأفريقية.

وضمت قائمة منتخب فرنسا الأولمبي 21 لاعباً خلال أولمبياد باريس 2024، شهدت تواجد 5 لاعبين فقط من أصول فرنسية.

الـ5 لاعبين هم: كيليان سيلديليا (جوادلوب وهي منطقة فرنسية)، اينزو ميلوت (مارتينيك وهو إقليم فرنسي)، جوريس شوتارد (فرنسا)، يوهان ليبينان (فرنسا)، وألكسندر لاكازيت (جوادلوب وهي منطقة فرنسية).

وعرفت قائمة منتخب فرنسا الأولمبي، تواجد لاعبين اثنين من القارة الأوروبية وهم: أدريان تروفيرت من أصول بلجيكية ومايكل أوليس من أصول إنجليزية.

وشهدت قائمة فرنسا تواجد 14 لاعباً من أصول أفريقية، بواقع 3 لاعبين من الكونغو الديمقراطية، 4 لاعبين من كوت ديفوار، لاعبين من الكونغو، لاعبين من الجزائر، لاعب واحد من أنجولا، لاعب واحد من مالي، لاعب واحد من السنغال.

وجاءت قائمة منتخب فرنسا الأولمبي كالتالي:

حراسة المرمى: أوبيد نكامباديو (الكونغو الديمقراطية)، جيلوم ريستيس (كوت ديفوار)

خط الدفاع: كاستيلو لوكيبا (أنجولا)، أدريان تروفيرت (بلجيكا)، لويك بادي (كوت ديفوار)، كيليان سيلديليا (جوادلوب منطقة فرنسية)، برادلي لوكو (الكونغو)، سونجوتو ماجاسا (مالي)، كريسلاين ماتسيما (الكونغو).

خط الوسط: كواديو كونيه (كوت ديفوار)، ماجني أكليوش (الجزائر)، ديزيري دوي (كوت ديفوار)، اينزو ميلوت (مارتينيك إقليم فرنسي)، جوريس شوتارد (فرنسا)، أندي ضيوف (السنغال)، يوهان ليبينان (فرنسا).

خط الهجوم: مايكل أوليس (إنجلترا)، أرنود كاليمويندو (الكونغو الديمقراطية)، ألكسندر لاكازيت (جوادلوب منطقة فرنسية)، جان فيليب ماتيتا (الكونغو الديمقراطية)، ريان شرقي (الجزائر).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg