لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

جسر جوي وغزو مصري وفرصة تاريخية.. حكاية أغرب مواجهة لمنتخب مصر في ليون قبل مواجهة فرنسا

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر وزيمبابوي في ليون

في الزيارة الثانية تاريخيًا لأي منتخب مصري لمدينة ليون الفرنسية يواجه المنتخب الأوليمبي نظيره الفرنسي أصحاب الأرض في نصف نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر الأولمبي وفرنسا يتواجهان سويًا في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "جروباما ستايديوم" الملعب الذي أنشأ عام 2016 وأصبح ملعبًا لنادي ليون بدلا من ستاده السابق "جيرلان".

ويملك منتخب مصر الأول ذكرى في مدينة ليون الفرنسية وملعب فريق المدينة أوليمبيك التاريخي استاد "جيرلان" الذي احضتن أغرب مواجهات منتخب مصر في تاريخه.

وبعد أن تبخر حلم الصعود إلى المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 بأمريكا بسبب "الطوبة" الشهيرة قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا " إعادة مباراة مصر وزيمبابوى التى اقيمت فى الـ 28 من فبراير 1993 فى الـ 15 من إبريل لنفس العام مع نقلها خارج القارة الأفريقية وتحديدًا إلى مدينة ليون الفرنسية.

واحتضن استاد "جيرلان" المباراة في الـ 15 إبريل 1993ا في المباراة الأخير فى المجموعة الرابعة فى التصفيات الأولى لتصفيات كاس العالم 1994 والتي انتهتا بالتعادل السلبي.

وأقيمت المباراة وسط حشد جماهيري مصري كبير حيث تواجد 10 ألاف مشجع احتشد بهم استاد جيرلان بعد الجسر الجوى الذى وصل إلى 6 طائرات سافرت إلى ليون بالإضافة إلى المساندة من ابناء الجالية المصرية.

ولأول مرة فى التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم طبق الإتحاد الدولى اختبار كشف المنشطات وكان أول مصري يخضع لهذا الاختبار فوزى جمال لاعب الإسماعيلى السابق.

وشهدت المباراة فى الدقيقة 65 من الشوط الثانى الفرصة الأكثر غرابة التي أهدرها منتخب مصر حيث فشل مجدي طلبة فى متابعة كرة أحمد الكاس إلى المرمي المفتوح.

ولعب منتخب مصر فى المباراة بتشكيل مكون من:

حارس مرمي: أحمد شوبير

الدفاع :أحمد رمزى ، أشرف قاسم ، هشام يكن ، هانى رمزى ، إبراهيم حسن.

الوسط :مجدي طلبه ، أحمد الكأس ، فوزى جمال .

الهجوم :ياسر عزت " علي ماهر" – حسام حسن.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg