لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حلم يولد وآخر حان وقت تحقيقه.. ليون تجمع طموح لاعب مصري ورحلة المنتخب الأوليمبي نحو التاريخ

سيف سالم في معسكر منتخب مصر للشباب

سيف سالم في معسكر منتخب مصر للشباب

بين حلم يولد وآخر حان وقت تحقيقه، تسطع النجوم المصرية في سماء فرنسا، وتحديدًا داخل مدينة ليون، حيث يخوض سيف سالم اللاعب المصري الصاعد فترة معايشة مع فريق ليون، بينما سيلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الفرنسي مساء اليوم في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

ولد سيف طارق سالم عام 2006، وبدأ رحلته مع كرة القدم منذ صغره، لينضم إلى أكاديمية فريق باريس سان جيرمان في مصر عام 2016، ولعب في صفوفها لمدة ثلاث سنوات.

شارك سيف في مختلف البطولات مع أكاديمية باريس، وفاز بكأس البطولة الدولية التي تشارك فيها الفروع المختلفة لأكاديميات النادي الفرنسي، عام 2019، وكان قائدًا لفريقه في تلك النسخة، وحصل على عدة عروض للمعايشة من أندية مثل باريس وموناكو وباستيا.

في تلك الفترة كان نجوم المنتخب الأولمبي الحاليين يتألقون مع المدرب ربيع ياسين، في منتخب مصر للشباب، عام 2020، خلال مشاركتهم في بطولة العرب.

تأهل منتخب مصر للشباب بقيادة إبراهيم عادل، محمود صابر وأسامة فيصل إلى الدور نصف النهائي، قبل الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح، في نسخة تواجد بها العديد من نجوم الفراعنة الحاليين في الأولمبياد مثل محمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء.

وبالعودة إلى مسيرة سيف سالم، الذي اتخذ خطوة جديدة في مسيرته بأكتوبر 2022، حينما انتقل لصفوف فريق باستيا، وبدأ يشارك في التدريبات مع فرق أكبر من عمره، ولكن لم يستطع الفريق الفرنسي قيده بشكل رسمي لأنه أصغر من 18 عامًا.

للتغلب على تلك الأزمة، اتفق باستيا مع فريق بييف دي لوتا على أن يخوض المباريات مع النادي الثاني، وهذا ما حدث في الموسم الماضي 2022-2023، حيث لعب 14 مباراة سجل خلالها 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

يشغل سيف مركز الجناح سواء الأيمن أو الأيسر ببراعة، بسبب خفة حركته ومهاراته العالية.

وعلى الجانب الآخر، كان نجوم منتخب مصر الأولمبي يكتبون التاريخ بقيادة مدربهم روجيرو ميكالي، بتأهلهم لأولمبياد باريس، بعد احتلالهم وصافة بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا خلف المنتخب المغربي.

استمر كلا منهما في مسيرته لتحقيق أحلامه، واستدعي سيف سالم لمعسكر منتخب مصر مواليد 2005، تحت قيادة المدير الفني وائل رياض "شيتوس" لاختبار اللاعبين المحترفين في الخارج.

وأخيرًا وصل كلا منهما لمحطة ليون ولكن بطريقته المختلفة، بعدما تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وسيواجه المنتخب الفرنسي مساء اليوم على أرضية ملعب جروباما ستايديوم في مدينة ليون.

وفي المقابل، يتواجد سيف سالم في فرنسا، من أجل قضاء فترة معايشة مع نادي ليون، ستبدأ يوم 26 أغسطس الجاري، وتستمر لمدة 10 أيام، وسيخوض التدريبات مع فريق تحت 18 عامًا بالنادي الفرنسي العريق.

يحلم سيف بتمثيل منتخب مصر الأول، والانتقال لأحد أندية الدوري الإسباني أو الإنجليزي، لكي يصبح اسمًا بارزًا في سماء الكرة المصرية والعالمية، وهو الحلم الذي حان وقت تحقيقه لنجوم المنتخب الأولمبي، الذين يستعدون لكتابة التاريخ في مواجهة الديوك الليلة، ومن المحتمل أن نشاهدهم في الدوريات الأوروبية الكبرى بالموسم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg