لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

إصابة زيزو.. هل يستطيع اللحاق بمباراة منتخب مصر وفرنسا بنصف نهائي أولمبياد باريس؟

زيزو

زيزو

كتب - محمد عماد

إصابة أحمد سيد زيزو في العضلة الضامة بعد مباراة باراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس، حيث أثارت قلقاً كبيراً بين مشجعيه ومحبيه، وتأثيره على مشوار المنتخب المصري في البطولة خصوصاً مع المواجهة المرتقبة مع فرنسا غدًا في نصف النهائي.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" التابع لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والتي تضم مواقع "مصراوي - يلا كورة - الكونسلتو - شيفت"  كل ما يدور بشأن إصابة العضلة الضامة وأعراضها وطرق العلاج المتاحة ومدتها الاستشفاء منها.

أوضح الدكتور شهاب الدين غريب أخصائي جراحة العظام والطب الرياضي، أعراض إصابة العضلة الضامة، والتي تكون مؤلمة في كثير من الأحيان وتؤثر على الحركة بشكل كبير، مشيرًا إلى أن آلامها في الجزء الداخلي من الفخذ يمكن أن يكون حاداً أو مزعجاً، فضلا عن ظهور تورم واضح في المنطقة المصابة.

أقرأ أيضًا: المكملات الغذائية للرياضيين.. 5 فيتامينات مفيدة لصحتهم

وأضاف غريب، في تصريحات لـ"الكونسلتو"، أن ضعف العضلة المصابة يؤثر بشكل كبير على القدرة على تحريك الساق، موضحًا أن هناك كدمات قد تظهر نتيجة التمزق في الأنسجة، بالإضافة إلى تصلب العضلة المصابة وصعوبة في الحركة.

قد يهمك:  للمبتدئين.. إليك الأطعمة الممنوعة والمسموحة لرياضة كمال الأجسام

وأكد أخصائي الطب الرياضي، أن اللاعب يشعر بحرارة مفرطة في المنطقة المصابة، بالإضافة إلى الإحمرار، والنبض في العضلة بشكل ملحوظ.

قد يهمك أيضًا:حقن تضخيم العضلات.. تسبب مخاطر جسيمة قد تصل للبتر

وأشار غريب، إلى أن علاج إصابات العضلة الضامة يعتمد على شدة الإصابة، مؤكدًا على ضرورة التزام اللاعب بالراحة التامة لمدة تصل 3 أيام، مع ضرورة وضع كمادات باردة على موضع الإصابة، لتسكين الألم وتقليل التورم، بالإضافة إلى استخدام الثلج لتقليل التورم والألم، ويُفضل وضع الثلج على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

وشدد أخصائي الطب الرياضي، على ضرورة رفع الساق المصابة لتقليل التورم؛ بالإضافة إلى إمكانية اللجوء إلى جلسات العلاج الطبيعي؛ لتعزيز التعافي وتقوية العضلات، مضيفًا أن التدليك والمساج يعتبر أمرًا مهمًا للغاية لتحسين الدورة الدموية وتسريع عملية الشفاء؛ لتحقيق التعافي السليم والتدريجي ولا يعود اللاعب للإصابة مرة أخرى في فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: 6 إصابات رياضية شائعة.. بعضها قد يؤدي للاعتزال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg