لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

قبل الصدام.. مقارنة رقمية بين مصر والمغرب في باريس 2024

مباراة مصر والمغرب

مصر والمغرب

تلقى منتخب المغرب هزيمة من نظيره إسبانيا بنتيجة (2-1)، في إطار مواجهات دور نصف النهائي من منافسات دورة ألعاب باريس لكرة القدم رجال، في لقاء استضافه ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا الفرنسية.

ليتأهل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية للمنافسة على حصد الميدالية الذهبية أمام فرنسا مستضيفة دورة الألعاب، بينما ذهب المغرب لمواجهة مصر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لتتويج الفائز بالميدالية البرونزية.

ومنح القدر منتخب فرنسا فوزًا على حساب نظيره مصر بنتيجة (3-1) ضمن مواجهات دور نصف النهائي، واستضاف اللقاء ملعب جروباما ستايديوم بمدينة ليون الفرنسية.

وبلغ منتخب فرنسا المباراة النهائي للصدام مع إسبانيا على حصد الميدالية الذهبية، بينما سيتنافس مصر على التتويج بالبرونزية أمام المغرب في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

تفوق هجومي للمغرب ودقة مصرية

خاض كل من المغرب ومصر 5 مباريات بدورة ألعاب باريس 2024، شهدت تفوق أسود الأطلس في عدد الأهداف المسجلة، حيث أحرزوا 11 هدفًا، بينما سجل الفراعنة 5 أهداف.

وبلغ معدل تسجيل الأهداف للمنتخبين 2.2 هدف للمباراة الواحدة بالنسبة للمغرب، بينما وصل معدل الأهداف لمصر 1.0 لكل مباراة خاضها الفراعنة خلال دورة ألعاب باريس 2024.

ووصل معدل الفرص المحققة 2.6 للمباراة الواحدة لمنتخب المغرب، و 2.0 لمصر، وبلغت نسبة إهدار الفرص لأسود الأطلس 0.8 فرصة للقاء، بينما بلغ معدل الفراعنة في ضياع الفرص إلى 1.6 فرصة.

وتفوق منتخب مصر في دقة تسديداته ما بين القائمين والعارضة، حيث بلغت التسديدات 5.2 تسديدة بالمباراة الواحدة، بينما وصل معدل المغرب إلى 4.8 للمباراة.

وسادت نسبة تفوق المغرب في الاستحواذ على الكرة التي وصلت إلى 56%، حيث وصل معدل التمريرات الدقيقة إلى 445.8 تمريرة باللقاء، بينما بلغت نسبة الفراعنة في السيطرة على الكرة خلال مجريات اللقاء إلى 44% بواقع 357.6 تمريرة بالمباراة.

صلابة دفاعية لمنتخب مصر

حافظ منتخب مصر على شباكه نظيفة خلال مباراتين بأولمبياد باريس، وهو نفس الرقم الذي حققه المغرب، بينما تلقت شباك الفريقين 5 أهداف خلال المشاركة في النسخة الجارية، حيث وصلت نسبة تلقي الأهداف، هدف لكل مباراة.

وصلت نسبة اعتراض الكرات إلى 10.8 بالنسبة لمنتخب مصر خلال المباراة الواحدة، بينما بلغت المغرب إلى 4.8 اعتراض للقاء الواحد.

وبلغت نسبة الإنقاذ للمباراة الواحدة إلى 4.2 بالنسبة لمنتخب مصر، ووصلت المغرب إلى معدل 2.6 للقاء الواحد، وهو ما يعكس تفوق الفراعنة دفاعيًا على الرغم من التساوي في رصيد الأهداف المستقبلة خلال الأولمبياد.

ونجح منتخب مصر بالتفوق في الالتحامات الثنائية بنسبة 56.6% بينما بلغت نسبة الفوز بالالتحامات إلى 55.1%.

اقرأ أيضًا

الجارحي: مؤجلات الأهلي جاءت وفقًا للوائح وليست منحة من أحد

"جاء من بعيد وضرب بالتصنيف عرض الحائط".. محمد جبر حلم ميدالية جديدة لمصر

جمال علام يطالب منتخب مصر بالبرونزية.. والنني للاعبين: "كنتم أبطالا وأبهرتوا العالم"

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg