لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أولمبياد باريس.. مصر تواجه إسبانيا بذكريات تخشاها من 1992 وتتمناها كـ2020

مصر وإسبانيا

مصر تبحث عن سيناريو 2020 أمام إسبانيا

يتعين على المنتخب المصري أن يكون حذرًا عندما يلتقي منافسه الإسباني، هذا المساء، على ملعب بوردو، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

إسبانيا ضمنت التأهل رسميًا إلى ربع النهائي، بفضل تصدر المجموعة الثالثة التي تضم كلًا من مصر والدومينيكان وأوزبكستان برصيد 6 نقاط، فيما ما يزال منتخب المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي في حاجة إلى نقطة إضافية، بعد وصوله إلى 4 نقاط.

ذكريات تخشاها من 1992 وتتمناها كـ2020

التقى المنتخبان المصري والإسباني في مناسبتين أولمبيتين، الأولى عام 1992 والأخيرة في 2020.

في أولمبياد برشلونة 1992، ودع المنتخب المصري المنافسات من دور المجموعات بعد 3 مباريات، فاز فيها على كولومبيا برباعية نظيفة، وخسر ضد قطر (1-0) وإسبانيا (2-0).

أما في أولمبياد طوكيو 2020، تعادل المنتخب المصري مع إسبانيا دون أهداف في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم تأهل بـ4 نقاط، بعد الخسارة من الأرجنتين والفوز على أستراليا.

ويملك منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024 أكثر من فرصة من أجل بلوغ دور الـ8، على النحو الآتي:

- الفرصة الأولى: الفوز على إسبانيا يعني تأهل مصر في صدارة المجموعة الثالثة.

- الفرصة الثانية: التعادل مع إسبانيا يعني تأهل مصر في وصافة المجموعة الثانية

- الفرصة الثالثة: الخسارة من إسبانيا تعني انتظار نتيجة لقاء أوزبكستان والدومينيكان، إذ يحتاج تعادلهما، أو خسارة المنتخب القادم من أمريكا الشمالية، أو تفوقه شريطة ألا يحظى بأفضلية في عامل فارق الأهداف.

مشوار مصر وإسبانيا

وتعادلت مصر مع الدومينيكان دون أهداف ثم تغلبت بهدف أحمد نبيل كوكا على أوزبكستان.

أما إسبانيا، لم يجد منتخب المدرب الإسباني سانتي دينيا أي صعوبة في الفوز على أوزبكستان (2-1) والدومينيكان (3-1)، ليقطع تذكرة الصعود إلى دور الـ8 قبل ختام دور المجموعات.

وفي الوقت الذي يحتفظ به منتخب إسبانيا بأقوى خط هجوم في المجموعة الثالثة بعد تسجيل 5 أهداف، يبقى الدفاع المصري الأفضل في كل أولمبياد باريس 2024 بعد أن تجنب استقبال أي هدف في الجولتين الأولى والثانية.

غيابات إسبانية

من المؤكد غياب اللاعب باو كوبارسي عن قائمة المنتخب الإسباني أمام مصر بسبب الإيقاف إثر تراكم البطاقات الصفراء، بعد أن حصل على إنذاريين، الأول ضد أوزبكستان والأخير في لقاء الدومينيكان.

وقال دينيا في هذا الصدد: "أجرينا محادثة مع فيفا قبل أولمبياد باريس، وأخبرناهم أن قرار الإيقاف بسبب بطاقتين صفراويين في حاجة إلى تحسين، لأنه في بطولة قصيرة مثل هذه يكون الأمر معقدًا".

وأضاف بشأن حالة لاعبيه: "مارك بوبيل (لاعب إسبانيا) يعاني من بعض الآلام، ومن المحتمل أن تكون هناك إصابات أخرى، وسنحاول استعادة جميع اللاعبين".
وشدد مدرب المنتخب الإسباني على أنه يستهدف الحصول على صدارة المجموعة الثالثة في مجموعات باريس 2024، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى احتمالية إجراء مداورة بين اللاعبين، مع بعض التغييرات ضد مصر.

عودة مصرية

يعود اللاعب محمود صابر أخيرًا إلى المشاركة مع منتخب مصر عقب نهاية إيقافه مباراتين، إثر حصوله على بطاقة حمراء مباشرة أمام المغرب في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

ومن المتوقع أن يبدأ ميكالي بمحمود صابر أساسيًا في خط الوسط أمام إسبانيا.

بطاقة مباراة مصر وإسبانيا

- الحدث: مصر وإسبانيا في الجولة الختامية من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024

- الملعب: بوردو

- الموعد: الثلاثاء 30 يوليو

- التوقيت: في تمام الساعة 16:00 بتوقيت القاهرة

- الحكم: الكندي فيشر درو

- القناة الناقلة: بي إن سبورت HD1

طالع أيضا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg