لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

إنجاز المنتخب الأولمبي.. ماذا قدم أبطال مصر في اليوم الرابع من أولمبياد باريس 2024؟

مصر

صورة أرشيفية

خاض أبطال مصر على المستويين الفردي والجماعي، الثلاثاء، 8 منافسات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، شهدت أبرزها انتصار منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم على نظيره الإسباني بنتيجة 2-1، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من عمر المسابقة، بالإضافة إلى حصول ماجي عشماوي على المركز الـ 27 في منافسات الرماية.

وتستمر البعثة المصرية -164 رياضيًا- في محاولات حصد ميداليات جديدة، بعد حصول محمد السيد على البرونزية في سلاح الـ"إيبيه"، مساء الأحد الماضي، لكن اليوم الرابع من أولمبياد باريس 2024 انتهى دون أن نتوج بواحدة إضافية.

طالع نتائج أبطال مصر، من هنا

هزيمة من إيطاليا

تلقى منتخب مصر للكرة الطائرة هزيمة بنتيجة 3-0 أمام منتخب إيطاليا، في اللقاء الذي أقيم على صالة جنوب باريس ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بمنافسات كرة الطائرة.

ويتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية رفقة كلا من: "البرازيل، إيطاليا وبولندا"، ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع البرازيل في الواحدة ظهر يوم 2 أغسطس المقبل.

نهاية سلاح الإيبيه

أنهى منتخب مصر للسيدات لسلاح الإيبيه مشاركته في أولمبياد باريس محتلا المركز الثامن والأخير، بعد الهزيمة التي تلقوها من إيطاليا بنتيجة 39-26 بالدور ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية تلقى منتخب السيدات هزيمة من أوكرانيا بنتيجة 45-31، وفي المباراة الترتيبية الثالثة خسرت سيدات مصر من أمريكا بنتيجة 44-30 لينهين المنافسات بالمركز الثامن، وذلك رغم مشاركته لأول مرة.

خسارة إيطالية ثانية

تلقى منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية (سيدات) هزيمة ثانية في المجموعة الأولى بنتيجة 2-0، بعدما فاز المنتخب الإيطالي في الأشواط بنتيجة 21-16 و21-10.

ويتكون المنتخب المصري من دعاء الغباشي ومروة عبد الهادي، فيما يتكون المنتخب الإيطالي من مارتا مينيجاتي وفالنتينا جوتاردي، لتتقدم سيدات إيطاليا لصدارة ترتيب المجموعة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط، بفارق نقطة أمام الفريق المصري، صاحب المركز الثالث مؤقتا.

وكان الفريق المصري قد خسر أمام البرازيل بنفس النتيجة في الجولة الأولى.

الفراعنة يحنطون الماتادور

انتصر منتخب مصر الأولمبي بنتيجة 2-1، أمام منتخب إسبانيا في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، ليتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعدما انتصر في مباراتي أوزبكستان وإسبانيا، وتعادل مع الدومينيكان في الجولة الأولى دون أهداف.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الباراجواي في الدور ربع النهائي، في لقاء يقام في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة المقبل.

التجديف.. إلى المركز الأخير

احتل اللاعب المصري عبد الخالق البنا المركز الأخير في مجموعته بالدور ربع النهائي لسباق التجديف في أولمبياد باريس 2024، ليفشل في التأهل إلى نصف النهائي.

وحصل البنا على المركز السادس في مجموعته بسباقات التجديف للقارب الفردي بزمن قدره (7:18.59 دقيقة).

وينافس عبد الخالق البنا في مرحلة تحديد المراكز الترتيبية من 13 إلى 24، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء.

وكان البنا قد تأهل إلى مرحلة ربع النهائي بعدما حصد المركز الثالث في التصفيات الأولى بزمن قدره 7:05 دقيقة.

وداع في الجودو

ودع المصري عبد الرحمن عبد الغني منافسات الجودو بأولمبياد باريس، بعد الخسارة أمام الفرنسي ألفا عمر دجالو، وذلك بعدما خسر أمام دجالو بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت تحت وزن 81 كجم، خلال الدور الـ64.

ويتواجد عبد الرحمن عبد الغني في المركز الـ40 عالميًا، بينما ألفا عمر ديالو في المركز الـ26 عالميًا.

المركز الـ 27 في الرماية

أنهت ماجي مصطفى عشماوي لاعبة الرماية تصفيات اليوم الأول من منافسات التراب بالرماية، في المركز الـ 27 بالترتيب من أصل 30 متسابقة.

ويتأهل أول 6 لاعبات فقط إلى المباراة النهائية وتستكمل التصفيات صباح الأربعاء، وحققت ماجي عشماوي 66 نقطة من أصل 75 نقطة.

لم ينجح أحد في الملاكمة

ودع عبد الرحمن عرابي، لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، منافسات دورة الألعاب الأولمبية، من الدور ثمن النهائي، وذلك بعد الهزيمة من الأذربيجاني مراد الله ورداييف بنتيجة 5-0 في وزن تحت 80 كجم، ليغادر البطولة التي تستمر من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

تعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي لعرابي في الأولمبياد، حيث سبق وشارك في نسخة 2016 التي أقميت في ريو دي جانيرو وحصل على المركز السابع عشر، وفي أولمبياد طوكيو 2020 وحصل على المركز التاسع.

طالع أيضا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg