لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

جولة داخل عقل ميكالي.. 3 احتمالات لتعويض غياب عيد أمام فرنسا في باريس 2024

مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إصابة أحمد عيد الظهير الأيمن للمنتخب الأولمبي واستبداله بزميله محمد حمدي في القائمة الأساسية قبل مواجهة فرنسا في أولمبياد باريس 2024.

وتعرض أحمد عيد للإصابة بمزق في العضلة الخلفية حسبما أوضحت الأشعة التي خضع لها اللاعب، عقب المباراة التي جمعت بين مصر وباراجواي في منافسات دور ربع النهائي من أولمبياد باريس .

بديل أحمد عيد في الظهير الأيمن

أربكت إصابة أحمد عيد حسابات البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر، حيث شارك اللاعب بشكل أساسي رفقة الفراعنة خلال أولمبياد باريس أمام كل من: الدومينيكان، أوزبكستان، إسبانيا وباراجواي.

بالنظر إلى قائمة الفراعنة الأساسية في الأولمبياد سنجد 18 لاعبًا من بينهم 5 يجيدون اللعب في خط الدفاع، وهم: عمر فايد، كريم الدبيس، حسام عبد المجيد، محمد طارق وأحمد عيد الذي تعرض للإصابة.

وتضم قائمة احتياط المنتخب الأولمبي 4 لاعبين من بينهم: محمد حمدي، محمد المغربي، محمد حمدي وأحمد عبد النبي الذي يجيد اللعب بمركز الظهير الأيمن إلا إن ميكالي فضل ضم حمدي الظهير الأيسر بدلًا منه وهو الذي يفتح عدة احتمالات أمام بديل عيد أمام فرنسا.


الاحتمال الأول (الأضعف)

تمسك ميكالي بضم محمد حمدي (الظهير الأيسر) على الرغم من أن أحمد عيد المصاب (ظهير أيمن)، يزيد من الخيارات في مركز الظهير الأيسر إلى 3 لاعبين هم: كريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا (لاعب الوسط) والذي أظهر إجادته في ذلك المكان عدة مرات بالإضافة إلى حمدي المستدعى حديثًا.

وجود 3 لاعبين في مركز الظهير الأيسر سيفتح الباب نحو ميكالي لترحيل أحد لاعبي ذلك المركز إلى الجانب الأيمن من الملعب، وبالنظر إلى تاريخ مشاركات الثلاثي سنجد أن جميعهم لم يسبق لهم اللعب كظهير أيمن.

الاحتمال الثاني (الأقرب)

ارتفعت نسبة مشاركة محمد شحاتة لاعب وسط منتخب مصر بمركز الظهير الأيمن بعد إصابة أحمد عيد، حيث سبق وأن شارك نجم الفراعنة في ذلك المركز مع نادي الزمالك أكثر من مرة.

ترحيل محمد شحاتة إلى مركز الظهير الأيمن سيخلق فجوة في وسط ملعب منتخب مصر، وهو ما قد يفسر عودة أحمد كوكا للمشاركة في مركزه (خط الوسط) بعد أن شارك في مركز الظهير الأيسر اللقاء الأخير أمام باراجواي.

ويفسر ذلك استدعاء محمد حمدي من قائمة الاحتياط ليكون بديلًا لكريم الدبيس في مركز الظهير الأيسر ليتواجد الثنائي في ذلك الجانب مع عودة الدبيس إلا وسط الملعب ليحل بدلًا من محمد شحاتة الذي انتقل للجانب الأيمن.

الاحتمال الثالث (من الوارد حدوثه)

تظل احتمالية مشاركة أحمد عاطف قطة في مركز الظهير الأيمن واردة في ظل أن اللاعب يستطيع الإجادة في ذلك الجانب من الملعب إلا إنه قد يخلق فجوة في مركز الجناح في الوقت الذي تعرض زيزو خلاله للإصابة، ولا يفسر سبب استدعاء محمد حمدي الظهير الأيسر إلى القائمة.

وطرأت تلك الاحتمالات الـ3 في ظل عدم استدعاء روجيرو ميكالي للاعب أحمد عبد النبي والذي يجيد اللعب بمركز الظهيرالأيمن وصعوبة تواجد محمد طارق بذلك المركز.

اقرأ أيضًا

الإصابة تبعد أحمد عيد عن مباراة فرنسا.. واستبداله بمحمد حمدي في قائمة منتخب مصر الأولمبي

هنري: مصر هي برازيل أفريقيا.. وسنحاول تعويض غياب ميلوت وكوني

كرة اليد.. الترتيب النهائي لمجموعة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg