لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أولمبياد باريس.. ميدالية عربية مضمونة وحلم نهائي أفريقي.. ماذا ينتظر مصر والمغرب أمام فرنسا وإسبانيا

مباراة مصر والمغرب

مباراة المغرب ومصر في نهائي بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا - صورة أرشيفية

ضمن العرب حصد الميدالية الأولى تاريخيًا في الألعاب الجماعية بشكل عام، وكرة القدم بصورة خاصة، بعدما تأهل منتخبا مصر والمغرب للدور نصف النهائي في نسخة باريس 2024، في إنجاز تاريخي للكرة العربية والأفريقية.

وصعد منتخب المغرب للنهائي، عقب انتصاره الساحق على المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة، بفضل تألق الثنائي أشرف حكيمي وسفيان رحيمي.

وفي المقابل صعد الفراعنة للدور ذاته، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي مع باراجواي بهدف لكلا منهما. 

واستطاع منتخب مصر العودة أمام باراجواي بعد تأخره بنتيجة 1-0، بفضل هدف إبراهيم عادل أبرز نجوم الجيل الحالي، بعد عرضية متقنة من زيزو الذي قدم تمريرة حاسمة للمواجهة الثانية على التوالي، ليثبت صحة اختار ميكالي له بعد الفشل في ضم لاعبين آخرين، كما فعل زميله محمد النني نجم أرسنال السابق ولاعب الجزيرة الإماراتي الجديد.

وشهدت منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، صعود منتخبين عربيين للدور نصف النهائي، ليضمنا حصول العرب على ميدالية أولمبية، مع احتمالية التتويج بميداليتين.

ولم يتوج أي منتخب عربي بميدالية من قبل في الأولمبياد، وكان أفضل إنجاز من نصيب مصر باحتلال المركز الرابع عامي 1928 و 1964، والذي حققه أيضًا منتخب العراق في نسخة عام 2004.

ويحلم أبناء القارة السمراء، بنهائي عربي أفريقي خالص، يجمع بين منتخبي مصر والمغرب، للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد، بسيناريو معاد لنهائي بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا بنسختها الماضية على أراضي أسود الأطلس.

توج المنتخب المغربي في تلك المواجهة بلقب البطولة، بانتصاره بنتيجة 2-1 على الفراعنة، بعد أداء مميز من المنتخبين، جعلهما الآن يتواجدان بين رباعي الكبار في العالم على صعيد منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب مع نظيره المنتخب الإسباني، يوم الإثنين المقبل، الموافق 5 أغسطس، في تمام السابعة مساءً، بينما يصطدم منتخب مصر بمنتخب فرنسا صاحب الأرض، في تمام العاشرة مساءً من اليوم ذاته.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
إنتر ميلان

إنتر ميلان

36

تسديدة للسيتي.. هالاند سدد كرة يسارية قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg