لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

فرنسا تتسلح بخط دفاعها والجماهير في مواجهة مصر بباريس 2024

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا الأولمبي

حسم منتخب مصر تأهله إلى دور نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعد عبور عقبة باراجواي بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقتين الأساسي والإضافي بهدف لكل فريق، وسجل إبراهيم عادل هدف الفراعنة.

ومنح قفاز حمزة علاء الأفضلية لمصر بعد تصديه لركلة جزاء سددها مارسيلو بيريز لاعب فرنسا، قبل أن يزيد إبراهيم عادل من هداياه للفراعنة بتسجيله الرمية الجزائية الأخيرة معلنًا التأهل إلى نصف النهائي.

مشوار الديوك

بدأ منتخب فرنسا مشواره في باريس 2024 بالتواجد على رأس المجموعة الأولى من منافسات دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم رجال رفقة كل من: الولايات المتحدة الأمريكية، نيوزيلندا وغينيا.

وافتتح منتخب فرنسا مشواره في الأولمبياد بفوز عريض على حساب نظيره أمريكا بثلاثية نظيفة سجلها كل من: ألكسندر لاكازيت، مايكل أوليس ولويك بادي،

وشهدت المباراة تفوق الديوك رقميًا في جميع الجوانب خلال اللقاء، حيث بلغت دقة تمريرات فرنسا 404 تمريرة صحيحة، ووصلت نسبة المراوغات الصحيحة إلى 67%، وحسم الديوك التفوق في الالتحامات بواقع 69%، وتصدى الحارس غيوم ريستس لـ 3 تصديات خطيرة.

وحقق منتخب فرنسا فوزًا على حساب غينيا بهدف نظيف خلال مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة، وسجل هدف الديوك كيليان سيلديليا.

وواصل فريق فرنسا تفوقه وبلغت تمريراته الصحيحة 397 تمريرة، ووصلت نسبة المراوغات الصحيحة إلى 44%، وبلغ معدل الالتحامات الناجحة 60%، بينما تصدى حارس الديوك لفرصتي تسجيل خلال اللقاء.

ونجح منتخب فرنسا في التفوق على نيوزيلندا بثلاثية نظيفة، افتتحها جان فيليب ماتيتا، وسجل ديزيريه دويه الهدف الثاني، ,واختتم أرنو كاليموندو التسجيل للديوك.

وحقق لاعبو فرنسا تمريرات صحيحة بواقع 256 تمريرة، وشهدت المباراة تراجع مستوى الديوك في المراوغات الفردية التي وصلت نسبتها إلى 19%، وبلغت نسبة التفوق في الالتحامات إلى 56%، وتصدى ريستس لـ 6 تصديات.

لينهي منتخب فرنسا دور المجموعات متفوقًا ليبلغ دور ربع النهائي من منافسات دورة ألعاب باريس 2024 ليصطدم بنظيره الأرجنتين في لقاء شهد تفوقًا ملحوظًا لصالح الديوك.

سجل جان فيليب ماتيتا لاعب فرنسا هدف الديوك الوحيد في شباك الأرجنتين في بداية المباراة، ليمنح فريقه عبورًا آمنًا إلى دور نصف نهائي منافسات باريس 2024، ليصطدم بالفراعنة.

قدم منتخب مصر خلال مشاركته في الأولمبياد 206 تمريرة صحيحة، وبلغت نسبة المراوغات الصحيحة 43% ، ووصلت نسبة التدخلات الناجحة إلى 46%، وتصدى حارس الديوك لـ 4 نصديات ناجحة.

ووصلت نسبة استحواذ المنتخب الفرنسي على الكرة خلال مشاركته في دورة ألعاب باريس 50.8%، بينما بلغت نسبة التمريرات الدقيقة إلى 85.5% بواقع 391 تمريرة,

وسدد لاعبو منتخب فرنسا 48 تسديدة من داخل منطقة الجزاء نجحوا في تسجيل 6 أهداف، بينما كان معدل إرسال الكرات صوب المرمى من خارج منطقة الجزاء 21 تسديدة سكنت منها 2 فقط مرمى الخصم.

وتنوعت أهداف منتخب فرنسا المسجلة (8) حيث سجل الديوك هدفين بالقدم اليسرى و3 أهداف باليمنى، بينما منحت الكرات عرضية 3 رأسيات سكنت المرمى.

ويعد منتخب فرنسا هو صاحب أقوى دفاع حيث لم تسكن شباكه أي أهداف خلال مشاركته في النسخة الحالية من دورة الألعاب بباريس.

اقرأ أيضًا:

لمتابعة مباريات أولمبياد باريس اضغط هنا

كرة يد.. ثنائي مصري ضمن أفضل 10 هدافين بأولمبياد باريس 2024

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg